قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

& يقدم موقع "تويتر" خدمة جديدة هي "البرق"، التي تقوم بجمع سلسلة تغريدات وفيديوهات وصور حول أبرز الأحداث العالمية في تسلسل زمني، ولا تحتاج هذه الخدمة إلى تسجيل الدخول في الموقع.

رام الله: أطلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خدمة جديدة تمثل صرعة جديدة في عالم التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لأي شخص الإطلاع على أبرز الأحداث الجارية التي يشهدها العالم من خلال تسلسل زمني دون الحاجة إلى&امتلاك حساب على الموقع، أو دون المرور بخطوة تسجيل الدخول.

&آلية العمل


الخدمة الجديدة جاءت تحت اسم "البرق" أو "&Lightning& "، في إشارة إلى السرعة الهائلة في تدفق الأخبار فيها، ورغم أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متوفرة على الحواسيب، إلا أنها موجهة بشكل أساسي لتطبيق&الموقع&على الهواتف الذكية.

&وسيضيف الموقع على أسفل&صفحته الرئيسية إشارة البرق،&ويتوجب على الراغبين في الحصول على الخدمة الجديدة الضغط فقط على هذه الإشارة لكي تبدأ بتزويده بمزيد من التغريدات حول الموضوعات المطروحة،&بحسب موقع "بزفيد".


&ويقوم بعملية جمع حزمة الأخبار التي تتضمن تغريدات وصورا وفيديوهات محررون في موقع "تويتر"، وتتضمن هذه الحزمة& بين 7-10 أحداث تتراوح بين الأخبار العاجلة والسياسية التي تحظى بأهمية دولية،& بالإضافة إلى الأخبار&المنوعة&والرياضة مثل مباريات كرة القدم.


&وتعود فكرة الخدمة&الجديدة إلى&"ديك كوستولو" المدير التنفيذي للموقع، الذي قدم استقالته مطلع الشهر الجاري ومن المقرر أن يغادره في نهايته.&

خسائر&


&وتمثل الخدمة الجديدة مصدر دخل جديد لـ" تويتر" الذي تتراجع أرباحه بشكل غير مسبوق، وذلك عبر إدراج التسلسل الزمني للخدمة إعلانات ترويجية، وأعلنت الشركة في نيسان( ابريل) الماضي تراجع أسهمها بنسبة 10%.

كما أعلنت أنه في شباط( فبراير) الماضي تراجع معدل النمو في عدد مستخدمي الموقع منذ عامين، ويبلغ عدد مستخدمي الموقع&حاليا نحو 300 مليون شخص، وسجلت الشركة المسؤولة عن الموقع خسارة مالية قدرها 578 مليون دولار العام الماضي (2014).


&

&