أطلق إيلي نحَّاس مسابقة quot;World next top model 2010quot; الَّتي ستقام في الـ27 من الشهر الجاري وتشارك فيها 30 عارضة عالميَّة.

بيروت : أطلق إيلي نحاس صاحب وكالة quot;style agencyquot; في مؤتمر صحافي في فندق quot;Le Royalquot; في الضبيه مسابقة quot;world next top model 2010quot;، المسابقة العالميَّة الَّتي ستقام للمرة الثانية في لبنان، بعد أنّْ أقيمت في العام 2003 وفازت باللقب اللبنانيَّة، سيرين عبدالنور.

وتشارك ثلاثون عارضة من مختلف أنحاء العالم وسط غياب الحضور اللبناني عن هذه المسابقة، الَّتي ستقام في كازينو لبنان في 27 من تموزالحالي.

وقال ايلي نحاس أنَّه سعى لإقمة هذا الحفل في لبنان ايمانًا منه بأهميَّة الدور اللبناني اللبناني الرائد في مجال الموضة والجمال، وسعيًّا لتفعيل دوره، وتشجيعًا للسياحة، كما أراد من خلال هذه المسابقة أن يستعيد نشاطه الجمالي عبر وكالة quot;Events Stylesquot;.

وأشار نحاس في حديث لـquot;إيلافquot; إلى أنَّ الصبايا المشتركات هنَّ فائزات في بلادهن، وهذا ما خولهن المشاركة في هذا الحدث، دون الإشارة إلى شروط الإشتراك الَّتي خولتهن بالفوز في بلادهن والتأهل إلى النهائيَّات للمنافسة على اللقب العالمي،على إعتبار أنَّه منظِّم الحفل وسيهتم بالأمور التنظيميَّة.

وأعلن أنَّ اللجنة التَّحكيميَّة مؤلفة من 12 عضو، ستة أعضاء من لبنان سيقوم بإختيارهم شخصيًّا، وستة أجانب، ويشار إلى أنَّ نتالي فضل الله صاحبة وكالة quot;Nathalyrsquo;s Agencyquot; تم إختيارها لتكون ضمن لجنة التَّحكيم .

وعن التوقف الذي دام لأكثر من سبع سنوات، أعاد نحاس السبب إلى الوضع الأمني الذي رافق لبنان خلال هذه السنوات، وعن عدم وجود عارضة لبنانيًّة للمشاركة في المسابقة، أكَّد نحاس أنَّ القرار 104 الصادر عن وزارة السَّياحة منع وجود ملكة لبنانيَّة تمثل لبنان في هذه المباراة، بسبب الشروط التَّعجيزيَّة الَّتي وضعتها، وأبرزها أنّْ تكون الفتاة حاصلة على شهادة الباكلوريا وما فوق، وإقامة حفل جمالي بدل التعين، وأكَّد نحاس لـquot;إيلافquot; أنَّه لا يستطيع إقامة حفلتين تكلفة كل واحدة منهما 400 ألف دولار وبالتالي لن تشارك أي فتاة لبنانية في المباراة.