تضامناً مع غزة: الشباب يضيئون الشموع في الشوارع المدونات والفايس بوك
تمارا ياسر من عمان: قررت مجموعة مستقلة من الشباب الاردني احياء ليلة رأس السنة على طريقتهم الخاصة في الساحة الهاشمية بوسط العاصمة الاردنية عمان وذلك باضاءة الشموع تضامنا مع اهل غزة و وافق محافظ العاصمة سعد الوادي اليوم الثلاثاء على اقامة هذا التجمع وقد وجه الشباب الدعوات للمشاركة كعائلات في المنطقة .
وفيما يلي نص الدعوة:
quot;بينما يحتفل العالم بالسنة الجديدة، يستقبل أهل غزة عامهم الجديد بالقنابل والنيران والدم. فليكن احتفالنا نحن وقفة تضامن. لنجتمع وعائلاتنا ليلة رأس السنة من الساعة 11:30 مساءً وحتى الساعة 12:30 في الساحة الهاشمية وسط عمان لإضاءة الشموع.quot;
اعتصام
هذا وتتواصل ردود فعل الشباب الاردني على العدوان الوحشي الذي بداته quot; اسرائيلquot; على غزة منذ السبت الماضي فقد جابت شوارع المملكة مسيرات منددة بالعدوان ومطالبة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان وقد كانت مساهمة الشباب كبيرة في هذه المسيرات ، وعلى بعد كيلو متر من السفارة الاسرائيلية نصب عدد من الشباب الاردني خيامهم معلنين الاعتصام المفتوح لحين طرد السفير الاسرائيلي من البلاد .
عبر المدونات وquot; الفيس بوك quot;
كما ان مدونات الاردنيين نشطت بشكل كبير وكلها منددة ومستهجنة الموقف العربي تجاه الاوضاع في قطاع غزة ، اما بالنسبة لموقع quot; الفيس بوك quot; فقد اقام الشباب الاردني العديد من المجموعات وبعثو العديد من الدعواتتضامنا مع الاهل في غزة ومنها دعوة تطالبباغلاق السفارة الاسرائيلية في عمان فورا وقد ايد هذه الدعوة اكثر من 400 شاب .
ونص الدعو هو : نحن الشباب الأردني _من شتى المنابت والأصول_ الموقعون هنا، نطالب الحكومة الأردنية بإغلاق السفارة الإسرائيلية في الأردن وطرد سفير الكيان الصهيوني. إن ما اقترفه العدو الصهيوني في صبيحة السبت بحق أبناء قطاع غزة ليستدعي من كل العرب أن يقطعوا جميع العلاقات والإتصالات والتبادلات _على أنواعها_ مع هذا العدو _النازي الجديد