ميساء يوسف من المنامة: ابتكر علماء متخصصون في برامج الكمبيوتر من جامعة براون في الولايات المتحدة الأميركية برنامجا يتمكن من استنتاج شكل الجسم البشري بدقة من أول مرة من خلال الصور الرقمية او الفيديو. ويمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا في مجالات الأزياء والأفلام وألعاب الفيديو والألعاب الرياضية وصناعة الأدوية والطب الشرعي.

واستنادا الى أقوال أحد الأشخاص العاملين في مجال التصوير فإن هذا البرنامج قادر على استنتاج جنس الأفراد وتقويم شكل أجسامهم بتقنية ال 3D. ويعتبر هذا البرنامج مقدمة لتقنية المسح الضوئي للأجسام الذي يتطلب من الأشخاص الوقوف من دون ملابس من أجل الحصول على تقييم لأجسامهم بتقنية ال3D.

ومن خلال هذا البرنامج الجديد يمكن للعلماء أن يحددوا جنس الفرد وحساب مقاس خصره وحجم صدره وطوله ووزنه وغيرها من الأمور. وقد أكد الباحثون على مصممي هذا البرنامج أهمية التأكد من عدم استخدام الأشعة السينية أو عدم اختراق الخصوصية الفردية وخصوصا لرؤية ما تحت الملابس.

إن هذا البرنامج يعمل بدقة وذكاء من أجل تقويم شكل الجسم البشري.

وعلى سبيل المثال يمكن تطبيق هذا البرنامج الذكي في مجال الطب الرياضي حيث يمكن الأطباء من تحديد أكثر الأجسام الرياضية السريعة الإصابة بالإصابات الرياضية.