في حوارٍ مع quot;إيلافquot; تحدَّثت الفنانة الشَّابَّة، ياسمين نيازي، عن ألبومها الجديد quot;حبَّك عامل سيطرةquot;، الذي طرحته أخيرًامنإنتاجشركة quot;روتاناquot;.


القاهرة: قالت الفنانة الشابة، ياسمين نيازي، إن شركة quot;روتاناquot; تمسكت بها ضمن الفنانين المتعاقدين معها، مؤكدة أنها لا تشعر بالندم لتأخر إصدار البومها الثاني quot;حبك عامل سيطرةquot; بسبب الأزمة المالية التي مرت بها الشركة.

وأكدت في حوارها مع quot;إيلافquot; ان البومها تأجل طرحه أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية التي مرت بها مصر، مشيرة الى ان موعد طرح الالبوم تقرر بعدما وجدت شركة quot;روتاناquot; حالة من الانتعاش في سوق الكاسيت بعد طرح البوم عمرو دياب.

لماذا تأخر طرح البومك الثاني quot;حبك عامل سيطرةquot;؟
المشكلة لم تكن معي بمفردي، ولكن مع غالبية الفنانين، فعندما طرحت البومي الاول مع شركة quot;روتاناquot; اتفقنا على ان نمضي أول عام بعد طرحه في الحفلات اللايف والاحتفال بالالبوم، وبعد ذلك نبدأ في التحضير للالبوم الثاني، لكن الأزمة المالية العالمية التي اثرتفي شركات الإنتاج تسببت في إرباك سوق الكاسيت ليس بالنسبة لي فقط، ولكن بالنسبة إلى جميع الفنانين سواء في الشركة او خارجها، وعندها قامت شركة quot;روتاناquot; بتصفية الفنانين المتعاملين معها وتمسكت بي، لكن الأزمة المالية جعلتنا لا نقوم بتسجيل أي أغنية، واكتفينا باختيار الأغاني والالحان فقط، انتظارًا لحين توفر السيولة المالية الكافية لتسجيل الأغاني وهو ما حدث بالفعل وانتهينا من الالبوم، وكان من المفترض ان يتم طرحه بداية العام الجاري لكن أحداث كنيسة القديسين وثورة 25 يناير اجلت طرح الالبوم ولم نتمكن من طرحه في عيد الحب كما اتفقنا مع الانتهاء منه.

تواصل: كان من الممكن ان يتم طرح الالبوم من خلال الشركة اثناء الثورة باعتبارها شركة عربية تقوم بالتوزيع في مختلف أنحاء الوطن العربي، لكننا اتفقنا على تأجيله كموقف تضامني مني مع الثورة، وانه من غير المناسب ان اطرح البومًا جديدًا في هذا التوقيت.

الم تفكري في ترك الشركة خصوصًا ان الازمة استغرقت وقتًا طويلاً؟
لم افكر في ذلك، واستمريت معهم حتى آخر لحظة، لان الشركة تمسكت بي ضمن الفنانين الذين ظلت عقودهم سارية معها، وليس من طبعي ان اترك من تمسك بي، كما انني اعتبرت ان تمسكهم بي بمثابة اعتراف بنجاحي والنجاح الذي ساحققه في الالبوم الجديد، كما قامت الشركة بتوفير كافة الامكانيات من أجل إخراجه بشكل جيد.

تواصل: الحالة التي كان يمكن ان اترك فيها الشركة إذا شعرت انها كانت تتعامل معي باقل من باقي الفنانين المتعاقدين معها، وهذا لم يحدث.

لكن بالتأكيد تخوفت من ان ينساك الجمهور؟
لدي قناعة تامة بأن هناكفنانين قادرون على طرح البوم غنائي كل عام، لاني من الممكن ان اطرح البوما كل عام، ولا تشعر بالاغاني عندما تسمعها أو تصدقها، وبالنسبة لي كان لدي رغبة حقيقة بان يكون الالبوم الثاني أقوى من الالبوم الأول، خصوصًا ان الجمهور تعلق بأغنيتي في البومي الأول، وظلت تتردد حتى طرحت الالبوم الثاني، اضافة الى انني طرحت اغاني سينغل كل عام حتى اكون متواجدة.

انتهى تعاقدك مع شركة روتانا، فهل ستقومين بالتجديد؟
ينص عقدي مع الشركة على ان استمر معهم لمدة 5 سنوات مقابل خمسةألبومات، وانتهت المدة الزمنية ولم يتم طرح سوى البومين فحسب، لكني اتعامل معهم بحب، وحتى الآن لا يوجد مشاكل بيننا، التعليق الوحيد الذي اخبرتهم به هو انني تحملت الظروف طوال الفترة الماضية، وكنت حريصة على ان نستمر سويًا على الرغم من طول فترة الغياب، لكن ما اردت التأكيد عليهم فيه انني لن اتحمل ان لا اصدر اي البومات لفترات طويلة، وان يكون الفارق الزمني بين الالبوم والثاني عام ونصف او عامين على الأكثر، وهذا ما سيجعلني أكمل معهم، ووعدني بذلك سعيد إمام مدير الشركة في القاهرة، وإن لم يحدث ذلك سننفصل في هدوء، لاني لست من هواة المشاكل، ولا ارغب ان يكون الحديث بالنسبة لي عن خلافات مع شركة انتاج وليس عن نجاح البومي.

لماذا اخترت هذا التوقيت لطرح البومك الثاني؟
كنت انتهيت من تسجيل الالبوم وتسليم الماستر الخاص به للشركة، ولم يكن متبقيا غير طباعة النسخ وتوزيعها، في رأيي ان سوق الكاسيت اصبح يحتملإصدار البومات جديدة بعد البوم عمرو دياب، فهو اعاد الانتعاش إلى سوق الكاسيت، واتصل بي مسؤول الشركة وأخبرني انهم يفكرون في طرح الالبوم، فأخبرتهم بموافقتي إذ وجدوا ان الموعد مناسب، وبالفعل تم طرح الالبوم، لان موعد الطرح يكون من اختصاصهم.

الا ترين ان طرح البومك بالتزامن مع البوم عمرو دياب يعتبر مجازفة؟
لا اعتبرها مجازفة، لان عمرو دياب فنان كبير وله جمهوره وانا اعتبر نفسي واحدة منهم، لكن البومي بذلت فيه مجهودًا كبيرًا، ولدي ثقة من اختياراتي، كما ان هناك عدة البومات طرحت في التوقيت نفسه، وشرف لي ان تثق الشركة بي، وأن تقوم بطرح البومي في التوقيت نفسه لطرح البومات مطربين كبار، لأن المنافسة شيء إيجابي للغايةفهو يضعك تحت الاضواء، ويشعرك بالنجاح فيما بذلته من مجهود لانه من غير المعقول ان تنتظر حتى تطرح البومك بمفرده.

هل طرح الالبوم بشكل سريع هو السبب وراء ضعف الدعاية لخاصة به؟
لا ارى ان الدعاية كانت قليلة، لكنها تأخرت بشكل نسبي واتفقت مع مسؤولي الشركة على ان يتم الانتهاء من الحملة الدعائية في الشوارع والأسواق التجارية بالكامل خلال ايام، ومن المفترض ان يتم تدارك الأمر بشكل سريع، كما ان قنوات quot;روتاناquot; تقوم بعمل دعاية للإعلان بشكل مكثف.

هل هناك أغانٍ لم تقومي بطرحها ضمن الالبوم؟
خلال التحضيرات قمنا بتسجيل 11 أغنية من بينها أغنيتان تم طرحهما حصريًا على أحد خطوط الهواتف الجوالة قبل طرح الالبوم، كنوع من الدعاية للالبوم، وتم وضع 8 أغانٍ في الالبوم، وبقي أغنية واحدة لا اعرف ما إذا كانت ستطرح كأغنية سينغل لاحقًا، او ساضمها للالبوم الجديد.