تسعى شركة أبل لتصميم جهاز آي فون يعمل على الطاقة الشمسية مما يجعل الجهاز أكثر كفاءة.

تخطط شركة أبل حاليا لانتاج أي فون يعمل بالطاقة الشمسية، وليست هذه هي المحاولة الأولى لشحن الأي فون بالطاقة الشمسة فلقد سبق وقامت شركة quot;ديكسيمquot; في أيار/مايو الماضي بانتاج بطارية تعمل بالطاقة الشمسية تستخدم في الأي فون وموبيلات الجيل الثالث، ولكن براءة الإختراع المقدمة من أبل تختلف في أنها تعتمد على حساسية اللمس للألواح الشمسية المتكاملة.

قد لا يحتوي النوعين القادمين من الأي فون على الخلايا الشمسية نظرًا لأن براءات الإختراع من أبل لم تقدم إلا مؤخراً، ومن البديهي أن الشركة تسعى لطرح المزيد والمزيد من الأجهزة التي تعتمد على الطاقة الشمسية لتشمل في نهاية المطاف الأي فون، ووفقًا لبراءة الإختراع التي قدمتها شركة أبل للأجهزة المحمولة فإنه سيتم تغطيتها كاملة بطبقة رقيقة من الخلايا الشمسية.

ولقد جاء في موقع (GIZMODO) أن شركة موتورولا ترى أن دمج الخلايا الشمسية مع شاشات الكريستال السائلة من شأنه أن يجعل أجهزة الأي فون أكثر كفاءة، وذلك لأنه في هذه الحالة بغض النظر عن الطريقة التي يواجه بها الجهاز الشمس فإنه يمكنه أن يستخدم طاقتها.

وطبقًا لما سبق فإنه إذا نجحت شركة أبل أن تغطي أجهزة الأي فون بالألواح الشمسية بالكامل فإنك بهذا ستضمن كفاءة عالية للهاتف الذي يعمل بالطاقة الشمسية، وإذا لم يمكن تغطيته بالكامل فسيظل الجهاز قادراً على استخدام أشعة الشمس في الحصول على الطاقة المطلوبة.