بيروت: توجت الدورة العاشرة من مسابقة الأغنية الإذاعية والمقطوعة الموسيقية التي نظمها إتحاد إذاعات الدول العربية للمرة الأولى في بيروت، الفنانة اللبنانية عبير نعمة بالجائزة الذهبية عن أغنيتها quot;فاح الشذاquot; التي تبارت بإسم إذاعة لبنان، من تأليف محمود درنيقة، لحن و توزيع عبده منذر. وقد سلمها الجائزة راعي المسابقة وزير الإعلام الدكتور طارق متري قائلاً: quot;لقد بيضت وجه لبنان ألف مبروك quot;.
quot; فرحتي كبيرة خصوصًا أن المسابقة عربية بما يعني أن المنافسة شديدة quot; هذا ما قالته عبير عقب التتويج. وأضافت : quot; إشتغلنا من كل قلبنا لكي نكون أوفياء لأغنيتنا اللبنانية كما لإذاعتنا اللبنانية وقد وفقنا بإعتمادنا على طاقات لبنانية والخير لقدام quot;
وعما تعنيه لها الجائزة حاليًا أردفت: دعامة جديدة للبناء الذي أشيده منذ سنوات، وأعتقد جازمة أنني وضعت حجراً كبيراً كمدماك.
أما الجائزة الفضية لأفضل أغنية إذاعية فنالتها الإذاعة المصرية عن : quot;لو صحيح quot; للديو مدحت صالح وأجفان، شعر صلاح فايز، ألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع يحيى الموجي. وتسلمت الجائزة رئيسة الإذاعة المصرية السيدة إنتصار شلبي.
وذهبت البرونزية الى الإذاعة الأردنية عن أغنية : quot;بيئتنا عاشت فينا quot; -كون المسابقة أصلا حددت البيئة موضوعاً للمعالجة- هذه الأغنية كتبها الدكتور راشد العيسى، ولحنها ووزعها محمد بوشناق، وتسلم الجائزة المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية في بيروت فايز الماضي .

المقطوعات ...
في هذا المجال تصدرت الإذاعة الليبية المتبارين وقطفت الجائزة الذهبية عن مقطوعة: هويتي، تأليف وتوزيع سرحان علي حامد، وتسلم الجائزة عضو التحكيم محمد أبو عجيلة الشريف .
أما الفضية فنالتها الإذاعة السورية عن : quot;سماعي صباquot; لـ علمت جندلي، توزيع صديق دمشقي، وتسلم الجائزة القائم بالأعمال السوري quot;غسان عنجرينيquot; .
وكانت البرونزية من نصيب الإذاعة القطرية عن مقطوعة : quot;أحاسيسquot; لـ عبد العزيز جاسم الهيدوس .
البدل المادي للجوائز الثلاث كان :1500 , 1000 , و 500 دولار.
بينما كانت الجوائز المادية للرابحين في مسابقة الأغنيات كالتالي : 3000 , 2000 , و 1000 دولار.

توصيات ...
عشر توصيات أطلقتها لجنة التحكيم المؤلفة من : الياس الرحباني (رئيساً ) د . حسن شرارة (مقرراً) مسعود بن محمد الحمداني (سلطنة عمان )، محمد أبو عجيلة الشريف (ليبيا )، طه العبد ( فلسطين )، ( أعضاء ) وهي:
_شهادة تقدير للمؤلف الموسيقي خالد عبد العزيزمندي
_ شهادة تقدير للمغني معين شريف على أدائه المتميز .
_الإهتمام بأغنية البيئة للأطفال .
_ استخدام الآلات الحية بدلا من الآلات الألكترونية .
_ دعم الإنتاج الفني الغنائي والموسيقي .
_ إشادة بالإذاعة الليبية على انتاجها الجيد .
_ الإرتقاء بمستوى النصوص الغنائية .
_ الحث على انتاج الأغنية الفصحى .
_ إستعمال العامية البيضاء عند الضرورة .
_ الإبتعاد عن النظم و التركيب بحيث تكون نصوص الأغنية ذات جودة فنية عالية .
الحفل حضرته قيادات إعلامية رسمية و خاصة ، اضافة الى سفراء وأعضاء سلك دبلوماسي، و شخصيات عامة، وقدمه المذيعان : محمد حجازي وندى قوتلي , واستمر حوالى الساعتين ..