تعتبر الفساتين الجديدة واحدة من أهم الأشياء التي لا يمكن أن تستغني عنها السيدات عند حضورهن حفلة أو ثمة مناسبة خاصة. وإن اضطررن للإستعانة بموضة العام الماضي، فإن الاكسسوارات يمكن أن تضفي عليها بريقاً متجدداً. وإن كان بمقدورهن شراء فساتين جديدة، فقد تُشكِّل الاكسسوارات إضافة قوية. كما يمكن الاستعانة بأحذية مميزة الشكل وحقيبة يد مرصعة بالمجوهرات الساطعة لحضور السهرات من أجل تجميل ذلك الفستان الأسود القصير. ويمكن للسيدات أيضاً أن يقللن من إنفاقهن على الحرير، والأوشحة المصممة يدوياً. ويرى البعض أن إقتناء قطعة اكسسوار واحدة باهظة الثمن أفضل من شراء مجموعة من الإكسسوارات المقلدة رخيصة الثمن، في وقت تمتلأ فيه السوق الآن بالاكسسوارات الرخيصة.
وقد أتت حقيبة اليد هذا الموسم بأشكال ومقاسات متعددة، وهناك حقائب تناسب كل الأذواق : بدايةً من حقائب المقبض الصغيرة المنمقة، والحقائب ذات الشكل المربع، والحقائب العملية التي تشبه حقائب كيلي كتلك التي ضمتها مجموعة هيرميس الكلاسيكية، وحقائب يد رالف لورين الكاجوال.
وأتت الأحذية الأنيقة هذا الموسم من دار تشارلوت أولمبيا، التي ضمت تشكيلتها الجديدة مجموعة صور ظلية مذهلة جنباً إلى جنب مع أحذية عالية الأربطة من أجل الحصول على مظهر مثير للغاية.
كما بدا أن تشكيلة الأحذية التي أطلقتها دار فيفيان ويستوود مُصَمَّمة بصورة جيدة للغاية، ومواكبة للصيحات التي قد تظهر في وقت لاحق. ويمكن القول باختصار أن قطع الاكسسوارات تمثل اللمسات الأخيرة التي تحوّل ما هو عادي إلى ما هو مميز وخاطف للأبصار.