إيلاف نيوميديا: خلال الأيام الماضية، ومع بدء توافد الحجاج إلى مكة لأداء فريضة الحج، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصًا تويتر، صور "سيلفي" لحجاج قرروا التقاط صور للذكرى مع البيت الحرام وزواره، والتغريد بها مع وسم #سيلفي_الحج بالعربية و #hajj_selfie بالإنجليزية.

في هذه الصور، بدا الحجاج سعداء بهذه التجربة، فالابتسامة كانت سيدة الموقف في جميع الصور، خلافًا لنظرة عدد من رجال الدين والدعاة إلى هذه القضية، ومعارضتهم لها من الأساس.

ما عملوا شي غلط!

وتفاوتت التعليقات على تويتر بين مرحب ومعارض للفكرة، فكتبت المغردة Jame_95 تقول: "والله انا ما احس إن فيها شي، الحج مرة بالعمر، وشي جميل انهم ياخذون صورة للذكرى والفرحة تقفز من وجههم، ما عملوا شي غلط."

أما المغردة& Hottwiters ويبدو أنها من المعارضين، فكتبت: "أستغفر الله، مفروض يمنعوا النت من الحج". وكتبت theecalmbefore : "هذا وقت للتواصل مع الله وتطهير الروح والقلب، أعتقد أنه لا يجب السماح بالتقاط السيلفي".

وكانت الصورة الأكثر تداولًا عبر تويتر لأكثر من عشرين حاجًا تجمعوا لالتقاط سيلفي، وتحتها تعليق: "هل يمكن أن تنجح صورة سيلفي الحج في تجاوز صورة سيلفي الأوسكار؟ ساعدونا في تحقيق ذلك وقولوا.. ما شاء الله!".
&