فجَّرت عضو سابق في جمعية إتحاد سفراء الطفولة مفاجآت جديدة حول حصول تامر حسني على لقب سفير.

القاهرة:فجرت عضو سابق بجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب مفاجأت جديدة، حول ما تم تداوله على مدار الأسبوعين الماضيين من أخبار عن حصولالفنان تامر حسني على لقب سفير الطفولة العربية.

وقالت السفيرة نوير عراض لـquot;إيلافquot; إن اتحاد سفراء الطفولة العرب جمعية أهلية مصرية مشهرة فى وزارة التضامن الإجتماعي المصرية، وليست لها علاقة من قريب أو من بعيد بجامعة الدول العربية،وأضافت أنها وجميع ممثلي الدول العربية في الجمعية انسحبوا من عضويتها، احتجاجاً على ما وصفته بـquot;بعض الأمورالخطأ التي تحدث داخل الجمعيةquot;، مشيرة إلى أن ذلك حدث منذ شهر مارس الماضي.

وتابعت قائلة إن هدف المسؤولين عن الجمعية الحصول على الشهرة والشو الإعلامي دون تقديم خدمات حقيقية للأطفال العرب، وأنها تضم أطفالاً مصريين فقط، وهو ما يتنافى مع أهدافها التي أنشئت من أجلها.

وحذرت عراض تامر حسني من الإنسياق وراء ما يروج حول حصوله على لقب سفير الطفولة العربية، مؤكدة أنه سيخسر كثيراً في حال تصديق ما يقال عن منحه هذا اللقب، وحاولت quot;إيلافquot; الإتصال بالسيد حسين رمضان رئيس مجلس إدارة الجمعية لتوضيح الأمور حول ما أثير حول هذه القضية، إلا أن هاتفه المحمول كان مغلقاً طوال اليومين الماضيين.

ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن رمضان قوله: إن quot;جامعة الدول العربية لم تعين تامر حسني سفيرا للطفولة العربية، ولم يصبح سفيرا لجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب حتى الآنquot;، وذلك في عددها الصادر بتاريخ الجمعة 16 يوليو الجاري، مشيراً إلى أن مهرجان تنصيب سفراء الطفولة العرب سيقام يوم الجمعة 23 يوليو الحالي لعى مسرح النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي، بمشاركة دينا حايك وفريق سبايسي ميكس، وسيتم تكريم الفنان نور الشريف بوصفه الرئيس الشرفي للدورة الثانية من مهرجان سفراء الطفولة العرب، وتكريم الموزعين الموسيقيين حميد الشاعري وحمادة البيلي والملحن محمد رحيم.

وأضاف أن المهرجان يهدف لحشد الجهود لعمل قافلة الطفولة التي ستجوب الوطن العربي للتضامن مع قضايا الطفولة العربية كما يهدف للتعريف بمشروع الاتحاد بناء قرية لأطفال الشوارع يتم التجهيز لها على مساحة 15 فدانا في مدينة العريش.

وفى السياق ذاته، لم يتضمن الموقع الإلكتروني للجمعيةأية اشارات إلى خبر اختيار تامر سفيراً للطفولة العربية،واكتفى فقط بخبر قصير حول مهرجان الطفولة، وهذا نصه quot;ينظم اتحاد سفراء الطفولة العرب الدورة الثانية بالقاهرةلاختيار سفراء جدد من الاطفال يمثلوا الطفولة العربية بالوطن العربي يوم 25\6\2010 وللراغبين في الاشتراك عليهم سحب استمارة عضوية من خلال موقعناالالكتروني او الاتصال على رقم الاتحاد بالقاهرة quot;.

وجددت مصادر مقربة من تامر حسني نفيه تلقيه اتصالات تفيد اختياره سفيراً للطفولة العربية، معتبرة أن ما أثير حول هذا الموضوع شائعات، وأضافت أن الخبر لو كان صحيحاً لحضر تامر الاحتفال الذي قيل إنه سيتم تنظيمه فى 23 يوليو الحالي لعى مسرح النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي، ولكان اعتذر عن حفلاته في تونس من أجل هذا العمل النبيل.