تعرضت المواقع الاوروبية لشركة آمازون الى عطل وسط تصاعد التهديدات من ناشطين مؤيدين لـ ويكيليكس.


لندن: قامت مجموعة من الناشطين الالكترونيين يطلقون على انفسهم اسم quot;مجهولquot; بضرب المواقع الاوروبية لشركة امازون التي سحبت خدماتها من موقع ويكيليكس. وقد تعطلت المواقع في بريطانيا وفرنسا والمانيا واستراليا وايطاليا لمدة حوالي 30 دقيقة يوم الاحد وفي ذروة موجة التسوق التي تسبق اعياد الميلاد

ولم تعد مواقع امازون التي تنتهي عناوينها الالكترونية بـ ( it, de,uk, at ) وكلها تعمل من دبلن متاحة لمستخدمي الشبكة لمدة نصف ساعة يوم الاحد طبقا لما نقل على موقع تويتر من مؤسسة مراقبة شبكة الانترنت quot;نيتكرافتquot;.

وتقول المؤسسة انه على الرغم من ذلك فأن كل المخدمات (السيرفرات) لجأت الى الاحتياطات وعادت للعمل بعد تأخر قصير. و لاتوجد مؤشرات واضحة على ان مجموعة quot;مجهولquot; كانت مسؤولة عن هذا الاضطراب في امازون، ولم تعلن المجموعة انها قامت بمثل هذا الهجوم.

وكانت مجموعة quot;مجهولquot; قد اعلنت الجمعة أنها تخلت عن خطط لضرب موقع أمازون قائلين انهم لا يمتلكون quot;القوىquot; اللازمة. وذكروا في احدى رسائلهم على موقع تويتر quot;لا نستطيع مهاجمة امازون في الوقت الحاضر، ان الخطة السابقة كانت تقضي ان نقوم بذلك، بيد اننا لا نمتلك القوى الكافيةquot;.