تبرَّعالممثل، ليوناردو دي كابريو، بمبلغ مليون دولار لدعم جهود الحفاظ على النمور من الإنقراض، وذلك خلال مشاركته في قمَّة النمور الَّتي عقدت في موسكو.


نيويورك: تبرَّع الممثل، ليوناردو دي كابريو، بمبلغ مليون دولار لصالح الصندوق العالمي للحياة البريَّة، وذلك خلال مشاركته في quot;قمَّة النمورquot; الَّتي عقدت في موسكو، وهدفت إلى دعم الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على النمور البريَّة من الانقراض.

دي كابريو الذي يعتبر أحد أعضاء الصندوق العالمي للحياة البريَّة، ومن ضمن هؤلاء الذين يحضرون لأوَّلمرَّة قمَّة مخصَّصة للنمور، تمنى الحد من عمليات الصيد الغير المشروع قائلاً: quot;أتمنى أنّْ يساعد ذلك المبلغ في دعم جهود حماية الغابات ومكافحة الصيد غير المشروعquot;.

وأضاف: quot;بحماية النمور والغابات من الإنقراض، فنحن نحافظعلى جزء من حضارتنا القديمة وأصولناquot;.

ومن ناحية أخرى، يؤكِّد خبراء الحياة البريَّة أنَّ عدد النمور الذين يعيشون في البراري حاليًا يصل إلى 3200 بعد أنّْ كان 100 ألف قبل قرن من الزمان، ولذلك يسعى المهتمون بشؤون الحياة البريَّة من خلال القمَّة الَّتي عقدت في موسكو مؤخرًا إلى إيجاد وسائل تعمل على مضاعفة عدد النمور البريَّةبحلول العام 2022.

يذكر أنَّ الطائرة الَّتي استقلها ليوناردو دي كابريو من أجل المشاركة في تلك القمَّة، قد أجرت قبل وصولها إلى موسكو هبوطًا اضطراريًّا في نيويورك بسبب عطل في محرِّكها.