ستطلق quot;سكايquot; محطة فضائية بثلاثة أبعاد ستكون متوفرة فقط للمشتركين اعتبارًا من اوكتوبر.

ستطلق quot;سكايquot; محطة فضائية بثلاثة أبعاد في الأول من اكتوبر المقبل لكنها ستكون متوفرة فقط للمشتركين مع رزمة quot;سكاي + أتش ديquot;(تلفزيون مع وضوح عالٍ). وكانت هذه القناة قد نقلت المباراة الأولى في كرة القدم يوم 3 نيسان (أبريل) الماضي بثلاثة أبعاد داخل بريطانيا. وستشمل التغطيات الموجزة للدوري الإنكليزي كل يوم سبت بعرضها بثلاثة أبعاد.

كذلك ستعرض المحطة فلمي كرتون كان قدعرضا بالأبعاد الثلاثة في قاعات السينما سابقًا وهما quot;بولتquot; وquot;وحوش مقابل كائنات فضائية غريبةquot;. وفي يوم إطلاق المحطة سيكون للدوري الإنكليزي الممتاز حصته الكبيرة إضافة إلى تغطية النشاطات الرياضية الحية. ومن المتوقع أن تعرض أفلام مثل quot;أليس في بلاد العجائبquot; وquot;هاري بوتر ونصف الأمير بالدمquot; وquot;العصر الجليدي ndash; فجر الديناصوراتquot;.

وقال جيرمي داروتش المدير التنفيذي لقناة quot;سكايquot; لمراسل صحيفة الديلي التلغراف اللندنية إنه quot;مع الوضوح العالي quot;أتش ديquot; سيغير العرض ذو الابعاد الثلاثة طريقة تمتعنا بالتلفزيون في البيوت على المستوى الوطني. فبعد النجاح الذي حققته العروض ذات الأبعاد الثلاثة في السينما سيكون زبائن quot;سكايquot; أول من سيجرب التلفزيون بثلاثة أبعاد في كل أوروبا من غرف الجلوس في بيوتهم. إنهم بإمكان التطلع إلى مزيج رائع من الرياضة والافلام الشعبية الكبيرة وبرامج التسلية المبتكرة والعروض الفنيةquot;.

ستكون قناة quot;سكايز 3 ديquot; الأولى من نوعها في أوروبا وأصبحت متوفرة لـ 1500 حانة في المملكة المتحدة منذ نيسان(ابريل) الماضي وعبرها تقدم مباريات الدوري الممتاز الإنكليزي.

وهذه القناة متساوقة مع أجهزة التلفزيون سونغ وسامسونغ وأل جي وباناسونيك ذات الأبعاد الثلاثة وستكون متوفرة للمشتركين في رزمة quot;سكاي+ أتش ديquot;. وسيحتاج الزبائن الذين لديهم التكنولوجيا الضرورية ورزمة الاشتراك إلى رقم خدمة الزبون مع تفاصيل عن تلفزيوناتهم من أجل تفعيل القناة.