قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تطيح الخلافات وتعثر الإنتاج بالأعمال الدرامية من خريطة رمضان، فيماتدخل أخرى في اللحظات الأخيرة.

القاهرة: فجرت الفنانة عبلة كامل مفاجأة من العيار الثقيل بعد إعلان بداية تصوير مسلسل السيت كوم الجديد quot;نص أنا نصquot; ليعرض خلال رمضان المقبل، وذلك قبل أقل من شهر من موعد بداية عرضه، الأمر الذي فتح ملف المسلسلات التي يتم تصويرها سريعًا للحاق برمضان، إيلاف رصدت عدة أعمال درامية بدأ صناعها تصويرهاأخيرًا،وأخرى خرجت من المنافسة لأسباب متعددةكان الغالب عليها أسباب إنتاجية وهو ما يرجع إلى تأثير الأزمة المالية العالمية.

من بين أكثر من 50 مسلسل يجري الاستعداد لعرضهم خلال رمضان، تعرضت أعمال متعددةللتوقف والمشاكل لفترات طويلة أدت إلى توقفها، وهو الأمر الذي تتطور ليجعل بعض هذه المسلسلات تخرج من السباق الرمضاني بصفة نهائية أو تأجيلها إلى العام القادم، بينما دخلت مسلسلات أخرى إلى السباق في أخر لحظة واضطر القائمون عليها إلى الدخول في معسكر مغلق من أجل إنهاء التصوير في الوقت المناسب حتى لا يتعرض منتجو هذه الأعمال إلى خسائر مالية بعد تعاقدهم على تسويق أعمالهم.

وفاجأت الفنانة عبلة كامل الجميع بعد تأجيل مسلسلها الرجل الثاني إلى العام المقبل وتأكد غيابها عن الشاشة خلال رمضان المقبل بتصوير مسلسل السيت كوم quot;نص أنا نصquot; هو والذي بدأ تصويره بداية الأسبوع الحالي ويتم تصوير حلقة يوميًّا من أجل اللحاق بالعرض الرمضاني خصوصًا أن التصوير سيستمر خلال الأيام الـ10 الأولى من رمضان.

وخرج مسلسل quot;الضاحك الباكيquot; من السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة بعد الأزمة التي نشبت بين مخرجه ومنتجه وهو ما اضطر الأول إلى الانسحاب من العمل وكذلك انسحاب الفنان عابد الفهد الذي كان سيقدم الشخصيةفي المسلسل، وكل هذه الأسباب أدت إلى التأخر في بدء التصوير إلى شهر مايو الأمر الذي دفع المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون باعتباره أحد الجهات المشاركة في إنتاج المسلسل باتخاذ قرار بتأجيل التصوير إلى العام المقبل نظرا للطبيعة التاريخية للعمل وضخامته.

في حين بدأ أحمد مكي بتصوير مسلسله الجديد quot;الكبير قويquot; في مايو عقب انتهائه من تصوير فيلمه quot;لا تراجع ولا استسلام القبضة الداميةquot; في منتصف مايو تقريبًا الأمر الذي جعل الكثيرين يتوقعون أنه لن يلحق بالعرض الرمضاني إلا إن ضغط التصوير وسرعة الإنجاز في العمل جعل العمل مدرج على قائمة المسلسلات المعروضة في رمضان المقبل.

الأمر نفسه تكرر مع مسلسل quot;مكتوب على الجبينquot; الذي يقوم ببطولته حسين فهمي ومي سليم، وكان من المقرر أن يتم عرضه خلال العام المقبل إلا أن رغبة المنتج محمد فوزي في سرعة إنجاز العمل وظهوره إلى النور تزامن مع وجود تلك الرغبة لدى أبطاله حيث تم إنهاء التجهيزات سريعًا وأوشكت أسرة المسلسل على الانتهاء منه وأصبح مدرج ضمن مسلسلات رمضان.

أيضًا بدأت الفنانة فيفي عبده تصوير مسلسلها quot;طوق نجاةquot; في وقت متأخر ولم تبدأ التصوير الفعلي للمسلسل إلا مع نهاية مايو الماضي ولم يكن مكتوب سوى نصف حلقات المسلسل فحسب بسبب رغبتها في عدم الغياب عن الدراما العام الحالي الأمر الذي جعلها الان تقيم في أستوديو التصوير حتى تتمكن من الانتهاء من تصوير المسلسل بحلول منتصف رمضان.

على العكس من ذلك فقد تقرر بصفة نهائية خروج مسلسل quot;العنيدةquot; الذي يعتبر أول بطولة مطلقة للفنانة الأردنية ميس حمدان من السباق الرمضاني بعد توقفه لفترات طويلة منذ بداية التصوير ولم يتجاوز عدد الساعات التصوير الـ6 ساعات، وتوقف المسلسل بسبب تعثر المنتج وعدم تسويق المسلسل نظرًا لكونه أولى تجارب بطلته إلة أن دخل التليفزيون المصري كشريك في الإنتاج حيث قرر مخرجه عادل الأعصر أن يستكمل التصوير بعد رمضان.

السبب نفسه أدى إلى خروج مسلسل quot;هز الهلال يا سيدquot; بطولة ممدوح عبد العليم وسلوى خطاب ونيرمين الفقي، حيث تعثرت منتجة العمل في الإنفاق عليه وفشلت في إيجاد منتج مشارك كما فشلت أيضا في تسويق المسلسل إلى الفضائيات على غرار مسلسلات عملاقة الدراما وهو ما أدى إلى انسحاب المخرج سامي محمد علي من التصوير وإسناد مهمة الإخراج إلى المخرج أحمد صقر الذي استكمل التصوير اخيرًا.

كما خرج أيضًا مسلسل quot;أحلام مستحيلةquot; والذي يعتبر البطولة المطلقة الأولى للفنانة الشابة نيللي كريم من السباق بعدما تقرر تأجيله بسبب تعثره إنتاجيًا على الرغم من الاتفاق مع كافة أبطاله والتعاقد معهم الأمر الذي أصاب نيللي بالإحباط حيث تعتبر العمل بمثابة حلم لها.

مسلسل quot;الحارةquot; لا يزال مخرجه سامح عبد العزيز في سباق مع الزمن لاستكمال تصوير المسلسل حتى لا تتعرض الشركات المساهمة في إنتاجه إلى خسائر مادية حيث لم يصوّر سوى نصف المشاهد فحسب الأمر الذي جعله يدخل في معسكر مغلق للانتهاء من التصوير سريعًا.

أما مسلسل quot;ملكة في المنفىquot; الذي تقوم ببطولته الفنانة نادية الجندي فقد نجح المنتج إسماعيل كتكت في الخروج من مأزق التأخير في بدء التصوير والتصوير بطريقة الكاميرا الواحدة من خلال الاستعانة بمخرجين للعمل وهي تجربة تقدم لأول مرة في الدراما المصرية، حيث اعتمد كتكت على المخرج وائل فهمي عبد الحميد لتصوير المشاهد الداخلية، بينما يقوم المخرج محمد زهير بتصوير المشاهد الرئيسية للعمل، فيما يستمر تصوير المسلسل خلال الأيام الأولى من رمضان.