بعد أن كان يكتفي بالتلحين، قرر وليد الشامي خوض تجربة الغناء وهو يستعد لتقديم أغنية من أشعار الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان التي ستصدر في البومه الأول.
دبي: إختار المغني والملحن العراقي وليد الشامي أغنية جديدة من أشعار الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان، ليضمها الى باقي أغنيات ألبومه الجديد والأول مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، والتي لم تتحدد حتى الآن عددها أو صورتها النهائية، ومن منها سيحتويها الألبوم المتوقع أن يطرح بعد أشهر الصيف مباشرة.
ويعتبر هذا التعاون هو الأول من غناء وليد الشامي، بعد أن قدم مجموعة من الألحان لقصائد الشيخ محمد بن سلطان لمجموعة من المطربين، تميزت منهم أغنية quot;غرقانquot; التي طرحت بأصوات النجمين راشد الماجد وحسين الجسمي بشكل quot;دويتوquot;، حيث طرحت فقط عبر الإذاعات وتم عمل مجموعة من الفيديو كليب الذي تمت عملية quot;المونتاجquot; من أرشيف الفنانين الغنائيين.
هذا وما زال الشامي يقدم الألحان ويتعاون مع مجموعة من المطربين العراقيين والخليجيين والعرب، وستطرح مجموعة منها بعد الإنتهاء منها، وعودته من رحلة سياحية بين إيطاليا وألمانيا للراحة والإستجمام، ليبدأ مباشرة بعد ذلك بالتحضير لدخول الستوديوهات الصوتية بدولة الإمارات لوضع صوته على أغنياته الجديدة.