صورة عن البيان الذي نشره عمرو مصطفى عبر صفحته على فيسبوك

بيروت: رد الملحن والمغني المصري عمرو مصطفى على سخرية باسم يوسف منه في أولى حلقات برنامجه quot;البرنامجquot; العائد عبر شاشة MBC مصر مساء الأمس بموجة من السباب والشتائم التي تعرضت لأمه وأبيه، وسارع الملحن المصري لمسحها لاحقاً لأنها تندرج ضمن خانة القدح والذم وقد تعرضه لمساءلة قانونية،وإكتفى بنشر بيان باللغة العامية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك هذا الصباح قال فيه ما معناه: quot;quot;صباح الخير يا جماعة، لا بأس لم أشاهد برنامج المونولوجيست لأنني كنت أعمل على تنفيذ أغنيه جديدة للشهداء... ولكن سمعت ان الأراجوز مغتاض منيجداً... سأقول جملة واحدة رداً عليه..quot; سأبقى الملحن رقم واحد في الشرق الأوسط، وأولادي وأحفادي سيفتخرون بإسمي... و انت؟؟!!! انت ستبقى الأراجوز رقم اتنين لأن عادل الفار دمه أخف... أما أولادك و أحفادك.. فربنا يتولاهم بقى. وختم بيانه بجملة ساخرة شهيرة تستخدم في الإفلام عندما يطارد الأطفال مجنون الحارة ويشيرون عليه بقولهم المجنون أهه، لكنه حورها لتصبح: quot; ولاد الأراجوز أهوم أهوم ههههههييييي..والله الموفق المستعان.

وكان باسم قد عرض مقاطع من ظهور الملحن عمرو مصطفى في برنامج quot; قصر الكلامquot; مع الإعلامية وفاء الكيلاني والذي أذيع بعد رمضان الماضي على شاشة MBC مصر، وفيها تسأل وفاء ضيفها أن يصف باسم يوسف بكلمة، فرد عليها: صناعة أميركيةquot;.
وعلق باسم على إتهامه بالعمالة ووجه بشكل غير مباشر إهانة لعمرو مصطفى باللعب على الكلام، كما عرض مقطعاً من إحدى أغنياته وهو يرقص ومحاط بالفتيات وعلق عليه بإيحاء غير مباشرأيضاًيسيء الى عمرو، فرد عليه الأخير بشتمه، وشتم أمه وأبيه على صفحتهعبر فيسبوك،وكان البرنامج لا يزال على الهواء، ولكن يبدو أنه وبعد أن إنتهت فورة الغضب عاد ومسح ما كتبه.

سجال إعلامي
ويعود العداء بين باسم وعمرو الى ثلاث سنوات مضت وتحديداً منذ الحلقات الأولى للبرنامج عندما كان لا يزال يعرض على يوتيوب فقط، وسخر وقتها باسم من تصريحات عمرو مصطفى المضادة للثورة، وإتهامه لشركات المشروبات الغازية بتضمين رسائل مبطنة في إعلاناتها لتحريض الشباب على قلب نظام الحكم، وإتهامه للإعلام في حينها بتزوير الحقائق، وبأنه إعلام فوتوشوب وهي تصريحات لاقت سخرية واسعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي وفي البرامج الحوارية التي كانت محسوبة على الثورة، والتي إختفى أو تراجع أغلب مقدميها عن مواقفهم بعد حكم الإخوان، وتراجعت السخرية من عمرو مصطفى تدريجياً عندما إكتشفت نسبة كبيرة أنه كان يدرك بفطرته الأخطار التي تواجه مصر لكنه لم يكن يمتلك القدرة على ترتيب أفكاره والتعبير بوضوح عما يقصده.
وكرد فعل دأب عمرو مصطفى على مهاجمة باسم يوسف وتلقيبه بـquot;الأراجوزquot; عبر لقاءاته الإعلامية، وإتهامه بالعمالة للخارج، وتنفيذ أجندة تستهدف تدمير الجيش، وأن سخريته من الإخوان في فترة حكمهم كانت بمثابةإمتصاص نقمة،وذر للرماد في العيون.

عهد
يذكر أن عمرو مصطفى لم يقدم أغنية عاطفية واحدة منذ ثورة 25 يناير التي يسميها quot;نكسة ينايرquot; وإكتفى بتقديم الأغاني الوطنية التي تغنت بحب مصر، مثل يا مصريين لآمال ماهر، او أغنيات سخرت من حال الإعلام وإنتقدت الفتنة الطائفية، ودعمت الجيش، ومبارك، وإخيراً قدم أغنية لشهداء الإرهاب ويفتخر بأن أغنيته أبكت السيسي وعدلي منصور خلال إحتفالات عيد الشرطة في 25 يناير الماضي. وكان عمرو قد قطع عهداً على نفسه بأن يجعل مصر في مقدمة أولوياته، وبأنه لن يتفرغ لحياته الفنية إلا بعد أن تفشل المؤامرة على بلده.