عبّر سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة رئيس اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي، عن فرحه بفوز أبوظبي باستضافة القمة العالمية للطاقة 2019، مؤكدًا أن هذا الفوز جاء نتيجة توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، وتضافر الجهود والعمل الجاد من قبل فريق العمل أعضاء اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي.


الشكر والتقدير
وتقدم المزروعي بالتهاني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، من خلال تغريدات متتالية على حسابه الشخصي في موقع تويتر.

كما وجّه شكره إلى الدول التي صوّتت لمصلحة أبوظبي، وإلى فريق العمل أعضاء اللجنة الوطنية، الذي يمثل وزارة الخارجية ووزارة الطاقة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، الذي عمل قرابة عام بجهد وإخلاص وتفان.

وأثنى على الدور الذي قام به محمد القطام الزعابي، سفير الامارات لدى كولومبيا، وجميع أفراد السفارة لجهودهم ومشاركتهم في هذا الفوز.

علاقاتها متزنة
وذكر المزروعي أن فوز أبوظبي باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 ونيل ثقة التصويت يؤكد أن الإمارات تحظى باحترام العالم، "وعلاقاتها متزنة وقوية مع الدول الأخرى، كما يؤكد المكانة المرموقة والمتميزة التي تحظى بها الدولة على مستوى دول العالم".

وقال: "عوّدتنا قيادتنا أن نكون دائمًا في القمة، ولا نرضى إلا أن نكون في المركز الأول". ومؤتمر الطاقة العالمي هو المنتدى العالمي الأول لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة، يعقد كل ثلاث سنوات منذ انطلاقه في العام 1923. والإمارات هي أول دولة من الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" تستضيف هذا الحدث المهم منذ 90 عامًا.

قصيدة الفوز
ونشر المزروعي على حسابه في موقع إنستاغرام قصيدة بمناسبة فوز أبوظبي باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019، قال فيها:
مبروك والناموس معتاد&&لج يا بلادي وين تنْوين
هذي سياسة شيخ لِبْلاد&نجني ثمرها فالميادين
شعبك خليفه وين ما راد&في كل محفل له نياشين
وْيا نائب الرّيس لك تْقاد&خيل النصر بْعنادٍ وْ لين
يا بوظبي يا دار لمْجاد&&لج ميزةٍ بين البلادين
فيج العمار وْ رسّة الدار&&وشيوخنا بالفضل وافين
ونْزِف لك بو خالد أبْشار&إجنود بالناموس لافين
سلحْتهم بالعلم و أفكار&من حكمتك تاخذ عناوين
يا عزّنا يا تاج لحْرار&&يا طاقة الشعب الميامين
خسران من نافسك يا دار&وبشوف عيني حالف يْمين
صاح البرازيلي من النار&&من حسرته بيّح عناوين
حكمه يرددها وْ منهار&&ما ضن تغلبكم بلادين
مبروك يا داري وْ تكرار&&من حكمة شْيوخك تفوزين

عين القرن الواحد والعشرين
وعلى وسم #مؤتمر_الطاقة_العالمي_أبوظبي_2019، تتالت التغريدات المباركة بفوز أبو ظبي بهذه الاستضافة. فقال المغرّد عبداللله الزغابي: "الإمارات خارطة طريق الرقي ونموذج متميز يقتدي به في الاستقرار وبناء مستقبل الدول، وفي تنويع مصادرالطاقة".

وغرّدت الخارجية الأميركية باللغة العربية على هذا الوسم قائلة: "نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة أبوظبي وصاحب السمو حاكم الإمارات لفوزهم استضافة مؤتمر الطاقة العالمي أبوظبي 2019".

أما متعب الغنامي فغرّد ملقبًا الإمارات بـ "عين القرن الواحد والعشرين"، بينما قال مكتوم مسلم الحرمي: "النجاحات تتوالى على الإمارات في كل المجالات، وهذا ما يؤكد على الرؤيا والخطط المستنيرة التي تقوم بها القيادة".

&