تفتح إيلاف ملف الادوية التنحيفية من مختلف العواصم العربية، وتسلّط الضوء على فاعلية تلك الادوية، وآثارها الجانبية، من اجل تثقيف الناس حول ماهية تلك الادوية وأضرارها في بعض الاحيان على صحة الانسان، خصوصًا النساء اللواتي يتهافتن قبل موسم الصيف لشراء تلك الادوية بهدف الحصول على جسم رشيق دون الاخذ بعين الإعتبار ما الذي يمكن ان يكون لتلك الادوية من مفعول سلبي على صحتهن.


أدوية التنحيف في لبنان: غير المسجلة منها تضرّ بالصحة

quot;أدوية

تحدثت إيلاف الى متخصصة صيدلانية وإختصاصية في التغذية حول أدوية التنحيف في لبنان، عن آثار هذه الادوية الجانبية، ومتى ينفع استعمالها، ولماذا يتم سحب الكثير منها في كل موسم، ومن يقبل من النساء والرجال عليها أكثر، وما هي أنواعها في السوق.


أدوية التنحيف فى مصر: هوس حقيقي رغم الأضرار
quot;أدوية
يبدو ان رواج أدوية التنحيف فى الصيدليات المصرية يفوق أدوية الإمراض المزمنة مثل السكر والضغط، بحسب ما يفيد به بعض الاختصاصيين لإيلاف، ويؤكدون بان هذه الادوية اصبحت هوسًا حقيقيًا، كما يحذرون من أضرارها الجانبية وكثرة استعمالها.


إختصاصيون ينصحون بتجنب أدوية التنحيف في السعودية
quot;إختصاصيون

ينصح إختصاصيون من السعودية بتجنب ادوية التنحيف، ويشيرون الى نصائح طبية للحفاظ على حمية متوازنة، علمًا ان تزايد معدلات السمنة المرتفعة في السعودية وقلة صبر الكثيرين على بدانتهم جعلهم يتجهون الى الوسائل الأكثر سرعة في الوصول للنحافة كاستخدام أدوية التنحيف المتنوعة رغم أن استخدامها ساهم في إلحاق الاضرار.


تحذير في العراق من استعمال أدوية التنحيف
quot;تحذير

تحدثت إيلاف إلى اختصاصيين في مختلف المجالات حول أدوية التنحيف في العراق، واجمعوا على سلبياتها ومضاعفاتها التي قد تؤدي في بعض الاحيان الى الشلل او الموت، وحذّروا من استعمالها، كما تحدثت ايلاف إلى بعض من استخدم هذه الادوية وسألتهم عن فاعلياتها وآثارها الجانبية.


لهذه الأسباب يُنصح بالإبتعاد عن أدوية التنحيف في الأردن
quot;لهذه
تصرّ الكثير من النساء في الأردن، اللواتي يلهثن نحو النحافة والرشاقة بأسلوب سهل، على تناول أدوية التنحيف، على الرغم من التحذيرات حول إمكانيّة تسبّبها بالعقم احيانًا، فيما بعضها قد يؤدي إلى صعوبة في النوم والعصبية والاسهال والانتفاخ وآلام في الرأس والبطن والتقيّؤ والاكتئاب.