قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: إستنكرت المخرجة إيناس الدغيدى قرار لجنة رقابة أفلام السينما في وزارة الإعلام الكويتية منع آخر أفلامها quot;مجنون أميرةquot; من العرض في دور السينما، بسبب ما وصفته اللجنة بأنّه quot;محاذير رقابية تتعلق بأن أغلبية مشاهده جنسية، وينطوي على دعاوى صريحة للإباحيةquot;. وقالت إنها لم تتأكد من صحة الخبر من جهة رسمية في مصر أو الكويت بعد، مشيرة إلى أنها علمت به من وسائل الإعلام. وأعربت لـquot;إيلافquot; عن دهشتها من صدور القرار، وأضافت: يبدو أن من أصدروا هذا القرار لم يشاهدوا الفيلم جيدًا، لأنه لا يتضمن مشاهد جنس صريحة ولا يدعو إلى الإباحية كما يقولون، معتبرة إياه بمثابة اعتداء على حرية الرأى والتعبير. وحول الإجراءات التي ستتخذها في شأن القرار، أوضحت أن ذلك من اختصاص شركتي الانتاج والتوزيع في الخارج.
فيما جاء رد فعل الفنان الشاب مصطفى هريدى بطل الفيلم، بعيدًا من مشاعر الدهشة، وقال إن هذا القرار ليس بمستغرب على الجهات الرقابية في الكويت حيث سبق أن رفضت عرض مسرحية quot;بودى جاردquot; للزعيم عادل امام، للسبب نفسه، ودافع هريدى عن البطولة الأولى المطلقة له قائلاً: quot;مجنون أميرةquot; لا يتضمن أي مشاهد جنسية على الإطلاق، ولا يدعو إلى الإباحية، باستثناء مشهد وحيد فيه قبلة يتيمة تم أداؤها بصورة كوميدية، وبالتالي فهو خالٍ من الإثارة الجنسية. وأضاف أن مثل هذا الكلام أثير حول الفيلم قبل عرضه، ولكن عندما طرح في دور العرض، سكتت كل الألسنة، لأنه لم يحتوِ على مشاهد ساخنة كما كانوا يظنون، مشيرًا إلى أن الفيلم يناسب جميع الجماهير العربية، وأنه لاقى نجاحًا كبيرًا عند عرضه في مصر، وتستطيع الأسرة في مصر أو أي من الدول العربية الإلتفاف حوله من دون أي حرج.
وحول آخر أخباره الفنية، قال هريدى إنه يشارك كضيف شرف في فيلم quot;ابن القنصلquot; مع النجم أحمد السقا، مشيرًا إلى أن دوره سيكون مفاجأة للجمهور، وأعلن أنه يستعد حاليًا لتصوير ست كوم جديد سيعرض بعد شهر رمضان المقبل.
يذكر أن quot;مجنون أميرةquot; بطولة المطربة السورية نورا رحال ومصطفى هريدي، ويشترك فيه كل من: شمس، هياتم، والمغنية الشعبية أمينة، أما القصة فهى لأشرف شتيوي، والسيناريو والحوار لمصطفى محرم. وتدور أحداثه حول شاب مصري يعيش قصة غرام وهمية مع الأميرة ديانا، ويلتقي فجأة بفتاة تشبهها فيطاردها من أجل التعرف إليها، وفي النهاية يتضح أنها الأميرة ديانا بالفعل، التي تقع في غرامه بعد أن ينقذها من محاولة اغتيال.