قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قالت صحيفة القبس الكويتية تقلا من مصادر مطلعة أن شركة نرويجية، لم يكشف عن اسمها بعد، ستدير عملية نقل الأرقام بين شركات النقال في الكويت، بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا NTEC ومن خلالها.
ولفتت المصادر إلى أن الشركة النرويجية سعت إلى تأسيس الشركة المختصة بنقل الأرقام بمفردها لكن المسألة تتطلب الكثير من الإجراءات والموافقات الحكومية، وبالتالي طرحت عليها وزارة المواصلات فكرة التعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، خصوصا أن الشركة الأخيرة مملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار. وفي غضون أيام ستوقع الوزارة مع شركة NTEC عقد تولي هذه المهمة.
وأفادت المصادر أن الشركة الأوروبية المذكورة ستدير الشركة بنظام الـBOT لمدة خمس سنوات، تؤسس من خلالها عملية نقل الأرقام والخدمات المالية الخاصة بالعملية، وبعد انقضاء المدة تدير شركة NTEC الشركة المذكورة.

وتم تأسيس الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا في عام 2002، لتباشر عملها في عام 2004، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للاستثمار، برأسمال مائة مليون دينار، ومخولة أخذ كل المشاريع التكنولوجية في البلاد، ويرأس مجلس إدارتها فاروق البستكي. ووفقا لبعض المصادر، فان تكلفة عملية نقل الأرقام ستتراوح بين 3 و5 دنانير، بعد أن كان الرقم المطروح سابقا 3 دنانير، لكن دخول الشركة الأجنبية يرجح ارتفاع التكلفة.
من ناحية أخرى، أخذت وزارة المواصلات الموافقات اللازمة من إدارة الفتوى والتشريع في مشروع نقل الأرقام، وتمت مخاطبة ديوان المحاسبة ووزارة المالية لاستكمال باقي الموافقات من الجهات الرقابية لكي تتم جميع بنود التعاقد.
هذا وتنتظر وزارة المواصلات ردود ديوان المحاسبة ووزارة المالية خلال الأسبوع الجاري تمهيدا لتوقيع العقد مع الشركة للقيام بالتنفيذ قريبا.