ميساء يوسف من المنامة: فيما لا يزال الجدل حول استخدام الإنترنت والهاتف النقال على متن الطائرات مشتدا بشكل متزايد يوما بعد يوم، أعلنت الخطوط الجوية الأميركية أنها في صدد التوسع في توفير شبكة الإنترنت اللاسلكي في عدد أكبر من طائراتها حيث إنها تهدف إلى توفير خدمة الإنترنت على نصف أسطولها من الطائرات ابتداء من نهاية العام الحالي وحتى العامين القادمين.

ويمكن للمسافرين الذين يرغبون في استخدام هذه الخدمة ان يقوموا بالتسجيل وهم على الأرض ومن ثم الإتصال بالإنترنت اذا وصلت الطائرة الى 10000 قدم عن الأرض. وقال quot;ودان غارتونquot; نائب الرئيس التنفيذي للتسويق بالشركة إنهم تلقوا ردود فعل إيجابية من مستخدمي الخدمة من العملاء وخصوصا أنهم حصلوا على نوع من الترفيه الإضافي وهو القدرة على الإتصال بالعالم وهم يطيرون في الهواء على أن يتم حظر المواقع التي تعرض مشاهد العنف والجنس لتقليل خطورة الإحتمالات التي قد تحدث جراء تلك المواقع وحماية لسلامة الركاب من أي إنفعالات محتملة.

وتتميز خدمة الإنترنت اللاسلكي quot;الواي فايquot; بأنها تترك موجات ذبذبات أقل من سواها من خدمات الإنترنت الأخرى في حين ترتكز الأسباب التي تمنع تشغيل أي خدمة إتصالية على متن الطائرات إلى احتمال حدوث تشويش على موجات الإتصال بين طاقم الطائرات وأبراج المراقبة الأرضية بفعل الذبذبات الصادرة من خطوط الإنترنت والهاتف النقال.

ومع ذلك، فإن الخطوط الجوية الأميركية ليست هي الشركة الوحيدة في العالم التي تعمل جاهدة لإعطاء المستهلكين ما يريدون، فجميع شركات الطيران الآن تبذل كل ما في وسعها لابقاء العملاء يحلقون وهم سعداء من أجل زيادة عددهم.