جديد تويتر خدمة "أوديو كارد" التي تتيح لمستخدمي الموقع الاستماع إلى الموسيقى والملفات الصوتية مباشرة من خلال الضغط على التغريدات المرفقة فيها هذه الملفات.


سان فرانسيسكو: يعتزم موقع "تويتر" السماح للمستخدمين بتشغيل تدوينات صوتية ومقاطع موسيقية وصوتية أخرى من صفحاتهم مباشرة وإرسال تعليقات عبر خدمة جديدة صممت بالشراكة مع موقع "ساوند كلاود" للموسيقى، الذي مقره برلين. وقدم تويتر يوم الخميس الخدمة الجديدة تحت اسم "اوديو كارد"، التي يمكن للمستخدمين من خلالها الاستماع إلى طائفة من المحتويات الصوتية أثناء تصفح سجلهم على الموقع.

تعمل خدمة تويتر أوديو كارد على أجهزة الهاتف النقالة المزوّدة بنظام أندرويد أو نظام آبل. وتعهد تويتر في البداية بتوفير محتويات صوتية من شركاء موقع ساوند كلاود، ومنهم فريق كولدبلاي الغنائي وشركة ومجموعة وورنر ميوسك للموسيقى، ومواقع إخبارية، مثل صحيفة واشنطن بوست وشبكة سي.إن.إن.

وقال تويتر إنه يحاول إتاحة محتويات من شركاء آخرين في المستقبل، لافتًا إلى "بدأنا للتو باختبار نظام "أوديو كارد"، ونعتزم أن نجعله متاحًا لأكبر عدد من المؤلفين في المستقبل، حتى يتمكن الموسيقيون والمؤلفون من مشاركة أعمالهم مع ملايين المستمعين من مستخدمي تويتر".

تتيح الخدمة تويتر الجديدة للموسيقيين فرصة نشر المقاطع الصوتية الحصرية. ولم يوضح تويتر كيف سيتم تطوير الخدمة الجديدة، لكنه أكد أنه "سيكون بمقدور الكثير من الفنانين الموسيقيين والمبدعين مشاركة المحتويات الحصرية والفورية مع ملايين المستمعين على تويتر".

ولاقت "تويتر أوديو كارد" استحسانًا لدى عدد من الموسيقيين، الذين بدأوا فعلًا باستخدامها، مثل فرقة "فو فايترز"، التي كتبت تغريدة عن ألبومها الجديد، مرفقة برابط، بحيث يمكن سماعه على "آي تيونز" بمجرد الضغط على رابط في التغريدة. وكذلك فعل الفرنسي دافيد غيتا، الذي كتب تغريدة، وضع فيها رابطًا لإحدى أغانيه على ساوندكلاود.

يجيء الإعلان عن الخدمة الجديدة لتويتر، بعدما سبقها منافسون، مثل "أبل" و"غوغل" إلى المنافسة في مجال التنزيل المباشر للموسيقى، الذي يعد القطاع الأسرع نموًا في سوق الموسيقى، التي يهيمن عليها موقع "آيتونز".