بيروت: تعتبر الفنانة اللبنانية quot;جانين ديquot; أن النشاط الإجتماعي واجب على الفنان، ومن ضمن نشاطاتها الإجتماعية والإنسانية الأخيرة تمثيلها لجمعية quot;Animals Lebanonquot; ولتكون صوتها الناطق في لبنان نحو إيجاد قانون لحماية الحيوان في لبنان.
في تعليقها لإيلاف حول سبب إنضمامها إلى هذه الجمعية تقول جانين إن حقوق الحيوان ليست مسألة كمالية، وأن تقدم الشعوب فكرياًوإنسانياً،ودرجة تحضرهاتقاس بدرجة الوعي الإجتماعي تجاه قضايا مثل حقوق الحيوان،حماية البيئة، وغيرها من الأمور التي لا تقل أهمية عن حل مشاكل إجتماعية أخرى كالبطالة والفقر والرعاية الصحية.
الحيوانات كائنات تتقاسم العيش معنا على هذا الكوكب ولها حقوق علينا نحنا الكائنات الأقوى في رعايتها والحفاظ على حريتها وأمنها.
وتضيف جانين أن أولى خطواتها مع جمعية quot;Animals Lebanonquot; كانت في إنجاز وثائقي قامت بتسجيل التعليق الصوتي له، يتحدث عن وضع الحيوانات في لبنان، وإنجازات الجمعية خلال خمسة أعوام هي عمر نشاطها الفعلي على الأرض، والدعوة إلى إقرار قانون يحمي حقوق الحيوان في لبنان أعدته الجمعية وتسعى إلى تمريره وتفعيله.

كما أقيم حفل عشاء في حدائق قصر معوض حضره عدد من السفراء الأجانب المعتمدين في لبنان ونخبة من وجوه المجتمع، والإعلام والإقتصاد لدعم هذه القضية.
كما عبرت جانين في كلمة ألقتها في هذه المناسبة عن دعمها لرئيسة الجمعية لانا خليل وفريق العمل في مختلف النشاطات الموضوعة على أجندة عمل الجمعية.
هذا وقدمت جانين عددا من أغنيات البومها الجديد الذي تضع اللمسات الأخيرة عليه، ورافقها عزفاً الملحن وعازف الغيتار المصري إيهاب عبد الواحد.
وكانت جانين قد أصدرت قبل أيام أغنية منفردة تمهد فيها للألبوم عبر الإذاعات اللبنانية تحمل عنوان quot;دنية حياتيquot;. ولا تزال الإستعدادات جارية في ما يختص بمشروعها السينمائي الأول الذي من المتوقع أن يبدأ تصويره أواخر العام الحالي أو في بداية العام المقبل.