القاهرة: حصلت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة للعام 2009 .عن دورها في فيلم quot;ولاد العمquot;. بينما حصد الفنان شريف منير جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم وحصل الموسيقار عمر خيرت على جائزة أفضل موسيقى عن quot;ولاد العمquot;. وحصل المصور ايمن ابو المكارم على جائزة أفضل مصور عن الفيلم نفسه جاء خلال حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي والذي أقيم مساء أمس الأول وسط حضور أغلبية المكرمين.
كما تم تكريم كل من الفنان القدير عزت العلايلي والفنانة نبيلة عبيد والفنانة رجاء حسين والسينارست مصطفي محرم ومصمم الديكور محمود المغربي تقديرًا لجهودهم حيث حصلوا على درع الجمعية .
وفاز فيلم quot;واحد صفرquot; بحائزة أفضل فيلم .وحصلت مخرجته كاملة ابو ذكري علي جائزة أفضل إخراج. وفازت المونتيرة مني ربيع جائزة أفضل مونتيرة في 2009 عن الفيلم نفسه. بينما فازت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في فيلم الفرح، كما حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وفاز الفنان لطفي لبيب بجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم quot;واحد صفرquot;. وحصد الفنان القدير محمود حميدة على جائزةحول دوره في فيلم دكان شحاته واحكي يا شهرزاد .
وتسلم مصمم الديكور محمد عطية جائزة أفضل مصمم ديكور عن فيلم quot;احكي يا شهرزاد quot;بينما تسلم المخرج خالد يوسف شهادة تكريم خاصة منحت لاسم الراحل حامد حمدان مصمم الديكور .