: آخر تحديث

سميرة وراغب الأفضل والوزير بارود نجم الموركس دور

رحاب ضاهر من بيروت:nbsp; حصل الفنان راغب علامة على جائزة الموريكسquot;2009quot; لأفضل مطرب عربي،nbsp; والذي أقيم مساء امس الجمعة في صالة السفراء في كازينو لبنان ، حيث احتفل باليوبيل الفضي quot;25quot; سنة لهnbsp; ، فيما نالت الفنانة القديرةnbsp;سميرة سعيد جائزة نجمة الغناء العربي عن مجمل مسيرتها الفنية ،nbsp; فيما نالت الفنانة هيفا وهبي جائزة النجمة الأكثر جماهيرية .

الوزير زياد بارود نجم الموركس دور دون منازع

nbsp;كما كل سنة لا تمر جوائزquot; الموريكس دورquot;nbsp; دون زوبعة كبيرة تثار حول هذه الجائزة ، فيغضب من يغضب من الفنانين ويرضى من quot;يرضخquot; لطلبات القائمين على هذه الجائزة التي صرح كثير من الفنانينnbsp; في السنوات السابقة أنه تعرض عليهم مقابل مبلع مادي ثمنا لهذه الجائزة ، التي يبدو أنها بدأت تفقد بريقها وأهميتها رغم البذخ في الحفل الذي يقام. فكثرة الجوائز التي تمنح ، وبعضها quot;يفصلquot; على مقاس بعض الفنانين وأعمالهمnbsp;nbsp; يفقد الجائزة بريقها ورونقها، إضافة لطولnbsp; مدة الحفل التي تشعر بالملل . لكن ما مميز الحفل هذا العام وطغى على كل الجوائز هو شعبية وزير الداخلية زياد بارود الذي خطف الأضواء في حفل الموركس دور التاسع من جميع الفنانين وحظي بترحيب وتصفيق حار واشادة به وبجهده من جميع المشاركين واستحق أن يكون نجم quot;الموركس دورquot;nbsp; لهذا العام دون منازعnbsp; بجدارة .


حضر راغب فغاب فنانو روتانا
الفنانnbsp;راغب علامة حصل على جائزة أفضل مطرب عربي هذا العامnbsp; ، وتمت المصالحة بين راغب وquot;ال بي سيquot; منذ شهرين تقريبا فجاءت هذه الجائزةnbsp; كعربون للصلحnbsp; بعد خلاف استمر اربعة عشر عاما .


شذى حسون أول الواصلين واخر المكرمين
الفنانة العراقية شذى حسون كانت حديث الإعلام لمدة اسبوع تقربيا قبل موعد توزيع الجوائز ، بسبب خلافها معnbsp; مدير أعمالها المخرج طوني قهوجي، والذي هو مخرج الحفل حيث هدد بانسحابه من اخراج السهرةnbsp; ان لم تحجب جائزة أفضل مطربة عربية عن شذى حسون، وحصول تسويةnbsp; للخروج بالحفل دون أي مشاكلnbsp; لتنال شذى جائزة أفضل مطربة شابة . شذى كانت أول الحاضرين إلى الحفل لكنها كانت اخر من تسلم الجائزة حيثnbsp; بدأ الحاضرونnbsp; بمغادرة المكان ، وسط تمنيات مدير المسرح quot;طوني واكدquot; بالبقاء حتى إنتهاء الحفل. فهلnbsp; كان ذلك عقابا لشذى من طوني قهوجي ؟
يذكر أن شذى رفضتnbsp; التصريح عن أسباب الخلافnbsp; وقالت إن الأمور الآن مع المحامي ،وقريبا الجميع يعرف التفاصيل، وتفضل ان لا تنغص فرحتها بهذه التفاصيل ، ورغم ابتسامة شذى التي حاولت ان تبقيها مرتسمة على وجهها إلا أنها كانت تبدو حزينة .


هيام يونس وعودة إلى زمن الأصالة
لايغيب عن حفل الموركس دور تكريم عمالقة الفن في العالم العربي و هذا العام تم تكريم الفنانة هيام يونس عن مسيرتها والتي حظيت بتصفيق حار واستطاعت أن تثبت أن الفن الأصيلnbsp; هو الذي يدوم ويبقى، فقد ضجت القاعة بالتصفيق والتفاعل معها عندما غنت أغنيتها الشهيرة quot;دق بواب الناسquot; وطالبها الحاضرونnbsp; أن تعيد الأغنية مرة أخرى لكن لضيق الوقت وبرنامج الحفل رفض مدير المسرحnbsp; طلب الحاضرين .

جوزيف عطية يشعل الحفل

استطاع الفنان الشاب جوزيف عطية أن يشعل الأجواء في الحفل حيث نال جائزة أفضل أغنية وطنية عن اغنيتهquot;لبنان راح يرجعquot; ، حيث تفاعل الجميع معه عندما قدمها ووزعت الإعلام اللبنانية على الحضور.

nbsp; أين ملحم زين؟
nbsp;رغمnbsp; الإعلان عن فوز الفنان ملحم زين بجائزة أفضلnbsp; أغنية شعبية quot;علواهquot; وأفضل مطرب شعبي ، وظهوره مع الزميل شادي خليفة في برنامج quot;وبيحلى السهرquot;على قناة الجرس وحديثه nbsp;عن هذه الجائزة ألا أن ملحم زين لم يحضر ، وتساءل الجميع عن سبب غياب ملحم ؟.


ليس بالكثرة
ليس تقليلا من قيمة الحدث، أو انتقاصا من الموريكس دور لكن كلمة نوجهها للقائمين على هذه الجائزة: أن كثرة الجوائز والتسميات تطيح مستقبلا بقيمة وأهمية الجائزة ، فقد علق أحد الصحفيين على كمية الجوائز التي وزعت أنها أصبحت تشبه quot;المساعدات الإنسانيةquot;nbsp; لكثرتها ،إضافة أن طول مدة الحفل أشعر الحضور بالملل ،nbsp; ورغم وجود فنانين كبار مثل راغب علامة وسميرة سعيد ضمن الفائزين إلا أن الحفل هذا العام كان أقل من المتوقع ولم يستطع أن يفوق حفل العام الماضي رهجة. فهل تعيد لجنة quot;الموريكس دورquot; النظر بعدد الجوائز التيnbsp; توزع ؟

الحفل من تنظيم لجنة جوائز quot; الموريكس الذهبية quot;، بالتعاون مع نادي quot; ليونز أرجوانquot;، والمؤسسة اللبنانية للإرسال ndash; quot;ال بي سيquot; تخلّل الحفل توزيع جوائز ذهبيّة على الفائزين عن العام 2008 ، وتحيّات تكريميّة لعطاءات فنيّة وإنسانيّة، مفاجآت، وكلمات من وحي المناسبة.
التصويت على الجوائز توزّع بين 50 % لتصويت اللجنة الحكم التي تألّفت من لجنتي حكم متخصّصتين : لجنة حكم على الأعمال الدرامية، وتضم (مع حفظ الألقاب) وفاء طربيه، مي منسّى، باسل خيّاط، طوني أبو الياس، محمّد حجازي، عمّار شلق، منى طايع، ماغي بدوي، وفاء شدياق، وسمير خوري ، ولجنة حكم في مجال الغناء والموسيقى وتضم (أيضاquot; مع حفظ الألقاب) جوزف أبي ضاهر، مريم شقير أبو جودة، إحسان المنذر، غسّان صليبا، فرح بن رجب، باسكال صقر، ميرنا خيّاط، باسم كريستو، روني نجيم، وفيني رومي، إضافة الى تصويت الجمهور بنسبة 15 % على راديو روتانا- دلتا، 15 % على راديو ميلودي أف أم، و20 % على الموقع الخاص بال quot;موركس دورquot;.
الوزيرة السابقة ليلى الصلح قُدّم لها quot;موركس تكريميquot; عن مجمل عطاءاتها الإنسانيّة، والأعمال الخيريّة التي تتبنّاها مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانيّة، وقد قدّم لها الموركس الوزير تمّام سلام، وزير الداخليّة اللبنانية زياد بارود كُرّم، وقدّم أيضاً quot;موركس تكريميquot; للفنان راغب علامة عن 25 عاماً من العطاء الفنّي، من وزير الإعلام اللبناني طارق متري، quot; موركس تكريميquot; للإعلاميّة القديرة غابي لطيف، ومن وزير السياحة إيلي الماروني، quot;موركس تكريميquot; للفنانة سميرة سعيد، أيضاً quot;موركس تكريميquot; ، ولفتة تكريميّة للفنانة الكبيرة هيام يونس، للفنّانة المصريّة القديرة لبلبة، للممثّل اللبناني الكبير ميشال تابت، الفنانة الراحلة سلوى القطريب، والظاهرة الفنيّة باسم فغالي.


جوائز ال quot;موركسquot; هي عن العام 2008 :

النجمة اللبنانية الأكثر جماهيرية: هيفا وهبي.
أفضل مطربة عربية : سميرة سعيد.
أفضل مطربة لبنانية : يارا.
أفضل مطرب لبناني : راغب علامة.
أفضل مغنٍ شاب : حسام حبيب.
أفضل مغنّية شابة : شذا حسّون.
أفضل أغنية لبنانية : quot;بتمونquot; غناء إليسا، كلمات وألحان مروان خوري.
أفضل أغنية وطنيّة : quot;لبنان رح يرجعquot; لجوزف عطيّة، كلمات سمير نخلة.
أفضل شاعر أغنية : منير بو عسّاف.
أفضل ملحّن لبناني : هشام بولس.
أفضل ممثل لبناني ndash; دور أول : فادي ابراهيم.
أفضل ممثل لبناني - دور ثان : كمال الحلو.
أفضل ممثلة لبنانية ndash; دور أول : كارمن لبّس.
أفضل ممثلة لبنانية - دور ثان : رندة كعدي.
أفضل ممثلة تلفزيونية عربية : سلاف فواخرجي عن دورها في مسلسل أسمهان.
أفضل ممثل تلفزيوني عربي : عابد فهد أيضاً عن دوره في مسلسل أسمهان.
أفضل ممثّل كوميدي: ماريو باسيل.
أفضل مخرج تلفزيوني درامي لبناني : إيلي معلوف عن المسلسل اللبناني ورود ممزّقة.
أفضل مخرج سينمائي لبناني: سمير حبشي.
أفضل ممثّلة سينمائيّة عربيّة: سميّة الخشّاب.
أفضل ممثّل سينمائي عربي: خالد النبوي.
أفضل كاتب سيناريو : طوني شمعون عن مسلسل ورود ممزّقة.
أفضل فيديو كليب: وليد ناصيف عن أغنية quot;بتمونquot; لإليسا، وجو بو عيد عن quot;ما يهمّكquot; ليارا.
أفضل quot;ساوند تراك- Soundtrack quot; وتوزيع موسيقي: جان ماري رياشي.

تفاصيل أوفى ولقاءات مع عدد كبير من الفنانين في تقرير مصور يعرض فور تجهيزه.


عدد التعليقات 20
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. what
ahmad - GMT الثلاثاء 23 يونيو 2009 07:19
excuse me , Ragheb Alameh is the best!!! how that could happen?? He doesnt deserve it at all
2. what
ahmad - GMT الثلاثاء 23 يونيو 2009 07:19
excuse me , Ragheb Alameh is the best!!! how that could happen?? He doesnt deserve it at all
3. راغب و بس
نيفين - GMT الثلاثاء 23 يونيو 2009 14:42
شكر كبير لايلاف و مليار مبروك لراغب و بيستاهل جوائز العالم كله و الجايزة شوية عليك يا راغوبى و عقبال المزيد و المزيد و المزيد
4. راغب و بس
نيفين - GMT الثلاثاء 23 يونيو 2009 14:42
شكر كبير لايلاف و مليار مبروك لراغب و بيستاهل جوائز العالم كله و الجايزة شوية عليك يا راغوبى و عقبال المزيد و المزيد و المزيد
5. alf mabrouk
adiba - GMT الأربعاء 24 يونيو 2009 04:28
congratulations super star raghib alama and diva samira said woowilove you
6. alf mabrouk
adiba - GMT الأربعاء 24 يونيو 2009 04:28
congratulations super star raghib alama and diva samira said woowilove you
7. احب شذى حسون
شذاوي وبس - GMT السبت 27 يونيو 2009 11:26
اجمل ما في الحفل شذى حسون وفقره شذى حسون اما باقي الحفل فقد كان جدا سخيف وممل
8. احب شذى حسون
شذاوي وبس - GMT السبت 27 يونيو 2009 11:26
اجمل ما في الحفل شذى حسون وفقره شذى حسون اما باقي الحفل فقد كان جدا سخيف وممل
9. اموت بشذاوي
شذى حسون وبس - GMT السبت 27 يونيو 2009 11:29
شذى حسون لالحفل ظهرت كالملكات صعدت للمسرح لاستلام الجائزة وكانها ملكه من ملوك العصور القديمه وغنت بصوت رائع يحرك الوجدان مبدعه وستبقين مبدعه يا بنت العراق
10. اموت بشذاوي
شذى حسون وبس - GMT السبت 27 يونيو 2009 11:29
شذى حسون لالحفل ظهرت كالملكات صعدت للمسرح لاستلام الجائزة وكانها ملكه من ملوك العصور القديمه وغنت بصوت رائع يحرك الوجدان مبدعه وستبقين مبدعه يا بنت العراق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.