&كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن منح إجازة لـ 218 حزبا سياسيا للمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة، وبينت أن الأحزاب السياسية الجديدة المشاركة في الانتخابات لا تتجاوز 14 حزباً حتى الآن، بينما أكدت المفوضية أن قرارها “ثابت ولا رجعة فيه” بشأن استبدال أجهزة التحقق الالكترونية، مشيرة إلى أنها ستعلن اختيارها لأحد عروض الشركات الأجنبية لأجهزة تحقق جديدة.

وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني في حديث صحفي: إن “مفوضية الانتخابات منحت إجازة مشاركة لـ 218 حزبا سياسيا للمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة”، لافتاً إلى ان “الأحزاب السياسية الجديدة التي ستشارك في الانتخابات المقبلة لا تتجاوز 14 حزبا”.

وأضاف، ان “30 حزباً سياسياً قيد الإنشاء وقد يزداد عدد الأحزاب المشاركة في حال أكملت إجراءاتها القانونية بشكل تام قبل انتهاء الموعد المحدد”، مبيناً أن “الموعد الأخير لمنح إجازة المشاركة للأحزاب السياسية سينتهي نهاية شهر أيلول الجاري”.

وأكد الرديني، ان “قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن استبدال أجهزة التحقق الالكترونية التي تم استعمالها خلال انتخابات مجلس النواب الماضية جازم ولا يمكن التراجع فيه”.

وأضاف عضو مجلس المفوضين، ان “عدداً من الشركات قدمت عروضاً عدة لأجهزة تحقق جديدة وقد تم فحص جميع العروض من قبل خبراء وفنيين وسيتم الإعلان عن اختيار أحد العروض خلال أيام معدودة”، مبيناً ان “جميع الاجراءات اللوجستية تسير وفق ما خطط لها وبالتوقيتات

المحددة”.