إعترضت جمعيَّة المؤلفين والملحنين على محمول عمرو دياب الذي أطلقته quot;نوكياquot; لأنَّه لا يضمن حقوق التأليف الخاصَّة فيهم.

القاهرة: أعلنت شركات quot;اتصالات مصر، ونوكيا، ورايةquot; أخيرًا في مؤتمر صحافي عن إطلاق جهاز محمول جديد يحمل اسم quot;عمرو ديابquot; في سابقة تعد الأولى من نوعها، حيث يتم فيها إطلاق إسم فنان على جهاز محمول quot;نوكياquot; يحمل اسمه، ويحتوي على مجموعة من النغمات والأغنيات الجديدة الخاصَّة بأعمال عمرو دياب الغنائيَّة، وصورًا جديدة أيضًا.

ويتم التعامل مع الجهاز الجديد من خلال ثلاث عمليَّات تشمل تطبيق خاص بأكاديميَّة عمرو دياب الَّتي سبق الإعلان عنها من قبل لإكتشاف المواهب الشابة في مختلف فنون الغناء، والتطبيق الثاني يشمل الإستماع مباشرة لإذاعة quot;دياب إف أمquot;، أما التطبيق الثالث والأخير فخاص بمجموعة من الفيديوهات الجديدة لأغاني عمرو دياب الجديدة.

إلاَّ أنَّ جمعيَّة المؤلفين والملحنين المصريين أعلنت أن شركة نوكيا لم تحصل على تصريح الجمعيَّة بإصدار محمول عمرو دياب الجديد وأنَّه كان من الواجب قبل الإقدام على مثل هذا الأمر ضمان حقوق المؤلفين والملحنين لأنَّ هذا التَّصرف يضع الشركة تحت المسألة القانونيَّة اذا لم يتم تسوية الأمر.