تواصل فضائية (ام بي سي) عرض المسلسل التركي المدبلج (الأرض الطيبة)، وهذا المسلسل يعالج وبطريقة عدائية مدروسة بشكل دقيق، وممهورة بختم (دائرة الحرب الخاصة في الجيش التركي)، يعالج القضية الكردية ويضخ كماً كبيراً من التشويه والإساءة الى الحراك الثوري للشعب الكردي في منطقة كردستان الشمالية. والمسلسل التركي المغرض يتعامل مع النضال الكردي بطريقة ظالمة ويقدم ثوار حزب العمال الكردستاني بوصفهم quot;إرهابيين واشقياءquot; اختاروا رؤوس الجبال quot;ولعاً بالعيش الصعب وكرهاً للحضارة، ولديهم رغبة جامحة في ارتكاب الموبقات والجرائم والتعرض لأريحية الدولة التركية ومشاريعها لإعمار المنطقة الكرديةquot;!. لقد حقق المسلسل، في نسخته الأصلية، نسبة مشاهدة كبيرة بين الأوساط الشوفينية والقومية التركية، لأنه خاطب غرائز هذه الأوساط وحقق لها إنتصارات وهمية على الثورة الكردية، كتلك الإنتصارات التي حققها مسلسل ( وادي الذئاب) الهابط، مستوىً ومحتوىً، للجيش التركي، بعد حادثة إلقاء الأميركان القبض على رجال إستخبارات أتراك في السليمانية ووضع الأكياس في رؤوسهم، وهو ما جرح الشعور القومجي للأتراك ودفع مؤسسات الدولة إلى ترقيع القضية والإنتقام من الأميركان فنيّاً وبشكل خيالي مخدر.


الحرب التركية الكردية مفتوحة ولاعجب أن تلجأ مؤسسات الدولة وعلى رأسها (دائرة الحرب الخاصة) إلى بث الأكاذيب والإفتراءات لكي تشوه النضال الكردي وتنال من نفسية وعزيمة الملايين المؤيدين له، لكن كل المستغرب أن تلجأ محطة واسعة الإنتشار مثل (إم بي سي) إلى دبلجة هذا المسلسل وتسويق السياسة التركية المعادية للشعب الكردي عربياً، وتقديم الشعب الكردي وثواره، وفق التعريف الرسمي التركي، بوصفهم متخلفين، أجلاف، وإرهابيين يسفكون الدماء ويدمنون القتل.


لقد تعرضت قنوات إعلام عربية عديدة لقضية الثورة الكردية في كردستان الشمالية، ومن تلك القنوات، على سبيل المثال، فضائية (العربية) والتي قدمت برنامجاً منصفاً عن الموضوع، يمكن الإطلاع عليه مسجلاً، على الرابط التالي:
http://www.alarabiya.net/programs/2009/04/11/70399.html
الحراك الثوري الكردي في تركيا يمتلك فضائيات عديدة ولديه إمكانيات اعلامية هائلة وهو قادر على الرد على إساءة فضائية (إم بي سي) في حال كونها مقصودة، وبشكل مماثل، ولكن من الأفضل سحب المسلسل المغرض الآن وعدم التصعيد وبشكل خاص في هذه الفترة، التي نجح فيها أردوغان في تخدير العرب وإياهمهم بانه quot;المخلصquot; وquot;المنقذquot; وكل من يعادي سياسته هو quot;حاقدquot; وquot;عدوquot; وquot;عميل لإسرائيلquot;.


المظاهرات المنددة بالهجوم الإسرائيلي على quot;قافلة الحريةquot; عمت كل مدن كردستان الشمالية. لقد تظاهر مئات الآلاف في quot;دياربكرquot; وquot;وانquot; وquot;باتمانquot; وquot;آغريquot; بدعوة من حزب السلام والديمقراطية، وهذا يدل على مدى تضامن الكرد مع حقوق الشعب الفلسطيني ودعوته لوضع حد للسياسة الإسرائيلية الحالية.


الأوساط الكردية تتوقع من إدارة فضائية (أم بي سي) وقف عرض المسلسل المغرض الذي يٌسيء للشعب الكردي ونضاله ويبخس دم أبناءه ويروج لسياسة الحرب التركية، والعمل على نشر مايفيد الشعوب في المنطقة ويوطد علاقات المحبة والإخوة بينها. وستنطلق، قريباً، حملة ينظمها مئات المثقفين والكتاب والإعلاميين الكرد والعرب للتنديد بالمسلسل وبالسياسة التي تقف وراء بثه، في حال الإستمرار في عرضه والإصرار على اهانة مشاعر الملايين من المشاهدين الكرد الذين يتابعون برامج محطة quot; إم بي سيquot; ويؤلمهم كثيراً أن يشاهدوا من يهينهم ويقدم أبنائهم بوصفهم إرهابيين وقتلة.

[email protected]