يبدو أن القفطان المغربي يلقى رواجا كبيرا في الوقت الحاضر،فبعد أن عُرِف في المغرب كزي تقليدي تراثي ،بدأ يدخل الى الساحة العالمية من خلال مجموعات العديد من دور الأزياء العالمية والتي كان آخرها دارquot;كينزوquot; الإيطالية التي أطلقت،مؤخرا، مجموعة جديدة من القفاطين المستوحاة من التقليد الشرق أوسطي والتي تألفت من قطع مزخرفة للغاية ومزودة بألوان جريئة ومشرقة ،من إصدارات طويلة وقصيرة والتي يمكن إرتدائها بفردها أو مع بنطلونات طويلة.

أما النجمات أيضا، فقد أعجبن بهذه القطعة التراثية الأنيقة والمتجددة حيث سبق للممثلة التركية الشهيرة quot;توبا بويوكوستنquot; المعروفة بquot;لميسquot; عند العرب ،أن إرتدت القفطان المغربي لدى زيارتها الأخيرة الى العاصمة المغربية ،الدار البيضاء، أثناء جولة لها الىبعضالدول العربية .
كما ظهرت العديد من النجمات العربيات بهذه القطعة التقليدية الرائعة في مهرجان quot;موازينquot; في المغرب أمثال:المغربيات حسناء زلاغ ،جنّات وأسماء المنّور اللواتي أعربنّ عن إعتزازهن بالقفطان المغربي.
كذلك المطربة السورية ميادة الحناوي التي قالت إنه شرف كبير لها أن ترتدي اللباس التقليدي المغربي أثناء مشاركتها في هذا المهرجان.
ولعل اللافت كان عدم تردد النجمة اللبنانية نوال الزغبي في سؤال الجمهور عن رأيه بالquot;لوكquot; التي تظهر فيه على المسرح أثناء فعاليات المهرجان،والذي هو عبارة عن قطفان مغربي تقليدي مع سروال من الجينز صممته لها المصممة سعاد الشريبي.
أما الفنانة الغربية ،صوفيا المرّيخ،فإرتدت زييّن في سهرة واحدة:الأول عبارة عن تصميم تقليدي متكامل والثاني لباس تقليدي أبيض اللون يرافقه سروال عصري جذّاب.
مع هذا التحوّل ،لا يسوى القول :quot;هنيئا لهذا الزيّ بما يلاقيه من رواج في الفترة التي تكثر فيه التصاميم ويتم فيه الإبتعاد عن كل هو تقليدي وتراثيquot;.