القاهرة: شنّ الإعلامي تامر أمين هجومًا حادًا على مذيعات التلفزيون المصري، مؤكدًا أن التلفزيون المصري على الرغم من تاريخه العريق إلا انه لم يستطع أن يخرج مذيعة جيدة طوال الـعشر سنوات الماضية.
وقال أمين في الندوة التي نظمتها كلية الإعلام في جامعة القاهرة أمس، أن التلفزيون اعتمد لفترة طويلة على الوساطة في التعيين، حيث كان يتم اختيار المذيعة إما على أساس جمالها أو على الوساطة التي تستند إليها .
وردًّا على سؤال لـquot;إيلافquot; حول رأيه في المذيعة منى الشرقاوي التي تشاركه تقديم برنامج quot;مصر النهاردهquot;، والمذيعة هناء سمري التي تقدم برنامج 48 ساعة على قناة المحور الفضائية وسبق لها أن عملت في التلفزيون المصري، قال أمين أن منى الشرقاوي مذيعة جيدة، لكنها لا تصلح لأن تتحمل مسؤولية تقديم برنامج quot;توك شوquot; بمفردها، أما المذيعة هناء سمري فثقافتها محدودة .


وعن عدم وجود مذيعة محجبة في التلفزيون المصري حتى الآن؟ أشار إلى أن هناك قرار تم اتخاذه في وقت سابق بألا يعرف الجمهور ديانة المذيعة سواء من خلال ارتداء الحجاب أو ارتدائها الصليب في رقبتها، مؤكدًا على أنه ضد هذا القرار.
وأوضح أمين أن الإعلامي محمود سعد متميز، لافتًا إلى أنه من الخطأ اختزال البرنامج في شخصية محمود سعد، لأن البرنامج يشارك في تقديمه خيري رمضان ومنى الشرقاوي وهو.
وعن موقف الإعلامي عمرو أديب مما حدث مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم للقارات قال : quot;عمرو أديب ارتكب سقطة إعلامية يجب أن يحاسب عليهاquot;، نافيًا في الوقت نفسه أن يكون سيلجأ إلى القضاء بسبب التصريحات المتبادلة بينهم، مؤكدًا انه عندما التقاه في إحدى المناسبات حيا كل منهما الآخر.


وأكد أمين على أن الوزراء المصريين يرحبون بظهورهم في البرنامج نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بسبب إذاعته على القنوات الأرضية والفضائية، حيث أنه عندما يتحدث مع الوزير ويطلب منه الظهور في البرنامج في اليوم التالي، يوافق على الفور.
على العكس عندما يحدثه أحد من برنامج quot;القاهرة اليومquot; فيعتذر بسبب جدول مواعيده.
وحول الجدل الدائر في مصر الآن عن تعديل الدستور قال: quot;المادة 77 من الدستور والخاصة بمدة رئيس الجمهورية يجب أن تعدل بحيث تقصر مدة الرئاسة على مدتين فقط. مشيرًا إلى أن المادة 76 بحاجة أيضا إلى تعديل .