الكويت: بدأ الاف الطلاب في جنوب الكويت اضرابا يستمر يومين احتجاجا على التلوث الناجم عن المنشآت التفطية القريبة من مدراسهم وتنديدا بعدم تحرك السلطات.

والاضراب الذي دعت اليه الهيئة المركزية لحماية البيئة حظي بتغطية اعلامية كبيرة في يومه الاول. وشمل الاضراب مدينة علي الصباح السالم نسبة الى رئيس الداخلية والدفاع السابق والتي تبعد 55 كلم جنوب العاصمة وتحيط بها مئات المنشآت النفطية.

ونقلت وكالة وكالة فرانس برس عن رئيس لجنة حماية البيئة في المنطقة احمد الشريعان قوله ان quot;الاضراب كان كاملا اليوم, وبقي كل الطلاب ال15 الف في بيوتهمquot;. وتحدى نحو 200 من السكان الامطار الغزيرة غير المعتادة في هذه الفترة من العام للتجمع امام المدرسة الرئيسية في المنطقة لمطالبة الحكومة باتخاذ اجراءات سريعة لحل المشاكل الصحية الناجمة عن التلوث.

وقال الشريعان quot;هناك زيادة كبيرة في نسب الاصابة بالامراض المرتبطة بالتلوث بين سكان المنطقة البالغ عددهم 45 الف نسمةquot;. واضاف quot;في العام الماضي ارتفع العدد الى 8 الاف, او نسبة 18 في المئة من السكان, وعدد الاصابات بالامراض الصدرية يزيد 19 ضعفا عما هو عليه في اي منطقة اخرىquot;.