دبي: أطلقت باناسونيك، الاسم الموثوق عالمياً في صناعة الأجهزة الإلكترونية والاسم الأول والمفضَّل بالمنطقة، بطارية quot;إيڤوياquot; EVOIA التي تعدُّ البطارية القلوية مقاس laquo;أيه أيهraquo; الأطول عُمراً في العالم في أسواق الشرق الأوسط. وتعدُّ بطارية laquo;إيڤوياraquo; من باناسونيك أول بطارية تنال شرفَ دخول quot;موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالميةquot; الشهيرة وذلك بعد اختبارات صارمة ومكثفة ومقارنةً بكافة البطاريات المنافسة ضمن فئتها2.

وقال تاكاجي يوجي، مدير منتج ومسؤول تسويق لدى باناسونيك الشرق: quot;نفخر بأنَّ سلسلة بطاريات quot;إيڤوياquot; القلوية توفر لعملائنا الحرية والمرونة التي طالما تمنوها. إذ تتيح لهم هذه البطارية ذات التقنية الفائقة تشغيل سلسلة كاميرات laquo;لوميكسraquo; لساعات طويلة ومتواصلة دون الحاجة إلى تغييرها مرةً تلو الأخرى. وهكذا فإننا نضمن لهم عدم تفويت التقاط لحظاتهم المفضّلة أينما ووقتما شاؤواquot;.

ولإظهار مدى تعمير هذه البطارية الفائقة، زوَّدت باناسونيك إنساناً آلياً مُصغَّراً طوله 17 سم ببطاريتي quot;إيڤوياquot; قبل أن تدفعه لتسلُّق حبل طوله 530 متراً في وادي laquo;غراند كانيونraquo; بالولايات المتحدة الأمريكية. وتمكَّن الإنسان الآلي المُصغَّر بالفعل من تسلُّق الحبل خلال أقلّ من سبع ساعات دون تغيير البطاريتين. وتتفوق بطارية laquo;إيڤوياraquo; على كافة البطاريات القلوية المنافسة ضمن فئتها من حيث تعميرها، فيما تبلغ فترة صلاحية بقائها معروضةً في المتاجر سبعة أعوام.

وتتوافر البطارية القلوية الجديدة laquo;إيڤوياraquo; في أربع مقاسات هي: quot;أيه أيهraquo; وlaquo;أيه أيه أيهquot; وquot;سيquot; وquot;ديquot;. وتوفر هذه البطارية أدائيةً مثاليةً في نطاق عريض من الأجهزة، بدءاً من الأجهزة متدنية الڤولطية مثل أجهزة التحكم عن بُعد بالتلفاز، ووصولاً إلى الأجهزة فائقة الڤولطية مثل الكاميرات الرقمية. وستتضمَّن البطارية في مقاسَيها quot;أيه أيهraquo; وlaquo;أيه أيه أيهquot;، وهما المقاسان الأكثر شيوعاً في الأجهزة عالية الڤولطية، التقنية الفائقة التي أهَّلت هذه البطارية لدخول laquo;موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالميةraquo;.

وقالت باناسونيك إنَّ الأدائية الفائقة التي تتميَّز بها سلسلة بطاريات quot;إيڤوياquot; مردُّها إلى تقنية ثورية مقرونة بمزايا تصميمية وتصنيعية غير مسبوقة. إذ تسهِّل الهيكلية الخارجية ذات السَّماكة المتدنية تحقيق الاستفادة المثلى من المساحة الداخلية للبطارية وإضافة المزيد من المواد النشطة، كما تتعزَّز أدائية هذه البطارية بفضل استخدام ثاني أكسيد المنغنيز ذي درجة نقاء وكثافة عالية، وكذلك استخدام الزنك المتبلور.

كما تتميَّز هذه بطارية laquo;إيڤوياraquo; بهيكليتها الخارجية الأكثر متانةً من سابقاتها، إذ تتضمَّن مادة الراتينج اللدائنية الفائقة التي تحول دون تشقُّق الهيكلية الخارجية أثناء تخزين البطارية لفترات طويلة وممتدة. ورغم نحافة الهيكلية إلا أنها أكثر تعميراً من سابقاتها، بل وأكثر سلامةً وسعةً من كافة البطاريات المنافسة.

ويقول خبراء صناعة البطاريات إنَّ بطارية quot;إيڤوياquot; من باناسونيك تطلق معياريةً أدائيةً وتعميريةً وتنافسيةً غير مسبوقة، وهي تتفق مع روح التطوير والابتكار التي طالما اقترنت بالعلامة التجارية العالمية المرموقة.