قد لا يتطلّب الحصول على نظرات ساحرة وجذّابة، دائماً، الى أنامل خبراء التجميل. ففي عشر خطوات بسيطة يمكنكِ تحقيق ذلك بنفسكِ.

1-ضعي القليل من الكونسيلر الفاتح على جفنيكِ، ثم القليل من البودرة البيضاء حول عينيكِ ومدّيها جيداً كي تختلط مع الماكياج، كي تحصلي على نظرات ساحرة.


2-إذا كنت تعانين من بعض التجاعيد حول عينيكِ، فجتنبّي إستعمال ظلال العينين الداكنة أو اللماعة. إستعملي الظلال الأغمق من لون جفنيك بدرجة أو درجتين، وطبّقي بعض اللمسات الفاتحة منها تحت قوس الحاجبين. ثم ضعي الماسكارا على الرموش، ولا تنسي التركيز على الزوايا الخارجية.


3-قبل بسط ظلال العيون على جفنيكِ، رشّي القليل من البودرة الطليقة عليهما، لكي تتمكني من بسط الظلال بنعومة اكبر، وإلا سوف تلتصق الظلال برطوبة البشرة وقد تبدو ملطخة.


4-لجعل نظراتكِ اكثر إشراقاً أضيفي القليل من الظلال الذهبية أو النحاسية اللماعة على الزاوية الداخلية لكل عين.


5-كي تجعلي عينيكِ تبدوان واسعتين، ضعي نقطة بيضاء بواسطة قلم الكحل الابيض على زاويتي العينين الداخليتين. وإرسمي خطاً ابيض خفيفاً على زوايا العينين الخارجية. وإختاري ظلال العيون الفاتحة مع الماسكارا المكثِّفة للرموش.


6-لكي تخففي من حدّة خط الآي لاينر الاسود، إنثري فوقه، بواسطة فرشاة رفيعة، القليل من ظلال العيون.


7-حوّلي الماسكارا العادية الى نوع من ماسكارا تطويل الرموش وذلك بنثر القليل من رذاذ البودرة على الرموش قبل تطبيق الماسكارا.


8-إستخدمي ظلال العيون كالآي لاينر بواسطة عيدان القطن بعد تبليل أطرافها بالماء، لطلّة ساحرة وغير متوقّعة.


9-لا تستخدمي قلم الكحل الاسود لداخل العين، لأنه يضفي القساوة على النظرات. وإذا كنتِ لا تستطيعين الإستغناء عن الخط الداخلي، فإستبدلي الاسود بالابيض المائل الى الازرق الذي يوسّع العين ويخفي مظاهر الإرهاق.


10-حاولي إبراز لون حاجبيكِ بواسطة قلم الحواجب، لكن إختاري اللون الاقرب الى جذور الشعرة لطلّة ساحرة.