طهران: وصف اية الله علي خامنئي في تغريدة الاربعاء الحكومة الاميركية بانها "رمز الطغيان على البشرية"، وذلك بعد نشر تقرير يدين استخدام المخابرات الاميركية التعذيب بحق معتقلين مشتبه بضلوعهم في قضايا الارهاب.

وهو اول رد فعل من مسؤول ايراني كبير على هذا التقرير، الذي كشف ان المخابرات الاميركية اخضعت عشرات من معتقلي القاعدة لعمليات استجواب عنيفة، لكن بلا جدوى بين 2001 و2009 مع الكذب على الراي العام.

وكثيرا ما يتم التنديد بايران في الامم المتحدة لحصيلتها في مجال حقوق الانسان، خصوصا بسبب العدد الكبير للاعدامات والقيود المفروض على حرية الصحافة والحرية الدينية.
وترد طهران بان تلك التقارير مغلوطة وموجهة سياسيا وتنتقد الدول الغربية في سعيها الى فرض تصورها لحقوق الانسان.

وجاء في احدى التغريدات الانكليزية على حساب آية الله& "يقولون انهم امة فخورة جدا (بادائها). لقد استخفت الحكومات الاميركية وخدعت شعبها الذي لا يدرك الكثير من الحقائق".

تضمنت بعض التغريدات مقتطفات من خطب قديمة لاية الله خامئني مع توضيح تواريخها. ومنها قوله "اليوم الحكومة الاميركية هي رمز الطغيان على البشرية. حتى الشعب الاميركي يعاني من ذلك القسوة. 28 تموز/يوليو 2007" مع هاشتاغ #فيرغسون# في اشارة الى المدينة الاميركية التي قتل فيها فتى اسود على يد شرطي ابيض في اب/اغسطس الماضي.
&