أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية ان إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و بإيعاز من مدربه الإسباني اوناي ايمري تستعد للقيام بثورة إحلال في العناصر الفنية للفريق خلال الميركاتو الشتوي الذي يفتح أبوابه في شهر يناير الجاري من أجل تصحيح الهفوات التي وقع فيها النادي خلال الانتقالات الصيفية المنصرمة .

و يأتي قرار النادي الباريسي باللجوء إلى ثورة في التركيبة البشرية للفريق بعد تراجع نتائجه في الدوري الفرنسي و تخلفه عن الصدارة التي يعتليها منافسه نادي نيس ، فضلا عن فشل الانتدابات الصيفية التي قام بها النادي في تقديم الإضافة الفنية للفريق ، خاصة صفقة الفرنسي حاتم بن عرفة الذي تحول إلى قضية مثيرة للجدل في الإعلام الفرنسي ، رفقة المهاجم الإسباني خيسي رودريغيز رغم أنهما كلفا الخزينة أموالا طائلة .

 
ودشن النادي الباريسي ثورة الإحلال بإبرامه لصفقة لاعب الوسط الألماني جوليان دراكسلر من نادي فولفسبورغ الألماني مقابل 42 مليون يورو ، و الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو من نادي روزاريو سنترال الأرجنتيني لقاء 15 مليون يورو .
 
و يسعى المدير الرياضي بالنادي الهولندي باتريك كلايفرت إلى التعاقد مع أسماء أخرى لتدعيم التركيبة البشرية للفريق على غرار المهاجم الأرجنتيني لوكاس ألاريو هداف نادي ريفر بليت الأرجنتيني. 
 
و أكدت الصحف فرنسية أن النجم الجزائري رياض محرز نجم وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي قد يكون مفاجأة النادي الباريسي لجماهيره خلال الميركاتو الشتوي الحالي ، كما رشحت عدة أسماء لمغادرة حديقة الأمراء هذا الشهر لإفساح المجال أمام القادمين الجدد وخاصة المهاجمان الفرنسي حاتم بن عرفة و الإسباني خيسي رودريغيز ومعهما الظهير الأمين الإيفواري سيرج أورييه و المهاجم الأرجنتيني خافيير باستوري.