قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن موقع quot;فايسبوكquot; الالكتروني من كشف وعرضاسماء ووجوه العصابة الالكترونية quot;كوبفايسquot; التي قامت بسرقة الاف الحسابات الشخصية جانية ًملايين الدولارات سنوياً.


صور المشتبه فيهممن عصابة quot;كوبفايسquot;

بيروت: نشر موقع quot;فايسبوكquot; الأسماء الكاملة والعناوين وحتى الصور لجميع المشتبه فيهم في العصابة الالكترونية quot;كوبفايسquot; التي عملت على اختراق شبكة التواصل الاجتماعية وسرقة آلاف الحسابات الشخصية لعملاء فايسبوك وصنع ملايين الحسابات الشخصية الوهمية.

ووفقاً للمعلومات التي نشرت عن القراصنة الالكترونيين، يقطن هؤلاء بكل رفاهية في سانت بطرسبرج ويقضون عطلاتهم في مونت كارلو وبالي، ويستخدمون أسماء مثل quot; أنطون كوروتشينكوquot; أو quot; أليكساندر كولتشيفquot; ، أو quot; رومان كوتورباكquot; أو quot; سايفاتوسلاف بولينشكquot; أو quot; ستانيسلاف أفديكوquot;.

وكان أحد أفراد العصابة يتمتع بشعبية كبيرة على موقع فايسبوك، ونشرت صورته بعد أن تم الحصول عليها عن الحائط داخل المركز الرئيسي لشركة فايسبوك عام 2008.

وقد تعرفت شركة quot;سوفوسquot; الأمنية على عناوين وأرقام الهواتف المحمولة التابعة لعصابة القرصنة الالكترونية، وعلق راين مكغيهان، مدير التحقيقات والإستجابة لحوادث الفايسبوك قائلاً quot;التقطنا صورة لأحد الأشخاص وهو بقناع الغوص التي ظهرت لدينا عام 2008quot;.

وقد نشر برنامج quot;كوبفايسquot; رابط الصورة على الفايسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى، وتم التوصل لـ 800 ألف جهاز كمبيوتر تلقى الأوامر المبعوثة من فايسبوك، ليتضح بعدها انها موصلة بخوادم القراصنة.

من جهته، قال غراهام كلولي، كبير مستشاري التكنولوجيا في شركة سوفوس: quot;إنها قصة بوليسية كبيرة لا يمكن تصديقها، فقد تمت الاستفادة من أخطاء المجرمين المشتبه فيهم وأصدقائهم واسرهم على شبكة فايسبوكquot;.

وتم اكتشاف المجرمين عبر الأخطاء المبدئية التي ارتكبوها مثل استخدام اسم مستعار واحد وهو quot; كورتيالquot;، واستخدام خوادم خالصة بالبالغين.

ويوضح كلولي quot;نحن نعرف أسماء العصابة وارقام هواتفهم ومناصبهم حتى أنواع السيارات التي يقودونها وأرقام هواتفهم النقالة، والآن علينا أن ننتظر ونرى ما ان وجدت اجراءات من قبل السلطات ضد عصابة كوبفايسquot;.

وانتشرت الـ quot;وورمquot; (دودة) عبر الرابط الذي يوجه الى المستخدمين تحديثات وهمية لبرنامج الـ quot;أدوبي فلاشquot; عندما يقوم المستخدم بعملية التحديث، كما تم تحديد اجهزة الكمبيوتر المصابة ببرامج مكافحة الفيروسات الوهمية.

وتقول شركة quot;سوفوسquot; الأمنية: quot;حتى الآن، تربح عصابة كوبفايس، التي لم تنشر أسماء أفرادها للعامة، ملايين الدولارات سنوياً من خلال اختراق أجهزة الكمبيوترquot;.