ستتحوَّل العلاقة الغراميَّة، بين الأميرة ديانا وجرَّاح القلب الباكستاني، الذي كانت تسميه quot;مستر بديعquot;، إلى فيلم رصدت له هوليوود نحو 15 مليون دولار.


لندن: رُشحت الممثلة الصاعدة، جيكسيا تشاستين، (30 عامًا) للقيام بدور الأميرة الراحلة ديانا، في قصة حب مقتبسة من علاقتها الفاشلة مع الدكتور حسنات خان، وسيكون الفيلم الذي يروي سيرة حياة الأميرة quot;قصة حب بين أميرة محبوسة في برج ورجل اعتياديquot;.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصادر سينمائية تأكيدها الاتفاق مع تشاستين نجمة فيلم quot;شجرة الحياةquot; مع براد بيت، على قيامها بدور الأميرة ديانا، وسيكون الفيلم من اخراج، اوليفر هرشبيغل، السينمائي الالماني الذي اخرج فيلم quot;السقوطquot; المقتبس من ايام هتلر الأخيرة في مقره المحصن، وفيلم quot;الغزوquot;.

وقال هرشبيغل ان الفيلم سيصور الجراح خان على انه شخصية رحيمة وحاذقة تصرف quot;بحكمةquot; مع الأميرة.

ولكن المسودات الأولى للسيناريو لا تقدم الأميرة ديانا بصورة ايجابية مماثلة، بل تصورها كـquot;شخصية معطوبةquot; لا تكف عن ملاحقة الطبيب بعد انتهاء العلاقة.

وكان الدكتور خان (51 سنة) التقى الأميرة ديانا في مستشفى رويال برومبتون في لندن عام 1995، حين كانت تزور صديقًا أُخضع لجراحة في القلب، ونشأت بينهما علاقة غرامية سرية استمرت عامين، لكنها انتهت قبل بضعة اشهر على مقتلها في حادث سير في باريس عام 1997.

وتحدث اصدقاء الاميرة عن الطبيب الباكستاني بوصفه quot;حب حياتهاquot; وعنحزنها حين انتهت العلاقة، وكانت الأميرة نفسها تسميه Mr. Wonderful، وأصبحت العلاقة بينهما جدية، حتى ان عائلة خان التقت الأميرة ديانا خلال زيارتها باكستان عام 1996، وارتدت ديانا اللباس الباكستاني التقليدي احترامًا لتقاليد العائلة المسلمة.

وافادت تقارير في حينه ان الأميرة ديانا فكرت في اعتناق الاسلام، وقيل ان الدكتور خان أنهى علاقته بها لأنه لم يطق اضواء الاعلام، وبعد فسخ العلاقة اقامت الأميرة ديانا علاقة مع دودي نجل مالك مخازن هارودز وقتذاك محمد الفايد.

ورفض الجراح الذي عاد الى باكستان عام 2007 عروضًا مغرية مقابل الحديث أو الكتابة عن علاقته مع الأميرة ديانا، وتحدث مرة واحدة في مقابلة مع صحيفة صندي تلغراف بعد عام على عودته قائلاً: quot;انه وفي للأميرة لا لأنها من المشاهير بل لأنه وفي مع كل اصدقائهquot;.

وستبدأ الخطوات التمهيدية التي تسبق تصوير الفيلم في آذار/مارس، وسيكون الفيلم من انتاج شركة ايكوس فيلمز البريطانية التي انتجت افلامًا عديدة بينها quot;مسز براونquot; وquot;فتى اللامكانquot;.

وستصور احداث الفيلم في عدة اماكن بينها باكستان، وانغولا، وجنوب فرنسا، وباريس حيث قُتلت ديانا مع دودي الفايد.