بيروت: نفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في اتصال هاتفي مع إيلاف إشاعة وفاتها في حادث سير في لندن. فهي بألف خير حيث تتواجد حالياً في سان تروبيه مع زوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وقالت إنها ستصل الى بيروت يوم غد. وإستغربت هيفاء الخبر وتساءلت من له مصلحة في إختلاقه ونشره؟!!
وأضافتأنهادهشت لكمية الإتصالات التي انهالت عليها فجأة من كل حدب وصوب للإطمئنان إليها إثر سماعهم بالخبر.
وفي التفاصيل تناقل الناس في بيروت ظهر اليوم رابطاً تم إرساله عبر أجهزة quot;البلاك بيريquot; لخبر نشر على موقع إخباري يحمل ظاهرياً عنوان quot;Global associated newsquot; لكنها مجرد واجهة لموقع متخصص في فبركة الأخبار الكاذبة، ويفيد الخبر أن هيفاء وهبي توفيت ضحية لحادث سير وهي تقود سيارة لصديق بسرعة 90 ميلاً في الساعة ،في منطقة حد السرعة الأقصى المسموح فيها 55 ميلاً في الساعة، ويختتم الخبر أن المسعفين أعلنوا وفاتها في الحال وأن الشرطة بانتظار تحليل السمومية، وأنه لم يتم تحديد موعد للجنازة بعد.
وعند تتبعنا الرابط إكتشفنا أنه يقود الى موقع الكتروني يمكن المستخدم من خلق أخبار كاذبة بشكل يوحي بأنها حقيقية ومنشورة على موقع إخباري فعلي، وفي الواقع هي مجرد رابط لإشاعة مختلقة. يبقى السؤال من وراء إطلاق شائعة مشينة كهذه وما غرضه منها؟

وفي ما يلي رابط الخبر الكاذب الذي تناقله الناس في بيروت
http://haifa.wahbi.swellserver.com/news/top_stories/auto80.php