قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: تعتزم كوريا الجنوبية حظر العاب الانترنت بعد منتصف الليل على تلاميذ المدارس والسماح للاباء بوضع قيود على ساعات اللعب للحد من مشكلات ادمان ألعاب الانترنت في أكثر دول العالم استخداما للشبكة. وكانت قصة مؤثرة في مارس اذار الماضي عن أب وأم ماتت ابنتهما الرضيعة جوعا وهما مشغولان عنها بلعبة على الانترنت قد أثارت المخاوف في البلاد بشأن ادمان اللعب ودعوات للحكومة باتخاذ اجراء.

وبموجب الخطة التي أعلنتها وزارة الثقافة هذا الاسبوع طلب من الشركات المنتجة لالعاب الكمبيوتر أن تضع قيودا طوعية بحلول نهاية العام على الاطفال وتحاول كذلك خفض عدد الساعات التي يقضيها البالغون أمام شاشات الكمبيوتر.

وستوقف العاب الكمبيوتر على الانترنت من منتصف الليل الى حوالي الثامنة صباحا للاطفال في سن المدارس. ونفذت بعض الشركات بالفعل هذا الاجراء. ولتنفيذ هذه الاجراءات دعت الحكومة الشركات لمراقبة بيانات الرقم القومي للمستخدم التي تتضمن سنه وتسمح للاباء بمعرفة ما اذا كان ابناؤهم يستخدمون بطاقات هوياتهم للدخول على الالعاب في ساعات الحظر.

وقال بي يونج اه المسؤول بوزارة الثقافة والرياضة والسياحة quot; هذه السياسة توفر سبيلا للاباء لمراقبة سلوكيات اللعب لدى أطفالهم.quot; وطلبت الوزارة من الشركات كذلك ايجاد وسيلة للحد من عدد الساعات التي يقضيها البالغون في اللعب. وقال كيم كون وو من شركة ان.سي سوفت الرائدة في العاب الكمبيوتر في كوريا الجنوبية quot;يمكن للمستخدم اختيار خادم انترنت بعينه يعطيه حوافز لخفض ساعات اللعب.quot;