شاركت الشيخة شيماء المنصوري، من خلال أزياء راقية ومبهرة في أسبوع الموضة quot;ألتامودا - الليلة الشرقيَّةquot; السابعة في روما.

دبي: من أرض الخلود وعالم quot;ألف ليلة وليلةquot;، استوحت مصممة الأزياء البحرينيَّة الشيخة شيماء المنصوري، مجموعة من الأزياء الراقية والمبهرة، شاركت بها ضمن أسبوع الموضة quot;ألتاموداquot; quot;الليلة الشرقيةquot; السابعة 2010-2011 في العاصمة الايطالية روما.

وتميزت الأزياء ببريق الكريستال واللؤلؤ البحريني، أما الألوان فقد طغت بقوتها الساحرة والمفرحة فجاءت ملكية البني الخمري، والأسود الملكي، والزمردي الذي سبق النظر وخطف الأنفاس ببريقه الرائع، واللون الأبيض الذي يرمز إلى الأنوثة، وجاء اللون الذهبي والفضي بانعكاسه كالشمس مع اللون البرتقالي، حاضرًا وممتزجًا بألوان جديدة وبطريقة غير مألوفة مع حضور التركواز ومزيج الألوان الأخرى،كما برزالتجديد في القصّات التي أدهشت الحضور المهتمين بالموضة العالميَّة الذي قارب عددهم على الـ 500 شخص.

وجاءت تصاميم الشيخة شيماء المستوحاة من حديث المرأة، معبرة عن الذوق الشرقي، من خلال ابتكارها للنقشات، والرسومات المشغولة يدويًّا، تبهر الأذواق باختيارها الواضح للأقمشة الهدلة المنسدلة على أجساد العارضات، كأنهن فراشات حالمات بأثواب من الحرير والشيفونالبراق الذي يأسر الأعين ويسبح مع الحضارة في أرض الخلود.

وكي تكتمل الرؤيا احتلت الإكسسوارات حيزًا مهمًّا في المجموعة، وأضافت نوعًا من الخيال الأسطوري على كل قطعة ترتديها المرأة، وهي مفعمة بفصوص اللؤلؤ البحريني والكريستال، لذا حرصت الشيخة شيماء على اختيار أقمشة الهوت كوتور بأوراق الذهب والأوركانزا الملونة يدويًّا،مستدركة أن تعددية الألوان في فستان الختام فيه من التجدد والجرأة للمرأة التي تهتم بالأناقة العصرية.

وتعد الشيخة شيماء أول بحرينية وخليجية تخطف بمجموعتها المتألقة الأنظار ضمن أسبوع الموضة في روما وتحيى بقصة المرأة المليئة بالحياة المفعمة بالجمال والجاذبية، متأثرة بالرقي والملكية كما هي مصدر الوحي الأول والأخير في حياتها.

وحصلت على لقب quot;سفيرة عالم الهوت كوتور للأزياءquot; على مستوى الخليج من قبل كتالوج الأزياء العالمي quot;كيلزيونيquot;، وهي حاليًا بصدد افتتاح دار أزياء عالمية في مملكة البحرين، وهناك دعوة خاصة وجهت لها لتشريف مملكة البحرين للمشاركة ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس.