ميونيخ: في المنافسة الطاحنة التي تدور رحاها بين أنظمة التشغيل الثلاثة استطاع نظام التشغيل ويندوز 7 أن يتقدم على كل منافسيه. هذا على الأقل من وجهة نظر الخبراء في مجلة الكمبيوتر laquo;Chipraquo; الصادرة في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا ، حيث قامت المجلة بإجراء مقارنة بين أحدث أنظمة التشغيل من شركة مايكروسوفت ونظام التشغيل Mac OS Snow Leopard من شركة آبل الأمريكية وكذلك نظام لينوكس Kubuntu، الذي يعد خياراً مقبولاً بصفة خاصة لمستخدمي الكمبيوتر المولعين بالتكنولوجيا. وفي نهاية المطاف أصبحت المنافسة ثنائية بين نظام التشغيل Mac OS ونظام ويندوز 7.

وفيما يتعلق بتثبيت البرامج تفوق نظام Mac OS بشكل واضح. غير أن نظام ويندوز 7 استطاع اللحاق بمنافسه بفضل الانتصار الذي حققه من حيث التجهيزات. وفي تلك الأثناء أثنى خبراء الكمبيوتر بصفة خاصة على مفهوم النسخ الاحتياطي الذي تقدمه شركة مايكروسوفت. وحتى مع مركز الميديا المدمج فإن نظام التشغيل ويندوز قدم العديد من المزايا، حيث يتضمن مثلاً كروت تلفاز مدمجة ويقدم دليلا إلكترونيا للبرامج.

وبالنسبة للأداء فقد وقف نظام التشغيل ويندوز 7 ونظام

Snow Leopard على قدم المساواة من حيث فترة التثبيت ووقت بدء التشغيل والنتائج التي توصل إليها اختبار لمتصفحات الإنترنت. أما الورقة الرابحة التي ساهمت في أن يقفز نظام ويندوز 7 إلى قمة أنظمة التشغيل فكانت فئة laquo;الأمانraquo;: فنظرا لأن نظام التشغيل Mac OS أو لينوكس نادرا ما يتعرضان لهجمات ضارة، فإنهما لا يشتملان على أنظمة حماية ، في حين أن نظام التشغيل ويندوز 7 يتعرض يومياً لهجمات شرسة من قبل قراصنة الإنترنت ، لذا يأتي ويندوز 7 مسلحا بأفضل الوسائل الدفاعية. ومن هذا المنطلق تفوق نظام مايكروسوفت على كل منافسيه في هذا الاختبار.