في مشاهد تعيد للأذهان حالة الفوضى التي أحاطت بالكشف عن وجود تعاون بين سلسلة متاجر quot;إتش آند إمquot; ودار quot;لانفين quot;ودارquot; تارجيتquot; و دار الأزياء الإنكليزي quot;ستيلا مكارتنيquot;، تسبب إفتتاح أول محل لسلسلة متاجر quot;زارا quot;الاسبانية الشهيرة في quot;بيت ستريت مولquot; بالعاصمة الإسترالية سيدني في حدوث حالة من الازدحام، بعد أن إصطف المئات من المتسوقين للاطلاع على منتجات متاجر quot;زاراquot; العملاقة في مجال الموضة.
وقالت الشركة الأم لتلك المتاجر، وهي عملاق صناعة الملابس الإسباني إنديتكس، إن هذا هو أول بوتيك من ثلاثة أو أربعة بوتيكات تخطط الشركة لافتتاحها في استراليا بحلول نهاية العام الجاري. ويقع هذا المتجر الجديد، المكون من ثلاثة مستويات، ومساحته 19700 قدم مربع، ضمن مشروع مركز التسوق الجديد quot;ويستفيلد سيدنيquot; الذي تبلغ تكلفته 1.9 مليار دولار، والذي اُفتُتِحت أول مراحله في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
ومن المقرر أن يتم إفتتاح بوتيك آخر في ملبورن بمجمع quot;بورك ستريتquot; التجاري أواخر شهر حزيران / يونيو المقبل. وقال المتحدث بإسم شركة quot;إنديتكسquot; ، quot;خيسوس اتشيفارياquot;، إن 85 % من بضاعة متجر quot;زاراquot; الجديد في استراليا، الذي يبيع 300 طراز مختلف لملابس الرجال والسيدات والأطفال، إما أنها ملائمة أو أنها مفَصَّلة خصيصاً لتتماشى مع احتياجات السوق الاسترالية.
وتابع quot;اتشيفارياquot; قائلا:quot; نحن بحاجة للتأكد تماماً من أن تشكيلة الملابس هي التشكيلة المناسبةquot;. وأوضح أنه بعد مرور 7 سنوات على افتتاح متجر تابع للشركة في الأرجنتين، يوجد الآن 50 متجر من متاجرquot; زاراquot;، البالغ عددها 1723، في نصف الكرة الجنوبي. ومن المنتظر أن تنضم جنوب إفريقيا إلى القائمة بحلول نهاية عام 2011.