تحدَّث عبدالمحسن النمر عن دوره في quot;متلف الروحquot; وquot;أبواب الغيمquot; اللذين سيعرضان خلال رمضان.

الرياض: عانى الكثير والكثير حتى وصل إلى نجوميته الفنية، واحتل مكانة راقية بين أقرانه، ترك وظيفته وتفرغ للفن حتى يشبع موهبته، باحثًا عن القيمة الفنية لأعماله دون الكم.

ما بين التراث والمعاصرة يقتنص الفنان عبد المحسن النمر أدواره المميزة التي جعلت له بصمة في أذهان جمهوره المترقب لأعماله، فبعد انتهائه من تصوير دوره في المسلسل البدوي quot;أبواب الغيمquot; مع المخرج حاتم علي، والذي يجسد فيه شخصية تراثية وهي quot;مجول العضيديquot;، جاء بدور مغاير تمامًا في مسلسل quot;متلف الروحquot; والذي يتميز بالرومانسية والمعاصرة حيث يقوم بدور quot;عثمانquot;، وهو شاب ينتمي إلى طبقة فقيرة، ويعشق الفتاة quot;مضاويquot; التي تنتمي إلى طبقة ثرية، والتي تقوم بدورها الفنانة quot;هيفاء حسينquot;، مما يُحدث الكثير من المفارقات والمفاجآت التي تستمر على مدار حلقات المسلسل.

وأكد الفنان عبد المحسن النمر لإيلاف أن دوره في quot;متلف الروحquot; يطرح الرومانسية بمعالجة راقية من خلال قصة حب مثالية، ومعطيات مختلفة، وبلغة مغايرة ومميزة، وفي فترة زمنية تعود للسبعينات، والمسلسل من إخراج أحمد المقلة، وتأليف مهدي الصايغ، ويعتبر العمل الثالث الذي يجمعه بالمخرج البحريني quot;المقلةquot;.

وعن دوره في مسلسل quot;أبوب الغيمquot; أضاف النمر أنه يقوم بدور quot;مجول العضيديquot; مبررًا اختياره لها بأنها شخصية جديدة عليه، وتتميز بالتأثير الدرامي في مختلف أحداث المسلسل موضحًا أن العمل يرصد مراحل التطور في الجزيرة العربية في إطار تاريخي، ويتناول خبايا الصراع بين القوى الاستعمارية من الإنكليز والعثمانيين من ناحية، ومن ناحية أخرى تأثير هذه الصراعات على الزعامات السياسية والقبلية قبل الحرب العالمية الأولى ثم سقوط الإمبراطورية العثمانية.

وأشار النمر إلى أن مسلسل quot;أبواب الغيمquot; هي التجربة الأولى له مع المخرج السوري quot;حاتم عليquot; بمشاركة عدد من نجوم العرب موضحًا أن اختياره جاء باعتباره ممثل خليجي وهذا يشرفه كثيرًا بأنه الخليجي الوحيد في العمل .

وأوضح النمر أنه قدم من قبل مسلسل بدوي بعنوان quot;فنجان الدمquot; وحقق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي مما شجعه على تكرار التجربة في quot;أبواب الغيمquot; خصوصًا أن شخصيته فيه مختلفة وتتميز بالمفاجآت مشيرًا إلى أنه يجسد فترة عمرية تمتد من الشباب وحتى الكهولة، وهذه هي المرة الأولى التي يجسد فيها مثل هذا الدور.

وأضاف النمر إلى أن شخصية quot;مجول العضيديquot; تحمل بين طياتها بعض الكوميديا وquot;النيو لوكquot; مما تتطلب الاستعانة بالماكيير البارع عبد الله سكندري والذي استطاع تغيير الملامح لتتناسب مع طبيعة الدور.

وحول تنوع أعماله بين التراث والمعاصرة أكد النمر أن الفنان لا بد أن يقدم أعمالاً متنوعة تشمل التراث والمعاصرة حتى يتمكن من إخراج إمكاناته وطاقاته المختلفة خلال مسيرته الفنية، وهذا لن يحدث إلا بأداء الشخصيات المتعددة خصوصا وأن الجمهور يبحث عن كل ما هو جديد ومتميز.

والجدير بالذكر أن quot;أبواب الغيمquot; من خيال وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمعالجة الدرامية لعدنان العودة، ومن إخراج حاتم علي، وبمشاركة عدد من نجوم العرب، قصي خولي، وغسان مسعود، وسلامة معمار، وندين نجم.