مصمم الأزياء اللبناني فؤاد سركيس الذي غاب عن المشهد اللبناني لسنوات يعود اليوم بعرض أزياء تحت عنوان quot;ملكة الليلquot; أو quot;Queen of the nightquot; مختتمًا ليالي البلاي الخمس التي أقيمت في لبنان الأسبوع الماضي.

بيروت: يعتبر مصمم الأزياء فؤاد سركيس أحد أبرز مصممي الأزياء المبدعين في العالم العربي، ممن حققوا شهرة عالمية واسعة، بعد مسيرة دخلت عامها الخامس والعشرين.

سركيس الذي غاب عن المشهد اللبناني لسنوات يعود اليوم بعرض أزياء تحت عنوان quot;ملكة الليلquot; أو quot;Queen of the nightquot; مختتمًا ليالي البلاي الخمس التي أقيمت في لبنان الأسبوع الماضي.

تعددت أوجه المرأة في هذا العرض بحسب خيال سركيس الذي لا يخلو من فنطازيا تاريخية ممزوجة بطريقة ذكية بروح العصر... وأزياؤه لاتخلو من بهرجة مبهرة، وإثارة راقية.

كما يشتهر سركيس بتوظيفه الدائم لعناصر مبتكرة في تصاميمه مما يمنحها غرابة وتفردًا يدفع الكثيرين لتقليده. فهو مثلاً يقدم في هذه المجموعة فستانًا مزينًا بكرات الصوف الصغيرة التي قام بتلوينها بالـ Air brush بنفسه، ليخلق قطعة فنية إستثنائية، وهناك عنصر المعدن الذي يبدو حاضرًا في المجموعة بطريقة جديدة كذلك، فسركيس صاغ عروقًا معدنية ذهبية مصبوبة في قماشته أعطتها فخامة رائعة.

كما أن للريش والأحجار الكريمة حضورًا آسرًا في تصاميمه التي طغت عليها الألوان الزاهية هذه المرة. ولم تغب المرأة المحاربة من العصور الوسطى عن المجموعة. كما إستعاد الغانية اللعوب في قطع أخرى.

عرض quot;ملكة الليلquot; تم الإعداد له خلال أسبوع واحد، ويعتبر إنجازًا في هذا الوقت القياسي، وهو مقدمة بسيطة بالنسبة إلى ما هو آت، حيث يستعد سركيس قريبًا للإحتفال بيوبيله الفضي بطريقة مبتكرة وجديدة.