فضاء الرأي

اليوم عيد المرأة العالمي. فماذا عن عيد المرأة العربية؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كيف لي أن ’أهنؤها بينما تتطاير شرارات العداء لها من كل صوب وحدب ؟ كيف لنا أن نفصل مواضيعها ومعاناتها من هدر حقوقها عما يحدث في المنطقة العربية عموما .. فأوصاف المرأة تتلازم جذريا مع عواصف ما يحدث في المنطقة من عواصف سياسية  أنتجت المرأة المهاجرة المشردة في مخيمات البؤس في الدول العربية والمكرمة في الدول الغربية ؟؟؟  عواصف ثقافية أنتجت المرأة  الخانعة المقبولة مجتمعيا في المنطقة العربية والمشكوك بها في الدول الغربية لأنها بحجابها ونقابها ’تهدد الأمن والثقافة الغربية ؟؟؟؟  عواصف إقتصادية أنتجت  رجال دين يتلاعبون بكل حقوقها و’يطالبونها بإسم الدين  بقائها في المنزل لأسباب دينية تلازمت مع ثقافة رسخت لدونيتها .. عورة كما وصفها وأكدها حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين في مجلة الدعوة في رؤيته للمرأة . خروجها من بيتها عبث ومجونيستشرفها الشيطان ؟ زانية إن تعطرت ؟ إلتزامها بحافة الطريق إن أذن لها الولي بالخروج ؟؟؟ كلها إستعملها رجال الدين لتبرير تأمين وظيفة للرجل  بينما الهدف الحقيقي نزع إستقلاليتها  الإقتصادية لتسهيل طاعتها للرجل ؟ في منطقة عربية كث’رت فيها الموارد المادية بينما شحّت فيها الإنسانية  ؟؟؟ كلها ’تمثل تحقيرا صارخا للمرأة في الخطاب الديني عامة .. بينما تدّعي تكريمها ؟؟؟ 

والأدهي كيف لي أن أدافع عن حقها في الكرامة الإنسانية بينما هي التي تتقبل أكبر خرق لحقها في هذه الكرامه حين لا تثور لكرامتها برفض  ضرب الرجل لها ؟؟؟ ؟؟  فحسب تقرير التنمية البشرية فإن  90% من نساء الأردن – 67.9% من الجزائريات  - 63.9% من المغربيات  ثم 39.3% من المصريات  ’يبررن لأزواجهن الضرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  و’يؤمنّ بأنه حق شرعي أعطاه الله سبحانه وتعالى للرجل لتأديبهن ؟؟؟؟ وعلى هذا نقيس بقية الحقوق المسلوبة لهذه المرأة لنقيّم بعدها  المجتمع الذي  ستنتجه هذه المرأة ؟؟؟ وأثره على الجيل الذي سيتربى  من إمرأة بمثل هذا الخنوع ؟؟؟؟؟ 

ونتساءل  من هو المسؤول عن مثل هذا التدهور العقلي  ؟؟  هل هم رجال الدين  أم  الدولة  أم الدين نفسه ؟؟؟؟؟؟؟ 

لا أستطيع أن أتقبل أن هذه هي نفس المرأة التي رفضت الإمتهان في السابق في نفس المجتمع الذي تربيت فيه  والذي ومن خلال قصص وحواديت الجيران والنميمة كنت اعرف الكثير عن نساء يطلبن  الطلاق لمدى معاناتهن من الإيذاء الجسدي والنفسي جراء ضرب أزواجهن بينما يستمر القاضي في رفض الطلب تحت مبرر  أبغض الحلال إلى الله الطلاق ؟؟؟ ولم يكن الخلع معروفا آنذاك ؟؟ وعليه أتساءل إذا كانت إمرأة الماضي رفضته فكيف تتقبله إمرأة هذا العصر ومن السبب في ذلك ؟؟؟ 

تصاعد الإسلام السياسي متلازما مع  ما سماه شيوخ العصر بالصحوة هو أهم أسباب هذا الإمتهان والتخاذل والخنوع. حين ألبسها شيوخ الصحوة الجلباب والنقاب وضعوا جرثومة التطرف تحتهما, وتكاثرت هذه الجرثومة لتسحق أي منطق أو تعقل بحيث ولدت أفكارا أكثر غلوا وأكثر تعصبا  وأدت إلى إنقسام تام في المجتمع نفسه بين طبقه تعي معنى الحقوق وإمرأة تسحق معها جيلا كاملآ بالغلو والتطرف !!

واليوم وفي عام 2017  وبينما يحتفل العالم بما أنجزته المرأة  من خلال الحقوق التي إستطاعت إكتسابها بكفاحها وثورتها ومن خلال دعم الدولة لها ومن خلال المجتمع الذي إعترف بقيمتها الإنسانية وحقوقها .. تتضح معالم الفجوة التي تفصلنا عن العالم بأكمله طالما إستمر جهل المرأة التي هي مفتاح  النهضة لأي مجتمع ؟؟؟ 

هل أهنىء القسم الضئيل من النساء في المجتمعات العربيه اللواتي حقيقة أنجزن حتى على المستوى العالمي . لا أستطيع إنكار ذلك وبالتأكيد أفخر بمثل هذه الشريحة القليلة من المجتمعات  ولكن ماذا عن ال 80% الباقية من نساء المنطقة ؟؟؟  ما هي المكتسبات الحقيقية لمثل هذه الشريحة  حتى وإن  رضين بوضعهن .. ماذا قدمت الدولة لهذه الشريحة التي ’تمثل الأغلبية الصامتة  بينما هي  الأساس في النهوض المجتمعي ؟؟؟ 

معاناة مثل هذه  المراة  والتي  تمثل الأغلبية,   تفطر قلبي لأن حرمانها لأبسط حقوقها في الحماية.  جاء من أحب الناس إلى قلبها من عائلتها, ومن المجتمع ومن الدولة.

مثل هذه المرأة تقّض مضجعي  وتذكرني بكوني معدومة الحقوق. مسلوبة حقي في العمل وفي مساواتي مع اخي في ميراث أهلي  والمسلوبة من عمري وحقوقي المالية حين وفاة زوجي . يستعبدني أهلي ومجتمعي  ويدوسون على كرامتي لو حاولت العصيان ؟؟ وتتواطىء الدولة في هذا الحرمان وعدم العدالة ... 

تطالب المرأة الغربية بالمساواة في الأجور.   ولكن مطالب المرأة العربية تتعدى الأجر. لتطالب بالعدالة  في القانون .  كفانا خداعا للنفس ؟؟؟؟؟؟؟؟  فكلنا يعلم بان القوانين,  بما فيها قوانين العقوبات  والقانون الجنائي ثم قانون الأحوال الشخصية,  أكثر ظلما  للمرأة من ظلم المجتمع  وظلم الأسرة.  فظلم الأسرة يتفاوت من أسرة إلى اخرى تبعا لوضعها الإجتماعي والمادي. كلاهما ساهم في ترسيخ طبقية مغروسة في عروقنا إرتبطت  بتفاوت هذا الظلم وربما قبوله أو التغطية عليه بين أسرة ثرية وأسرة معدومة. أما ظلم القوانين العقوبات والجنائية, فهو ظلم أفدح لأنه ظلم ’مقننويقتصر تطبيقه على أل 80% ؟ بينما والمفروض أنه قانون ’يطبق على الجميع . المنطقة العربية تعيش أحلك  عصورها وتغلي بثورات  مختلفه على جميع الأصعدة السياسية والإجتماعية والإقتصادية .. فرغم تشدّق الجميع بأن المرأة حققت مكاسب في هذه الثورات إلا أن الواقع يشير إلى غير ذلك تماما .. بل بالعكس المرأة كانت أكبر خاسر  خلال الأربعين  سنة الماضية  ومن  نتائج هذه الثورات ..لأنه وخلال كل هذه السنين وتحت مبرر حماية  المجتمعات العربية من تقليد  الغرب , ظهرت الكثير من الظواهر السلبية  التي إرتبطت بظواهر فكرية  ومن خلال منابر الجوامع  تحمل عنفا داخليا ضد النساء. أكّدت على سلطة الرجل على أضعف إنسان في المجتمع! 

ولازالت هذه المجتمعات  كلها وبدون إستثناء مجتمعات ذكورية بإمتياز .. يحظى فيها الرجل على الحماية المجتمعية والحماية القانونية  كلها تحت ستار الحماية الدينية ومبدأ الستر  المهيمن على  تفكير الرجل الشرقي  والذي روّج له فقهاء الظلام ... . 

فلا زال مبدأ الشرف الذي حمّلوه لجسد المرأة يتحكم  كليا في مصير هذه المرأة .. قد يختلف التعامل معه من دولة إلى أخرى ولكنه يبقى ’مسلّط على رقبة المرأة  سواء بالذبح  ام بالزواج من مغتصبها وفي كلتا الحالتين ’تشّرع  القوانين لحماية القاتل, والمغتصب .

فمثلا يتشدق الأردن بواجهته الحضارية وبإنفتاحه المشرق على العالم بينما يخفي  في قوانينه الظلامية إنعدام  المنطق إلى جانب إنعدام العدالة كما في  قانون  308  الذي لا ’يحاكم المغتصب ما دام يرضى بالزواج من مغتصبته ؟؟؟؟؟  والذي كثيرا ما يكون هو الهدف من الإغتصاب إكراه الفتاة وإجبار الأهل على قبول زواجه من مغتصبته ؟  أضف إليه المادة 320   المسماة  بقتل الشرف, التي ’تبرىء القاتل أو ’تخفف العقوبة بمبرر  الحفاظ على الشرف والسمعة والستر ؟؟؟  .. 

المغرب الذي يسعى  بل ويتمنى نيل عضوية الإتحاد الأوروبي  يوما ما, يتحايل في زواج الصغيرات.  فبينما حددت  المدونة السن القانونية للزواج  ب 18 سنه . تركت  ثغرة مفتوحه بان من حق ولي الأمر تزويج صغيرته  قبل هذه السن في حال موافقة القاضي ؟؟؟؟ 

مصر .. أم الدنيا .. يرفض السلفيون  تحديد سن الزواج .. ويقولونها علنا بحق ولي الأمر في تزويج إبنته ؟؟؟ ولا ’تجرمها الحكومة  لإنشغالها بأمور أهم من حقوق الطفلة ؟؟ إضافة إلى رفض الأزهر لفكرة منع الطلاق الشفهي  التي طلب الرئيس النظر فيها .. الهدف الأكيد الإبقاء على سلطة الرجل في الطلاق التعسفي ؟؟؟  

تونس .  والتي كانت اول الدول التي تمتعت فيها المرأة بالحرية والمساواة,  في عهد الراحل الحبيب بورقيبة. ما زالت تتارجح في دستورها حول المرأة.  فبينما ينص الفصل 46 من الدستور, على إلزام الدولة بإتخاذ كافة التدابير  لحماية المرأة من العنف. فالدستور الجديد يحمل في طياته  ثغرات قائمة على  "" وقرن في بيوتكن """ تحمل مشروعا  باطنيا  معاديا لخروج النساء إلى الشارع .. 

السودان تنفي وجود تمييز قانوني !! ولكن هذا لن يمحو من الذاكرة  قصة الصحفية لبنى  الحسين التي تعرضت لعقوبة الجلد  قبل سنوات, لمجرد أنها لبست البنطلون . أي تشبهت بالرجال.   القصة لا زالت راسخة  في الأذها ن  وأثارت جدلآ دوليا .. التمييز الطبقي والإجتماعي  يظهر واضحا في الحملة  المسعورة ضد بائعات الشاي . وهن نساء من الطبقة المعدومة خرجت لكسب لقمة عيش لسد رمق أطفالهن ؟؟؟؟ 

ووفقا للمادة الخامسه  من إتفاقية الأمم المتحدة  التي تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التمييز  ضد المرأة  وقّعت عليها الدول العربية. جميعها أبقت على مبررها الوحيد ""بما لا يتعارض مع الشريعة  الإسلامية""  .. وبما ""لا يتعارض مع  الثقافة الخصوصية  لهذه الدول"" ؟؟؟؟؟ 

نعم أعود لأقول بأن الدول العربية امام منعطف خطر في التاريخ الإنساني كله .. فهي ليست فقط ’تبدي عوراتها امام  العالم كله .. ولكنها تضيف إلى ظلام  المنطقة  من خلال إنعدام العدالة والحقوق.

نحن بحاجة ماسة إلى ثقافة جديدة  تساوي بين الجنسين  وتساوي  بين المواطنين كلهم بدون تمييز في الجنس أو الدين .. لتأسيس دولة  المواطنة .. ولبناء دولة القانون  ولتاكيد سيادة القانون 

نحن بحاجه لقانون الزواج المدني وإعطاء الخيار في  الزواج الديني. لتتساوى  فيه المسلمة والكتابية.  لتجريم وتحريم  زواج القاصرات  . وإنقاذ المرأة المسيحية من زواج إستحالت فيه العشرة !!

نحن بحاجة  لتقنين حق الرجل السيادي في الطلاق وإنقاذ المسلمة من الخلع  الذي ’يجبرها على التنازل عن كافة حقوقها ؟؟ 

نحن بحاجة إلى صحوة حقيقية لا تتلحف بالدين تستند إلى العقل لدفن أي أيدلوجية ’تحرّض على كراهية وعنف ’مقنن ضد المرأة . لدفن أيديولوجية  تتنافى مع مبادىء  المحبة والتسامح والتعايش وإحترام حقق المرأه والإنسان !  صحوة  تستند إلى حرية في الفكر تقيّم ما وصلنا إليه في قوانينا التمييزية التي لن تساعد مجتمعاتنا على النهوض!!

صحوة تاخذ في الإعتبار أننا لسنا في عالم معزول لنتعلّم  كيف ’نفكر بالقضايا التي تقف عقبة في طريق مجتمعاتنا  بحرية وبعدل وبأمانة  بدون الخوف من أبواق  علماء الظلام ولا السياسيين !!  نعم  العدالة  في قوانين المرأة هي  أول مفتاح للتغيير .. ثم  التعليم  والتعليم  والتعليم  بدون ضوابط دينية !!! 

ولكن يبقى المفتاح الأهم للتغيير الإرادة السياسية .. إرادة الدولة  في التغيير .. فمن المستحيل لأي دولة أن تكون صادقة النية بينما لا زالت ترفع شعارات مدنية الدولة  ولكن بمرجعيات دينية .. وبما لا ’يخالف الشريعة ؟؟  الإعتراف الصادق بإستقلالية  قوانين الأحوال الشخصية كلها بما فيها الميراث  عن أي عقيدة دينية   وجعل مدنيتها  تسري على الجميع بدون تمييز ... والخروج من جملة ثوابت ثقافة الأمة  ؟؟؟ فالثابت الوحيد في هذا القرن هو قيم الحرية والمساواة والعدل ..بدونها لن نكون بشر يحترمنا العالم ..؟؟؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المصيبة أعظم
فول على طول -

الدين الأعلى برمج المرأة المؤمنة على الحمد على نعمة الاسلام والايمان ..مع أن الدين الأعلى لم يترك نعمة واحدة للمؤمنات القاتنات ...أمس تقدمت مسئولة كبيرة فى التلفزيون المصرى وهى السيدة منى أبو شنب بطلب الى مجلس الشعب المصرى بأن يكون تعدد الزوجات اجبارى لحل مشكلة العنوسة ...ما رأيك يا سيدتى ؟ مع أن الطلاق وصل فى المحروسة الى نسبة تقترب من 50 بالمائة ....لاحظى أن المسئولة تعمل فى مؤسسة ثقافية كبرى ومسئولة عن تثقيف الناس وهذة ثقافة المسئولة نفسها . فى العراق يوجد قانون يجبر الناس بتعدد الزوجات وأيضا فى بعض الدول المؤمنة مثل موريتانيا ...فى لقاء للتلفزيون المصرى منذ مدة بسيطة كان المذيع يسأل السيدات هذا السؤال المحدد : ماذا تفعلين لو زوجك تزوج عليكى بزوجة تانية أو عدة زوجات ؟ الاجابة المباشرة لكل السيدات : أنا سأقتلة بايدى أو سوف أفتك بة ...ولكن سرعان ما يقول المذيع أن هذا شرع ربنا تجد المؤمنات القاتنات يقولن : اذا كان شرع ربنا فلا مانع ....والحمداللة على الايمان والاسلام . سيدتى شرع ربنا الذكورى والذى يناصب المرأة العداء جعل المؤمنات مبرمجات للخنوع وجعل الذكور لا يفرطون فى مكاسبهم الالهية ....هذا مجرد مثال واحد . المصيبة أعظم بكثير مما تتصورين . بالأمس أيضا ظهر أن محافظ البنك المركزى المصرى تزوج من وزيرة الاستثمار المصرية - وأنا لا أعترض على ذلك - ولكن هل هذة هى الزيجة الوحيدة للسيد محافظ البنك المركزى ...الرجل المسئول عن اقتصاد مصر ؟ والجميل أن الوزيرة لم تقدر على تزويج نفسها بل رأينا الفيديو أن هناك رجل ولى أمرها يزوجها ..ولا تعليق .

الحال البائس للمرأة 1
بالغرب حتى لا نفتن -

حقيقة حياة المرأة الغربية:إن الشخص البصير حين يشاهد امرأة غربية مع عشيقها فوق قارب سريع مبتسمة وشعرها يتطاير في الهواء أو أخرى وقد وضع شريكها يده على يدها على شاطئ البحر يتسامران، يعلم ما سبق ذلك من سلسلة من الحسرات والآلام وما سيتلو تلك الابتسامة من حزن شديد وعبرات! إنه يعلم كيف سيحول هذا الذئب بسمتها إلى دمع غزير وقلب كسير! ويعلم كم سبق هذا الذئب من ذئاب توالت في خداعها، كلما قضى أحدهم حاجته منها رماها محطمة النفس والمشاعر في يأس بالغ واكتئاب. في تقرير للمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض:متوسط عدد النساء اللاتي يقيم معها الرجل الأمريكي علاقات جنسية هو سبع نساء، بل إن 29 % من الرجال قد أقاموا علاقات جنسية مع أكثر من 15 امرأة في حياتهم، المصدر:http://www......... ونشر في بي بي سي دراسة أجريت على 14 دولة أظهرت أن:42% من البريطانيين اعترفوا بإقامة علاقة مع أكثر من شخص في نفس الوقت بينما نصف الأمريكيين يقيمون علاقات غير شرعية (مع غيرأزواجهم). وكانت النسبة في إيطاليا 38 ٪ وفي فرنسا 36 ٪، المصدر بي بي سي (BBC):http://........ العلاقة بين الرجل والمرأة تعني شيئا مختلفا لكليهما فالمرأة حين تحب رجلا ً فإنها تتعلق به وحده وتحبه بعقلها وقلبها وبكل جزء من جسدها وحين يقطع حبيبها أواصر الحب ويفارقها إلى غيرها، ينكسر قلبها وتتحطم مشاعرها، أما الرجل فيميل بشكل عام إلى التعدد، وقد يقيم العلاقات مع النساء لمجرد نزوات عابرة فينهي علاقته حالما يقضي وطره وفي البيئة الغربية الإباحية حيث حرية العلاقات الجنسية فإنها المرأة التي تتضرر نفسيا وعاطفيا وعليها أن تدفع ثمنا باهظا جدا من أجل ما يسمى بالتحرر. علاقات عابرة دون أي أمان مادي أو عاطفي:على خلاف الزواج الإسلامي فللرجال في الغرب الحرية في استغلال النساء بدون زواج ولا ضمانات ولا حقوق ولا أمن مادي أو عاطفي. فمعظم الرجال يعاملون النساء كالبغايا وإن كانت البغي أحسن حالاً إذ تحصل على مقابل أما هؤلاء النساء فدون مقابل. وإذا حبلت إحداهن من هذا الزنا فهو عبؤها وحدها وعليها أن تختار إما أن تتحمل مسؤولية تربية هذا الابن غير الشرعي أو قتله وهو ما يسمى بالإجهاض:في أمريكا 10.4 مليون أسرة تعيلها الأم فقط (دون وجود أب). دائرة الإحصاءات الأمريكية:http://www ...... وفي أمريكا وحدها يقتل بالإجهاض أكثر من مليون طفل سنويا!!

ضرب النساء حالة وبائية
في الغرب حتى لا نخدع -

يعتبر ضرب النساء في المجتمعات العلمانية الغربية والمجتمعات المسيحية الشرقية حالة وبائية قلما تنجو منه امرأة زوجة او عشيقة او ام او بنت او عمه او خاله بل وجده وزميلة عمل او امرأة عاملة ، ويؤدي الضرب المبرح لهن الى إصابات وإعاقات جسدية وتشوهات نفسية قد تودي بهن الى الانتحار في حال تكرار الفعل ذاته باستمرار فما ما يجي خوري مشعوذ عنصري لئيم ويعايرنا بضرب النساء عندنا للضرورة وبعد استنفاذ الحلول الاخرى و الذي وضع له الدين ضوابط ، وفي كل الأحوال تستطيع المرأة المسلمة طلب الطلاق بسهولة للضرر اما المسيحية الشرقية المسكينة فتضل تعاني فإما ان يقتلها زوجها او تقتله للخلاص منه لانه لا طلاق لديهم الا لعلة الزنا وحتى هذه لا تقبل بها بعض الطوائف فيفضلون ما يسمونه الانفصال الجسدي ليعيش كل واحد منهما على حل شعره في الحرام ولا ينفصلان ؟! شوفتم رحمة المسيحية الجميلة بالانسان

غريبة
كلكامش -

الحل بسيط يا سيدتي وذالك بفصل الدين عن الدولة ووضع الشريعة والخطب والعمامات كلها على الرفوف وانشاء دوله مدنية لاوجود للدين فيها انذاك وبعدها تستريجين من كتب المقالات ونستريح من الصراخ والتعليقات ويستريح العالم من هذه المشكله ولك مني تحية

المرأة المسيحية في ظل ١
النظم العلمانية الغربية -

المرأة في بريطانيا:- أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك.- ارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992.- 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن.- تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات، علمًا بأن الكثير منهن لا يبلغن الشرطة إلا بعد تكرار الاعتداءات عليهن عشرات المرات.- تشير (جين لويس) إلى أن ما بين ثلث إلى ثلثي حالات الطلاق تعزى إلى العنف في البيت، وبصورة رئيسة إلى تعاطي المسكرات وهبوط المستوى الأخلاقي.- في استطلاع شاركت فيه سبعة آلاف امرأة، قالت 28% من المشاركات: إنهن تعرضن لهجوم من أزواجهن, ويفيد تقرير بريطاني آخر أن الزوج يضرب زوجته دون أن يكون هناك سبب يبرر الضرب.. ويشكل هذا 77% من عمليات الضرب.. وذكرت امرأة أن زوجها ضربها ثلاث سنوات ونصف سنة منذ بداية زواجها، وقالت: لو قلت له شيئًا إثر ضربي لعاد ثانية، لذا أبقى صامتة، وهو لا يكتفي بنوع واحد من الضرب، بل يمارس جميع أنواع الضرب من اللطمات واللكمات والركلات والرفسات، وضرب الرأس بعرض الحائط ولا يبالي إن وقعت ضرباته في مواقع حساسة من الجسد.وأحيانًا قد يصل الأمر ببعضهم إلى حد إطفاء السجائر على جسدها، أو تكبيلها بالسلاسل والأغلال ثم إغلاق الباب عليها وتركها على هذه الحال ساعات طويلة.- تسعى المنظمات النسوية لتوفير الملاجئ والمساعدات المالية والمعنوية للضحايا، وتقود (جوان جونكلر) حملة من هذا النوع، فخلال اثني عشر عامًا مضت، قامت بتقديم المساعدة لآلاف الأشخاص من الذين تعرضوا لحوادث اعتداء في البيت، وقد جمعت تبرعات بقيمة 70 ألف جنيه إسترليني لإدارة هذه الملاجئ.. وقد أنشئ أول هذه المراكز في مانشستر عام 1971، ثم عمّت جميع بريطانيا حتى بلغ عددها 150 مركزًا.- 170 شابة في بريطانيا تحمل سفاحا كل أسبوع.- 50 ألف باحثة بريطانية تقدمت باحتجاجات شديدة على التمييز ضد المرأة في بريطانيا.

النساء الغربيات يثرن
ويطالبن بالقرار بالبيت -

حيثُ اخترقت المظاهرات شوارعَ كوبنهاجن، وشارك فيها أعدادٌ كبيرة من الفتيات وطالبات الجامعات، وحملت لافتات تقول :"نرفض أن نكون أشياءَ"، سعادتنا لا تكون إلاَّ في المطبخ، يَجب أن تبقى المرأةُ في البيت، أعيدوا إلينا أنوثتنا". في فرنسا:وفي فرنسا أجرت مَجلة " " استفتاءً للفتيات الفرنسيَّات من جميع الأعمار والمستويات الاجتماعية والثقافية، وكان عنوانُ الاستفتاء "وداعًا عصرَ الحرية، وأهلاً عصرَ الحريم"، وشمل الاستفتاء 2.5 مليون فتاة في مجالات العمل، وفي بيوت الزوجية، وكانت النتيجة أنَّ 90% من النساء يُفضِّلْنَ البقاء في المنزل، وعدم الخروج للعمل، وقلن: لقد مَللْنا المساواة مع الرجل، ومللنا حياةَ التوتر ليلَ نَهارَ، والاستيقاظ عند الفجر للجري وراء المترو، ومللنا الحياة الزوجيَّة، التي لا يرى الزوجُ فيها زوجته إلاَّ عند النوم، ولا ترى فيها الأمُّ أطفالَها إلاَّ على مائدة الطعام. في ألمانيا:أمَّا في ألمانيا قامت إحدى الهيئات باستفتاء آلافٍ من البنين والبنات في سنِّ 14 - 15 سنة، وكانت إجاباتهم: 84% يأملون في تكوين أسرة، وفضلت 65% من الفتيات عدم العمل. المرأة اليابانية:فهناك إحصائيات بأن 97.7 من الفتيات اليابانيَّات اللاتي يذهبن إلى المدارس الثانوية -لا تتجاوز نسبةُ مشاركتها في مجال العمل 38%؛ تقول مراسلة صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية: "إنَّه خلال زيارتها لأسرة يابانية قربَ مدينة هيروشيما، فوجئت بأنَّ معظم النساء من صديقات ربة المنزل التي استضافتها لا يعمَلْنَ رغم أنَّ أولادهن تجاوزوا سنَّ الخامسة، وحاولت إحدى النساء تفسيرَ ذلك بأنَّ أزواجهن يقضون ساعاتٍ طويلة في العمل، وليس لديهم وقت لقضائه مع الأولاد".• إحصائية يابانية أشارت إلى أن الرجل الياباني يقضي 10 دقائق فقط في أعمال منزلية، بينما تتولى المرأة جميعَ الأمور في المنزل من تربية الأطفال، وإدارة شؤون المنزل، بل التعامل مع الأمور الأخرى المرتبطة بالمنزل أيضًا، مثل: سداد الفواتير وغيرها...

GIFT OF LIBERTY
ROSE -

LIBERTY OR FREEDOM IS A GIFT OF GOD FOR BOTH MEN AND WOMEN AND FOR ALL RACES...ALL THE CHAINS TANGLED AROUND ARABIC WOMEN ARE TAKEN OVER FROM THE DEVELOPMENT OF SOCIETIES RAISED IN WHAT BEFORE HISTORY AND MAN MADE STORIES CLAIMED TO BE FROM GOD...THE TRUE GOD IS HOLY AND HE WHO CREATED OUR BODIES AND IN THE ERA OF GRACE OF CHRIST JESUS OUR BODIES ARE THE TEMPLE OF GOD WHERE HE ABIDES IN US THRU FAITH IN CHRIST JESUS...//SO WOMEN MUS NO LONGER GO COVERED IN FACE BUT GO WITH DECENT CLOTH, MUST NEVER GO WITH LOW SELF ESTEEM AS MEN CLAIM TO BE , BUT AS A CHILD OF GOD MUST GO WITH THE SPIRIT OF GOD''S CHILDREN....AWAY WITH ALL BEFORE HISTORY THOUGHT OR MAN MADE STORIES WHO JUDGED WOMEN IN ACCORDANCE TO THEIR SINFUL NATURE AS THEY THEMSELVES WERE SLAVE TO WORKS OF DARKNESS...THANKS ELAPH

الأمن اولا
نورا -

الأصح والاحتياج الأكثر هو ان يكون هناك دفء وأمن يحتوي المرأة في الدول العربية ...فالمرأة مرعوبة تلتحف الخوف وتتوسد الحزن وتحلم الكوابيس كما هناك في العراق وسوريا وليبيا واليمن ..وإني لأشد غرابه منك حين تنكرين ارهاب المراهقات وهن يتعرضن للإجهاض في اوروبا..وارهاب انتشار الأمراض الجنسية لديهم وغير المخدرات ..وهناك ايضا بطالة وامرأة جائعة في امريكا تبيع نفسها .. ..رغم المساواة والعدل الا انها جردت المرأة والرجل من الاخلاق ..لسنا بصدد المقارنه ولكن المرأة العربية في طريقها لأخذ حقوقها كاملة بإرادتها ولكن هي ضحية الحروب ..فهي اكثر المتضررين ..يكفينا خداعا لأنفسنا ونرمي فشلنا على الدين ..لن تستغنى وتنهض المرأة بمساواتها بالميراث فهو مال ينضب وينفذ ..ابحثي عن استراتيجيات وحلول للمشاكل بطريقة جديده ولا تنسى ان الأمن هو العنصر الأهم حتى من رغيف الخبز .

اين حريتها عندكم
متابع -

ليس أسوء من حرمان المرأة من الطلاق كما في الديانة المسيحية انه لامر شنيع واستعباد وكأن كل النساء المسيحيات سعيدان وهن يعشن البؤس بالقيود الزوجيه فلا فرار من زوج سكير او يضرب والله ان الاسلام ارحم حين حررها بالطلاق لهذا المسيحيات لجأنا الى الزواج المدني لأنهن متضررات

التحرش بسبب الاختلاط
حالة وبائية لا علاج لها -

‏وزارة الدفاع الأمريكية 2015:‏22% من النساء و7% من الرجال من‏منسوبيها تعرضوا للتحرش الجنسي، ‏وترامب يعزو ذلك للإختلاط ؟! بالطبع لم يأتوا بنِسَب التحرش في أماكن العمل المدنية وفِي الأماكن العامة حتى داخل البيوت والكنائس والأديرة ودور الأيتام والمدارس الملحقة. بها الخ

المرأة المسيحية في ظل 1
تعاليم دينها وكنيستها -

القديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول :(كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء)سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذيرسفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟! مارتن لوثر امام البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل الذرية وتربيها )سفر الجامعة 7\28التي لم تزل نفسي تطلبها فلم أجدها. رجلا واحدا بين ألف وجدت، أما امرأة فبين كل أولئك لم أجد ؟! ويتهم الكتاب المقدس المرأة بان الخبث يتولد منها عفويا كما ذكر في سفر سيراخ 42\12-13-14 لا تتفرس في جمال احد ولا تجلس بين النساء فانه من الثياب يتولد السوس ومن المراة الخبث رجل يسيء خير من امراة تحسن ثم تجلب الخزي والفضيحة ويوضح هذا الناقد هنري واس ويقول :(اعتقد القدماء في التولد العفوي للسوس من القماش فهذا يدل على المعنى المقصود من النصف الثاني من العدد وهو ان الخبث يتولد عفويا من المرأة لانها -فاسدة في اعماقها فليس الفساد بطارئ عليها - حقيقة كيان المرأة انه فاسد وليس مظاهر الايمان فيه الا طبقة من القشور الزائفة التي تخفي تحتها ركام الران والقيح - اثبات وجود هذا التولد الذاتي للفساد في المرأة هو من وجه اخر نفى هذة الصفة عن الرجال فالمراة فقط من تحمل طبيعة التسوس والخبث الذاتي في حين ان الرجل لا يحمل من هذا القيح الفاسد شيئا) سيراخ 25\13كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأة!وينفي الكتاب المقدس الصلاح في الانسان لانه مولود من المرأة كما في سفر ايوب 15 : 14(ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته

المرأة المسيحية في ظل 2
تعاليم دينها وكنيستها -

"أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلّص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء" (أفسس 21:5–24). خضوع تام للذكر في كل شيء وقوامه له مطلقة على المرأة

الدولة المدنية دولة ملحدة
احذروها يا مسلمين موحدين -

ان الدولة المدنية التي يروج لها العلمانيون الملاحدة بين المسلمين ويصفق لها الكنسيون بشرط ان لا تقترب منهم دولة ملحدة كافرة تبعد الشريعة من الفضاء العام وبل الخاص ايضاً فينبغي الحذر منها والتحذير منها ، ان الاسرة المسلمة والمرإة المسلمة اخر الحصون ولذلك يكثف أعداء الاسلام من الملاحدة والماسون والكنسيون الهجوم عليها بغرض هدمها ان استطاعوا فالحذر الحذر من هؤلاء الاوغاد الأوساخ. المجرمين

ليته صمت
ولم ينعق! -

اليس هنالك من نصوص وممارسات تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس المرضي من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكن تلخيصها في مئة تعليق، بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في عيادة اجهاض أو تودع في مركز بيروقراطي أو توضع على قارعة الطريق- لأن أباها قد هرب ولم يعد!. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير بوعد الزواج أو بالخداع.

أدب أدب يا اقليات فكرية
مذهبية ودينية أدب -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية والدينية كالمسيحيين بالمجتمعات المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

عندما يتشوه الوعي
ويخلط الأوراق -

المسؤول عن هذا "التدهور العقلي" هو عقل النسويات!

مسيحي يحمد الله على نعمة
الاسلام ويفضح الكنيسة -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

عمل المرأة خارج منزلها
حر عليها الهلاك ؟! -

عمل المرأة الغربية:الإسلام قد كرم المرأة وأغناها عن العمل إلا إذا رغبت في ذلك حيث أن مسئولية العمل وكسب المال والإنفاق تقع شرعا على عاتق الرجال بينما المرأة لا تتحمل مسئولية الإنفاق على أي أحد حتى على نفسها إذ يتولى ذلك الرجال سواء كانوا آباء أو أزواجا أو إخوانا فهم مسئولون عن المرأة مسئولية دائمة. وعلى خلاف المجتمع الإسلامي فإن المرأة بشكل عام في الغرب يجب أن تعمل لكسب قوتها حيث أن قوانينهم لا تلزم الرجال بالإنفاق على النساء. أكد تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن: معظم النساء في الغرب يعملن في الوظائف ذات الأجور المنخفضة والمكانة المتدنية. وحتى مع الضغوط التي تبذلها الحكومة في تحسين وظائف النساء فإن 97 % من المناصب القيادية العليا في أكبر الشركات يشغلها رجال. المصدر: وزارة العمل الأمريكية (تقريرالسقف الزجاجي وفي تقرير آخر لوزارة العمل الأمريكية:89 % من الخدم وعمال التنظيف هم النساء، المصدر: وزارة العمل الأمريكية: وبدلا من مكان العمل الآمن في المنزل عملت المرأة الغربية واختلطت بالرجال وتعرضت للاضطهاد والابتزاز والتحرش الجنسي بمعدلات هائلة. أكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن:78 % من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين. المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs): مزيد من الخداع والاستغلال:وكل ما ذكر أعلاه كان للمحظوظات نسبيا من النساء الغربيات، فكثير من غيرهن قد اضطرتهن الحاجة للقمة العيش للوقوع ضحايا للاستغلال الذكوري إذ كان صعبا عليهن منافسة الرجال في مجالات أعمالهم، وبالتالي لجأن إلى عرض أجسادهن وأنوثتهن ليدنسها كل فاجر. انتشرت في أمريكا (وأوروبا) مطاعم تقدم الطعام على أجساد النساء العاريات (نيويورك تايمز عدد 18 -4- 2007، وعدد 24 -8- 2008 وأعداد أخرى) نساء عاريات يغسلن السيارات. حوالي خمسين ألف امرأة وطفلة يتم تهريبهن إلى الولايات المتحدة سنوياً لاسترقاقهن وإجبارهن على ممارسة البغاء، المصدر نيويورك تايمز: وتفنن الغرب في جر النساء إلى أعمال مخزية ومهينة نافسوا فيها صور العبودية القديمة؛ لقد أصبح استغلال أجساد النساء في شتى صور الإباحية صناعة عظيمة في الغرب حيث تجلب 12 مليار دولار سنويا في أمريكا وحدها، المصدر رويترز:

نعجة ولو
طارت؟ -

البعض يقترح العلمانية كحل لامة العرب ونسائهم، ولم يذكر لنا أمثلة وتجارب عربية سابقة وناجحة تجعلنا نقتنع؟ هل تونس منبع الثورات وسوريا منبع الفوضى هي أمثلة جديرة بالتقليد؟؟ أم دكتاتورية تركيا أتاتورك حيث الفشل التنموي واستباحة الاجنبي واهدار الحقوق الأساسية للافراد؟ أم علمانية فرنسا وبريطانيا التي تكونت وفق ظروف أولية ومسار تاريخي مختلف تماما. .. اصح يا نايم.. وحد الدايم.

وعي زائف
ونعيق فارغ -

في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك وغياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذا بالنسبة لمعظم لعلمانيين العرب هو مجرد أضغاث أحلام!، فالاهم هو على الترتيب: أولاً ما يوجد في دماغهم من أحلام جميلة وردية فاقعة عن المساواة والحرية بالمفهوم الغربي البحت، ثانياً ما يوجد في دماغهم من صور وازدراءات عن الاسرة في الاسلام.

لا بديل
عن التعدد العادل -

تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة: (1) خيانات زوجية عالية تصل الى نصف الاسر في الغرب على الأقل، على قلة هذه الاسر! (2) أولاد حرام (أو بالتعبير الحديث مجهولي النسب) بدون عاطفة اسرية ومع عقد مزمنة وربما متطرفة من المجتمع (3) لقطاء مشردون في الشوارع أو في دور الرعاية البيروقراطية (4) اجهاض متكرر ومنتشر، بعضه مميت أو مهدد بصحة الأم، وهو دائماً قاتل للجنين البرئ. وتقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل وفي امريكا بنحو مليون حالة سنوياً (5) أمراض جنسية متعددة، بعضها فتاكة بالصحة وبالحياة، مثل الايدز، مع امكانية نقله للزوجة البريئة والأجنة البريئة.

تعدد الزوجات قائم رغم
منعه بامريكا المسيحية -

خرق القانون قائم في جميع الدول، فالمناداة بالتعددية والتعبير عن الرأي هي إحدى الأسباب لذلك. تشهد مدن عدة في ولايتي يوتا وأريزونا بالولايات المتحدة لقاءات بين مسؤولين في المؤسسات الاجتماعية الأمريكية وآخرين من تجمعات تنتشر في المناطق الريفية، وتؤمن بحق الرجال في تعدد الزوجات، وذلك في محاولة لحل الأزمات التي تنجم عن تعدد الزوجات الممنوع في القانون الأمريكي. تعدد الزوجات في امريكا.. قائم رغم منعه!! صورة رقم 1 البعض يرى أن هذا الطرح يشجع على زواج القاصرات وخيمت على الاجتماعات قضايا المشاكل العائلة، وقيام المحكمة العليا بولاية يوتا بنقض الأحكام الصادرة بحق وارن جيف، أحد أبرز قادة تلك التجمعات، والذي كان قد حوكم بتهمة عقد زيجات متعددة وتسهيل زواج القاصرات، علماً أن جيف ينظر إليه على أنه "نبي" لتلك الجماعات. وتنظم اللقاءات من جانب الحكومة عبر لجنة تحمل اسم "شبكة الأمان" وهي مكونة من منظمات رسمية وجمعيات شبه حكومية تحاول اختراق حاجز الصمت الذي خيّم لقرون على تلك الجماعات المعزولة، وسمح بتعدد الأزواج فيها جون مشاكل. وقالت مارلين هامون، إحدى عضوات مجموعة "كونتيننتال بارك" المحلية إن هذه اللقاءات تساعد على كسر الجليد بين الجماعات والحكومة المركزية. ودافعت هامون عن تعدد الزوجات بالقول: "البعض يرى أن هذا الطرح يشجع على زواج القاصرات، ولكن بالنسبة لي تعدد الزيجات هو خيار شخصي ومن حق كل شخص أن يتخذ خيارات مماثلة". وبحسب السي أن أن، رغم أن تعدد الزوجات ممنوع في القانون الأمريكي، ولكن طبيعة الدستور التي تقر بحرية الأديان، إلى جانب صعوبة اختراق جدار الأسرار العائلية في الأرياف جعل القضاء في ولاية يوتا يتجاهل مع الزمن محاكمة مرتكبي تعدد الزيجات، والاكتفاء بالنظر في الجرائم التي قد تنج عن هذه الممارسة، مثل الضرب أو الحرمان من الحقوق. تعدد الزوجات في امريكا.. قائم رغم منعه!! صورة رقم 2 تعدد زوجات وفهمنا.. وأخوات كمان؟! هيك كثير من جانبها، قالت أوساط اللجان الحكومية إن التواجد في المنطقة كشف عن الكثير من الجرائم داخل الجماعات، ودفع الكثيرين، وخاصة من جماعة "المرمون" المنغلقة على التقدم بشكاوى رسمية للسلطات طالبين مساعدتها. وقال بات ماركلي، أحد منسقي حملة "شبكة الأمام" حول القضية: "لقد قدمنا يد المساعدة للكثير من الأشخاص الذين كانوا يرغبون في ترك الجماعات دون أن يُسمح لهم بذلك

إقبال الغربيات ع الاسلام
يدحض مقولات العلمانيات -

الانسة فالوت التي اعتنقت الاسلام قبل ثلاث سنوات بعد ان عجزت عن ايجاد الاجوبة على اسئلتها الروحانية في تعاليم طفولتها الكاثوليكية, تقول الاسلام, بالنسبة لي, رسالة حب وتسامح وسلام«. انها رسالة تستهوي المزيد من الاوروبيين وخصوصا بعد الفضول الذي نشأ حول الديانة الاسلامية في اعقاب احداث الحادي عشر من ايلول. وعلى الرغم من عدم توفر الارقام الدقيقة, فان المراقبين المعنيين بمراقبة السكان المسلمين في اوروبا يقدرون عدد الذين يعتنقون الاسلام من النساء والرجال في اوروبا ببضعة الاف كل عام. ويقول الخبراء, ان البحوث غير المكتملة التي تجرى هنا وهناك تشير الى ان النساء اكثر عددا من الرجال بين المتحولين الجدد الى الاسلام. وتؤكد تلك البحوث انه بخلاف الاعتقاد الشائع, فان اقلية فقط من بين هؤلاء النساء يعتنقن الاسلام بسبب زواجهن من رجال مسلمين. تقول الدكتورة هيفاء جداد, المدرسة في جامعة برمنغهام البريطانية, »ان اعتناق الاسلام بسبب الزواج من مسلمين كان السبب الاكثر شيوعا بين النساء, لكن الامر قد تغير الان, حيث تقبل النساء الاوروبيات على اعتناق الاسلام بسبب قناعتهن الشخصية«. وتوضح الدكتورة جداد ان غير المسلم من الرجال يحتاج الى الدخول في الاسلام قبل ان يتمكن من الزواج من مسلمة. لكن هذه القاعدة لا تنطبق على النساء غير المسلمات اللاتي يستطعن الاحتفاظ بديانتهن عند الاقتران برجال مسلمين. تنفي ماري فالوت ان يكون للحب اي دور في دفعها الى اعتناق الاسلام, وتقول ان اول سؤال يواجهها به معارفها عندما تخبرهم باعتناقها للاسلام هو »هل لديك صديق مسلم?« وتعلق قائلة انهم غير قادرين على ان يصدقوا انها اقدمت على ذلك انطلاقا من ارادتها الشخصية الحرة. تقول الانسة فالوت انها تحب الطريقة التي »يضعها الاسلام للتقرب من الله. فالاسلام اسهل واكثر استقامة, وبساطته تأتي من وضوح تعاليمه«. وتمضي فالوت الى القول »كنت ابحث لنفسي عن اطار, فالانسان يحتاج الى قواعد وسلوكيات يتبعها«. تعكس هذه الكلمات الطريقة التي تفكر بها الكثيرات من المتحولات الى الاسلام. وترى الدكتورة جداد ان »هذه الظاهرة تمثل ردة فعل الكثيرات من النساء على الكثير من الالتباس الاخلاقي في المجتمعات الغربية. فهن يرتحن الى الاحساس بالانتماء والرعاية والمشاركة الذي يمنحه الاسلام«. من جانب آخر, تقول كارين فان نيوكيرك, المتخصصة بدراسة حالة النساء الهولنديات اللاتي

سن الزواج في أمريكا
المسيحية ١٢ سنه ؟!! -

‏بأمريكا يسمح بزواج الفتاة تحت سن 18 بموافقة الوالدين وتحت سن 15 بموافقة المحكمة ويصل سن الزواج الى 12 كما في ولاية ماساتشوستس؛ ثم يهاجموننا!

تعالوا نغيظ الكنسيين
واخوانهم الملحدين -

‎باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام.‎القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم!‎واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام.

توافق العلمانية على تعدد
العشيقات وترفض الزوجات -

توافق العلمانية الملحدة التي يروج لها الذين كفروا من الأمة الضالة من الكنسيين الحاقدين السبابين الشتامين على تعدد العشيقات والخليلات الذي يمارسوه المسيحيون خفية ولا توافق العلمانية الملحدة على تعدد الزوجات ؟! مع ان التعدد شأن يخص المرأة وحدها ان رغبت ان تكون زوجة ثانية او ثالثة ، تماما كما توافق المرأة في العلمانية ان تكون عشيقة سرية بلا ضمانات. لرجل متزوج ؟! ماذا يسمى هذا الا بالحقد الالحادي و الكنسي السرطاني الذي لا شفاء لصاحبه منه الا بهلاكه اللهم اهلك جميع الكنسيين الحقدة وأخو انهم الملاحدة فإنهم لا يعجزونك .

Stop Lying
Sammar Aziz -

Stop lying.

لماذا يخيف برنامج حسن
البنا النساء المتفرنجات ؟ -

الإمام البنا وقضايا المرأة جاء اهتمام الإمام البنا بالمرأة كأحد أهم أهداف الجماعة نحو بناء مجتمع ملتزم بالقيم الدينية، والأخلاقية، ولتكوين الشخصية الإسلامية المتكاملة وتنميتها، وفق المبادئ الإسلامية الصحيحة، بدءًا من إعداد المسلم في عقيدته وروحه وعقله، وخلقه، وجسمه، وعلمه، وعمله إلى إعداد البيت المسلم إعدادًا فاعلًا، ثم العمل على تربية المجتمع تربية شاملة، يسودها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو في كل ذلك مؤمنًا بإعداد المرأة والرجل معًا على ذات المنهج للمشاركة في تنفيذ البرنامج الإصلاحي المنشود؛ ولذلك فقد نصت اللائحة الداخلية للنظام الأساسي للأخوات عام 1932 على مشاركة الأخوات في حدود ظروفهن وجهودهن في تحقيق البرنامج الإصلاحي الأساسي لهيئة الإخوان المسلمين العامة.وهذا ما يؤكد إيمان الإمام حسن البنا بأهمية دور المرأة كأخت للرجل لتحقيق مشروعه الإصلاحي، فقد وضح لديه دور المرأة في الإسلام، وما كان له من أثر بعيد في تكوين الرجال، وتحقيق المبادئ التي قامت عليها دولة الإسلام منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وها هي تُكلف من قبل الإمام البنا بهذه المهمة الكبرى، وهي مشاركة في إصلاح المجتمع.فضلاً على ذلك فهو يؤمن بأهمية المرأة في الأسرة وأثرها البعيد على تربية النشء وبناء المجتمع فيقول:"فهي نصف الشعب، بل هي النصف الذي يؤثر في حياته أبلغ الأثر؛ لأنها المدرسة التي تكون الأجيال وتصوغ الناشئة، وعلى الصورة التي يتلقاها الطفل من أمه يتوقف مصير الشعب، واتجاه الأمة، وهي بعد ذلك المؤثر الأول في حياة الرجال والشباب على السواء.اهتم الإمام البنا بقضايا المرأة التي كانت تشغل مجتمعه آنذاك، وما زالت مثارًا للجدل إلى يومنا هذا، وكان له فيها مواقف وآراء، ومن هذه القضايا: الحقوق والواجبات بين الزوجين، مسألة القوامة في الأسرة، والتبرج والسفور والاختلاط بين الجنسين، أهمية دور المرأة في الأسرة ووظيفتها الأساسية كأم وزوجة، والآثار السلبية المنعكسة على الأسرة نتيجة إثارة قضايا الحجاب والسفور، وعمل المرأة، والاختلاط، وقضايا الطلاق، والتعدد، وغير ذلك من القضايا التي تؤثر على استقرار الأسرة والمجتمع. ففي مجال الحقوق والواجبات يقول الإمام البنا إن المرأة شريكة للرجل في الحقوق والواجبات، واعتبرها الإسلام أختًا للرجل بحقوقها الشخصية كاملة، وبحقوقها المدنية كاملة، كذلك وبحقوقها السياسية كامل

استمعن الى عاقلات وعقلاء
الغرب لا الى المتغربنات -

قالت الكاتبة الإنجليزية اللايدي كوك: (إن الاختلاط يألفه الرجال؛ ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها، وعلى قدر كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا، وها هنا البلاء العظيم على المرأة... إلى أن قالت: علموهن الابتعاد عن الرجال، أخبِروهن بعاقبة الكيد الكامن لهن بالمرصاد). وقال شوبنهاور الألماني: (قل هو الخلل العظيم في ترتيب أحوالنا الذي دعا المرأة لمشاركة الرجل في علوِّ مجده وباذخ رفعته، وسهَّل عليها التعالي في مطامعها الدنيئة حتى أفسدت المدنية الحديثة بقوى سلطانها ودنيء آرائها). وقال اللورد بيرون: (لو تفكرت أيها المطالع فيما كانت عليه المرأة في عهد قدماء اليونان، لوجدتها في حالة مصطنعة مخالفة للطبيعة، ولرأيت معي وجوب شَغْلِ المرأة بالأعمال المنزلية، مع تحسن غذائها وملبسها فيه، وضرورة حجبها عن الاختلاط بالغير). وقال سامويل سمايلس الإنجليزي: (إن النظام الذي يقضي بتشغيل المرأة في المعامل مهما نشأ عنه من الثروة للبلاد، فإن نتيجته كانت هادمة لبناء الحياة المنزلية؛ لأنه هاجم هيكل المنزل، وقوض أركان الأسرة، ومزَّق الروابط الاجتماعية؛ فإنه يسلب الزوجة من زوجها، والأولاد من أقاربهم، فصار بنوع خاص لا نتيجة له إلا تسفيل أخلاق المرأة؛ إذ وظيفة المرأة الحقيقية هي القيام بالواجبات المنزلية، مثل: ترتيب مسكنها، وتربية أولادها، والاقتصاد في وسائل معيشتها، مع القيام بالاحتياجات البيتية، ولكن المعامل تسلخها من كل هذه الواجبات، بحيث أصبحت المنازل خالية، وأضْحَت الأولاد تشِب على عدم التربية، وتُلقى في زوايا الإهمال، وطفئت المحبة الزوجية، وخرجت المرأة عن كونها الزوجة الظريفة والقرينة المحبة للرجل، وصارت زميلته في العمل والمشاق، وباتت معرَّضة للتأثيرات التي تمحو غالبًا التواضع الفكري والأخلاقي الذي عليه مدار حفظ الفضيلة). وقالت الدكتورة إيدايلين: (إن سبب الأزمات العائلية في أمريكا وسر كثرة الجرائم في المجتمع هو أن الزوجة تركت بيتها لتضاعف دخل الأسرة، فزاد الدخلُ وانخفض مستوى الأخلاق، ثم قالت: إن التجارِب أثبتت أن عودة المرأة إلى الحريم هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجيل الجديد من التدهور الذي يسير فيه). وقال أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي: (إن المرأة تستطيع أن تخدم الدولة حقًّا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الأسرة). وقال عضو آخر: (إن الله عندما منح المرأة ميزة إنجاب الأولاد لم يطلُبْ م

ليس الاردن فقط
اردني -

ما ذكرتيه عن قوانين في الاردن , هي نفسها قوانين في غالبية البلاد العربيه بما فيها فلسطين ولبنان وسوريا والعراق ومصر وغيرها. فالعذر المخفف ليس في الاردن وحده . كذلك بالنسبه للاعفاء من عقوبة الاغتصاب في حال الزواج , فهذا ايضا قانون معمول به في اكثر من دوله عربيه , ويشترط هنا موافقة الضحيه . لكن في الاردن هناك تحركات جديه ونقاشات ومطالبات بتغيير مثل هذه القوانين منذ سنوات , وقد تحققت بعض التحسينات والتعديلات ,و الجهود مستمره لتغييرها.

لا تذهبوا لنور العالم ١
إن ذنب ادم لا يضر الا آدم -

لا تذهبوا الى نور العالم فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

المجد للاسلام وتحاولون
عبثاً يا ملاحدة و كنسيين -

تحاولون عبثاً يا علمانيين ملاحدة ويا كنسيين حقدة المجد للاسلام وسيرغم الغرب رغم انفه على اتباع شرائع الاسلام إن اراد النجاة . والا فإنه يسير نحو الهاوية او هو في الهاوية بالفعل ان للاسلام دورة صعود قادمة عاصفة يسود فيها العالم احد محاورها نزول عيسى بن مريم مجاهداً بالاسلام ستتسبب في موتكم غيظاً وكمداً

حرية المرأه
نبيل -

في أي مجتمع هي مقياس ودليل على حرية الرجل , فكلما زادت حرية الرجل زادت حرية المرأه وكلما زادت ثقته بنفسه زادت حرية المرأه وزادت ثقتها بنفسها وبحقوقها .

الحلول العملية للمساواة
خوليو -

المراة في شرقنا التعيس هي ضحية دوبل ؛ ضحية للدين وكيف نظر لها وللرجل الذي يستند على الشرع الديني لإخضاعها بالكامل من حيث تطليقها او تعليقها او النكاح عليها او إرسالها لبيت الطاعة او ضربها ( حالات الضرب موجودة في كل دول العالم غير انها في جميع الدول الغربية تعتبر جريمة ومدانة وعقوباتها شديدة) بينما في شرق التعاسة لا يعتبر الضرب جريمة وهو بشكل عام مقبول من المراة لانه مستمد من الشريعة الدينية مع بعض المزحات اللفظية في الشريعة والتي تقول رفقاً بالقوارير او أوصيكم بالنساء خيراً او ما أكرمها الا كريم ،، يعني انه وضع هذه التوصيات بيد الموصى عليها داءماً وهو الرجل،، ولكن بنفس الوقت قال لهم واضربوهن ان خفتم نشوزهن وقبل الضرب استخدموا التأنيب لهن وهجرهن في الفراش وكل ذلك ان خاف الذكر من نشوزها،، اي ان سألته لماذا تضربني يقول لها لأنني خفت من نشوزك ،،المحزن ان المراة في الشرق الحزين ترى هذه التصرفات حق للرجل ممنوح له من صاحب الكرسي الذي وسعها السموات والارض،، فهي شريعة واضحة لمصلحة الذكر وليس من مصلحة فحول الشرق بشكل عام التنازل عن هذا الحق السماوي ،، لذلك يعارضون الا على جثثهم إصدار قانون اختياري للأحوال الشخصية تتساوى أمامه المراة مع الرجل ويمنح بشكل خاص الأمن والحماية للمراة ويجرم الاعتداء عليها جسدياً او نفسياً،، اي انها تستند على قانون يحميها ويصون حقوقها وحقوق اطفالها ومسكنها ،، الزواج المدني في حالة الطلاق يعطي الحق للمراة بتقسيم مناصفةً ما جنياه سوية بعد الزواج حتى ولو كانت المراة لاتعمل خارج المنزل،، فالعمل غير المأجور في المنزل هو الذي يمنحها حق المناصفة فقد عملت خدامة بكل معنى الكلمة في بيت زوجها طوال مدة الزواج ،،والزواج المدني يعطيها الحق كما الرجل في طلب الطلاق ،، الذكر الديني الذي يعرف كل تلك المكاسب يرفض رفضاً شديداً الزواج المدني وهذا مفهوم بالنسبة له ،،اما وان ترفض المراة الشرقية ومعظمهن من اللواتي امن الزواج المدني الذي يمنحها دعم وامان،، فهذا لا يمكن فهمه الا في سياق ان تلك المراة غيل دماغها وكسر جناحها منذ الصغر ،، وهذا ما يفسر لنا اخضاع الفتاة للحجاب بدءاً من عمر صغير لا تملك فيه وعي وحرية إرادة تمكنها من معرفة ما هو الاضطهاد وما هي الحرية فهي تخضع في هذا السن الصغير لللإخضاع (اسلام يعني اخضاع ) ،، الخلاصة ان مساواة المراة بالرجل يبد

ضرب المراة المسلمة موجود
في الشرع الاسلامي -

ضرب المراة المسلمة موجود في الشرع الاسلامي وقد حلله الاسلام والمسلمون يفتخرون بضربهم لنسائهم بسبب او بدون سبب والمتزوج من اكثر من وحدة تقوم احدى النساء اي واحدة من نسوان المسلم بضرب بقية النساء اي بضرب ضراتها وهنا في اوروبا طردو العديد من شيوخ وائمة المسلمين لافتائهم بضرورة ضرب المسلمة

مقتضب يشرح الحالة
Almouhajer -

أولاً أتمنى على كاتبتنا العزيزة أن تنتبه إلى كتابتها , وتتنجنب الخطأ الإملائي . في بداية المقال كتبت:""كيف لي أن ’أهنؤها بينما تتطاير شرارات العداء لها من كل صوب وحد؟"" انتهى الإقتباس . لا أدري لماذا كتبت السيدة أحلام فعل (أهنؤها) بهذا الشكل ؟؟ أما شرح الحالة المقتضب فيكمن في عنوان المقال وأنقله ""اليوم عيد المرأة العالمي. فماذا عن عيد المرأة العربية؟"" يُفهم من العنوان أن المرأة العربية لاتنتمي للمرأة العالمية, أي للمرأة العادية, لذا تتساءل الكاتبة عن عيد المرأة العربية . بالفعل فالمرأة العربية أو الإسلامية هي حالة قائمة بذاتها .

انتقائية
مزمنة -

نسيت الحديث النبوي: "ولن يضرب خياركم". النصوص كل متكامل وليست حسب التشهي!

يسوع لن يوافق على الزواج
المدني والدستور العلماني -

انت تعرف يا خوري ان كنايس المشرق لن ولا توافق على الزواج المدني ولا الزواج المختلط بين المسيحيين ولذا يتزوجون في قبرص والدستور المدني لن توافق عليه الكنايس لانه يعني انتقال آلاف المسيحيين الى الاسلام دون خوف وهذا يعني خراب بيت القساوسة والرهبان المستفيدين

دولة كافرة يصفق لها
الكنسيون ولا تمسهم ؟! -

ان الدولة المدنية التي يروج لها العلمانيون الملاحدة بين المسلمين ويصفق لها الكنسيون بشرط ان لا تقترب منهم دولة ملحدة كافرة تبعد الشريعة من الفضاء العام وبل الخاص ايضاً فينبغي الحذر منها والتحذير منها ، ان الاسرة المسلمة والمرإة المسلمة اخر الحصون ولذلك يكثف أعداء الاسلام من الملاحدة والماسون والكنسيون الهجوم عليها بغرض هدمها ان استطاعوا فالحذر الحذر من هؤلاء المجرمين

ليش عامل هون عنتر روح
على مجتمعات المسيحية -

الخوري خوليو عامل هون عنتر ؟! ما تروح يا بني على مجتمعاتك المسيحية وتشهر سيفك وتورينا شجاعتك ؟! حقيقة ان هؤلاء الكنسيين لا يخجلون يكرزون بين المسلمين بالافكار الغربية عن المرأة وحقوقها وليس في مجتمعاتهم المسيحية شوفت وقاحة اكتر من كده يا مؤمن ؟ يكرزون بأشياء أول ما تحتاجها مجتمعاتهم المسيحية التي تسيطر فيها الكنيسة عليهم سيطرة تامة وتصوغ حياتهم فيها من الميلاد حتى الهلاك ؟! وهم يقدمون حلولاً فشلت في الغرب ذاته أدت الى تخريب النواة الاولى فيه. والمثل الشامي يقول اللي بيجرب المجرب عقله مخرب فبتكرز بالعلمانية والمساواة بين المسلمين يا خوري الجهالة اكرز بها من باب أولى. بين قومك انزل الى المناطق المسيحية في لبنان وفي محيط كنيسة الموارنة واكرز بالعلمانية مطالباً بالمساواة والعدل للمرأة المسيحية مثلاً ان تعتقد ما شاءت من أديان و ان تتزوج من غير طائفتها وتبقى على مذهبها وان يكون لديها حق الطلاق والولاية على نفسها وان لا يعمد الأولاد على مذهب ابيهم وان يعطوا الحرية في ان يقرروا مصيرهم الاعتقادي بعد الثامنة عشرة الى اي دين ينتمون او مذهب الخ الخ ،

المهم أعيدوا لنا التعدد!!!
هيـام -

وفي يوم (تحرير) ليبيا , أول شىء حصل كنتيجه للثوره , وقف رئيس المجلس الانتقالي يبشر الرجال بانه عاد لهم حقهم في التعدد - بعد أن قيده القذافي بموافقة الزوجه الاولى- وانه منذ تللك اللحظه يمكنهم التمتع بمثنى وثلاث ورباع كما يبيح الشرع الاسلامي !!! وكأن هذا ما كان ينقص الشعب الليبي في عهد القذافي !!لا انعدام الحريات والعداله والمساواه والحقوق بل غياب التعدد. وهذه كانت (مكافأة ) المرأه اللتي شاركت في الثوره وقدمت التضحيات في سبيلها , بانها اعادوها الى ما وراء الوراء بقرون !!!وجردوها حتى من هذه الحق الصغير عند مواجهة هذه المحنه اللتي تعصف كليا بها وببيتها وباسرتها . . فالتعدد حق الهي من حقوق الرجل ولا داعي لوجود اي سبب لممارسة التعدد , حتى لو كانت زوجته الاولى من افضل نساء العالم في كل شىء . والمصيبه ان الرجل ليس ملزما باخذ الموافقه من زوجته الاولى , بل هو ليس ملزما بمجرد اعلام زوجته الاولى عن زواجه الثاني !!!يعني يمكن بكل بساطه الكذب عليها واخفاء حقيقه هامه مثل هذه عنها !!!! ولا بأس ان تظل الزوجه الاولى تعيش في كذب وخداع وغش في موضوع يمسها من كل النواحي !! !! فيكون لها شريكات في زوجها وهي اخر من يعلم !!! ويكون لزوجها ابناء اخرين وهي لا تعلم !!!ثم المصيبه الاكبر انه ليس من حق الزوجه ان يكون لها اي رد فعل على زواج زوجها من امرأه اخرى , فليس من حقها طلب الطلاق _ والا تعتبر اثمه وناشزه وزوجها ليس ملزما بقبول طلاقها!! و تعتبر اثمه ان طلبت الطلاق ولن شم رائحة الجنه كما يقول الحديث ( أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة.) , أبو داود والترمذي . فزواج الزوج على زوجته لا يعتبر بأس في الاسلام !!! بل وليس من حقها حتى التعبير عن غضبها !! فلا يجوز لها ان تسىء لزوجها لا بالقول ولا بالفعل !!!بل ربما عليها تقديم التهاني والتبريكات والهدايا !!! والطامه الاكبر انه ليس من حقها حتى ان ترفض معاشرته جنسيا لانها لم تعد تطيقه بعد ان تزوج بغيرها !! ولو حصل فالملائكه ستلعنها حتى الصباح !! أمر لا يصدق ويفوق الخيال وضد العقل والمنطق والبديهيات الانسانيه , فحتى هذه ليست من حقها !!!جسدها ليس لها بل( اشتراه) الزوج !!!وحقه في (الاستمتاع )بجسدها لا يسقط بزواجه من امرأه أخرى !!!!!هذا ما يؤكده شيوخ الاسلام في فتاويهم والمبنيه على ايات وا

اتجاه للاحتشام بالغرب 1
يا نسويات المشرق ؟! -

نشر موقع شبكة "سي أن أن" الأمريكية تقريرا للكاتبتين مونيكا إينلي وفيونا سنكلير سكوت، تشيران فيه إلى أن مصممي الأزياء وبيوت الأزياء العالمية يتساءلون عن سر انتشار الزي المحتشم.وتقول الكاتبتان إن "البحث عن كلمة الحشمة على (إنستغرام) يفتح خزنة من الأدلة، فساتين طويلة وفساتين بالعنق الطويل، وهناك نصف مليون شخص لديهم هاشتاغات تحت صورهم تحمل تعليق (محتشم)، وهناك العديد من التعليقات الأخرى، مثل (لباس محتشم، وحركة محتشمة، وأسلوب محتشم) وتستخدم بشكل واسع، وبنظرة عامة، فإنه يبدو أن اللباس المحتشم يشير إلى موجة مرتبطة بشكل عام بالنساء المسلمات، لكن نظرة فاحصة تشير إلى أن هذه موجة عامة تشمل نساء من أديان أخرى وأحيانا لا علاقة لها بالدين".ويورد التقرير، نقلا عن مراقبي خطوط الموضة، قولهم إن هذا تعبير عن موجة جديدة من الأنثوية، أو تقوية متعددة الجوانب، حيث تقول المتخصصة في مجال الموضة في بيسلرز في باريس إزا ديزون، إن "المرأة القوية لم تعد موضوعا لتعريف محدد، ولا تعيش ضمن معايير محددة"، وتضيف: "نحن نشاهد بداية لما نراه وسائل التقوية التي تسمح للمرأة بخلق تعريفاتها الخاصة بها". ويشير الموقع إلى أن حركة الحشمة تبني زخمها منذ سنوات، حيث أصبح الحجاب رمزا معروفا، لافتا إلى أن شركة "دي كي أن واي" قامت في عام 2014 بالإعلان عن مجموعة من الأزياء المحتشمة، وقامت شركة "دولتشي كابانا" في عام 2016، بطرح تشكيلة من الأزياء المحجبة والعباءات، وقدمت شركة "أتش أند أم" في العام ذاته عارضة أزياء مسلمة تلبس الحجاب في فيلم فيديو للترويج للتشكيلات التي طرحتها.وتلفت الكاتبتان إلى أن حليمة أدن في تشرين الثاني/ نوفمبر كانت أول متسابقة في مسابقة ملكة الجمال ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة، وذلك في منيسوتا في الولايات المتحدة، حيث تلقت أدن في الشهر الماضي دعوة من ميلان للمشاركة في عرض أزياء لكل من "ماكس مارا" و"ألبرتا فيرتي" وهي ترتدي الحجاب، حيث قابلها المصمم كاني ويست من أجل عرضه "ييزي" في نيويورك، مشيرتين إلى أن شركة "نايك" أعلنت عن أول تشكيلة "مناسبة للحجاب".ويعلق التقرير قائلا إن الجدل الذي أثير حول لباس الممثلة البريطانية إيما واتسون على غلاف العدد الأخير من مجلة "فانيتي فير"، يشير إلى أن اختيارات المرأة لا تزال تثير النقاش، وتدعو للحرية في اختيار ما تريده، ومن هنا استجابت دور الأزياء لهذا الأمر.وينقل ال

اتجاه للاحتشام بالغرب 2
يا نسويات المشرق -

وتنوه الكاتبتان إلى أن هذا التحول يأتي في وقت بدأت فيه العلامات التجارية الفارهة بالاستجابة في تصميماتها للمرأة الملتزمة ومن أديان مختلفة، حيث تقول بيتون: "لم تعد تستطيع تجاهل جوقة الأصوات العالية حول العالم، التي تطالب باختيارات واسعة". ويفيد التقرير بأن عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد، ظهرت في هذا الأسبوع على غلاف النسخة العربية من "فوغ العربية" وهي ترتدي حجابا مزينا بألماس، ووضعت حديد صورة الغلاف على حسابها في "إنستغرام" مع تعليق يمدح المجلة، وقالت: "كوني نصف فلسطينية فإن هذا يعني أن العالم كله لي وأن أكون على غلاف العدد الأول من @voguearabia"، وأضافت: "آمل أن تظهر هذه المجلة صورة عن صناعة الأزياء ورغبتها بشمول وقبول الناس كلهم والعادات جميعها بشكل يشعر كل شخص أن لديه لحظات من الأزياء التي يمكن أن يعود إليها ويتعلم وينمو".ويذكر الموقع أن الموجة الجديدة تعد دفعة لغزلان غونيز ومغامرتها الجديدة، حيث أعلنت في يوم المرأة العالمي عن "ذا موديست"، وقدمت نفسها في زي للمرأة الخارقة، حيث تريد غونيز أن تملأ فراغا في سوق الأزياء الراقي. وبحسب موقع "ذا موديست"، فإنه سيحاول التوجه نحو السوق العالمية المتعددة الثقافات وللنساء كلهن من الأعمار كلها، وعملت غونيز (14 عاما) في القطاع المالي قبل أن تغير مجالها للتصدي لحاجات المرأة حولها، وتقول: "قد تكون المرأة مصرفية، لكنها تريد بدلة أو لباسا جميلا تلبسه من الصباح إلى المساء، ويكون لباسا غير فاضح"، وتضيف: "قد تكون أما تريد حضور حفل زفاف ابنتها، أو طالبة جامعية في دبي تحب الموضة، لكنها ترتدي اللباس المحتشم لأسباب ثقافية". وتورد الكاتبتان أنه بسبب ما شاهدته غونيز من إحباط، فإنها قررت البحث عن فكرة وإطلاق "ذا موديست"، وقالت إن "النساء اللاتي نشأت بينهن عصريات ويتابعن الموضة لكنهن يلبسن بهذه الطريقة، أمي وبنات عمي كن يذهبن من محل إلى محل للعثور على قطعة لباس تناسبهن، فقلت لنفسي لا بد من حل".ويختم "سي أن أن" تقريره بالإشارة إلى أنه بحسب دراسات "ذا موديست"، فإن إمكانيات سوق الزي المحتشم كبيرة، ويمكن أن تصل قيمتها بحلول عام 2019 إلى 484 مليون دولار أمريكي.

نصيحة للنساء المسلمات
من امرأة مسيحية غربية -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة. ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع "اماه"، " ummah" قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس" النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ".

دا بس من غيظك يا هيومه
التعدد المسيحي الخفي ؟ -

المسيحيون الذكور يمارسون التعدد الخفي وعند وفاة الرجل المسيحي المُعدد تفاجأالمرأة الاولى بامرأة اخرى تطالب بحقها في الورثه اما باقي كلامك يا هيومه لا يعدو ان يكون هراء ودا بس من غيظك لانك لا تستطيعين التخلص منه بالطلاق ولا هو يستطيع الخلاص

حقوق مقدسة غير
قابلة للتنازل -

من حق كل امرأة بالغة ان تجد فرصة الزواج والامومة ورعاية الأطفال، لتكون انسانة أولاً وامرأة ثانية وأم ثالثاً. حتى ولو اقتضى ذلك المشاركة العادلة والنقية. انه العدل الاجتماعي كما في المشاركة في المال عند الجوع.

يوم المرأة العالمي بسبب
احراق مسيحي لمسيحيات؟! -

وفقا لم ترويه قصة شهيرة مرتبطة ب8 مارس 1908، فقد شب حريق “لم يكن مجرد حادث” في مصنع النسيج في نيويورك – حيث قتلت 129 عاملة – الحريق الذي تم إضرامه بطريقة وحشية تسبب فيه رئيس المعمل، الذي كان يريد وضع حد لاحتجاجات العمال آنذاك. ولكن هذه الحقيقة لم تظهر في الصحف، حيث كان المواطنون معتادون على قراءة أخبار حوادث الحرائق في مصانع النسيج في ذلك الوقت.

عِش دبابير
خوليو -

كلما طالبنا بزواج مدني كلما شاهدنا تعقيبات تدل على حقد وألم ناتج عن قناعة أصحابها بانهم سيفقدون مكاسب ذكوريّة كبيرة ،،على الرغم من ان التعليق واضح واؤكد داءماً ان الزواج المدني هو زواج اختياري لا يلغي الزواج الديني ان كان مسيحياً او مسلماً ،،فما هو الذي يوجع هولاء لمهاجمة هذا النوع من الزواج الحضاري الذي يمنح المساواة للطرفين ،، ساقول لكم مما تخافون ؛ تخافون من المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات وخاصة في مسالة الحريات الشخصية التي تمنح المراة إستقلالية قراراتها دون وصي او ولي يقرر مستقبل حياتها ويحدد ثمنها بأقساط ،، تخافون من الاختلاط والتزاوج بين الاديان وخاصة زواج المسلمة من غير المسلم لان وجود الزواج المدني هو رءة تنفس للمسحوقة التابعة دوماً للذكر من اجل تأمين لقمة عيشها ،،هذه المسكينة ستعرف بالعملي وجود كلمة مساواة وحقوق واعتبار وكرامة من صنع أيديها لا تكريم مزيف للضحك على الذقون ،، ملايين من نساء العالم خرجن بمظاهرات من اجل المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة الا في مجتمعاتنا التي لاتزال تعيش بنفس النهج والقمع منذ أربعة عشر قرناً ،، ذكور هائجة دوماً تكره كلمة مساواة ،، المساواة تزحف شئتم ام ابيتم فانقذوا ما تستطيعون انقاذه من بقية كرامة فداعش التي تمثلكم في طريق الاندثار،، لان البشرية لن تسمح لكم بتخريب ما انجزته خلال قرون من النضال والتضحيات ،، استمروا في زواجكم الديني المدمر للمجتمع ،،ستدمرون انفسكم أولاً ،،وهدا ما ترونه الان بأعينكم ،، استيقظوا .

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم
فول على طول -

أولا السلام على من اتبع العقل ونبذ النقل وبعد : واضح جدا أن الضربات الساحقة التى يواجهها الذين امنوا تجعلهم فى حالة توهان وتشتت فكرى وعدم التركيز والعشوائية فى الردود والتعليقات ..انتهى - المقال يتكلم عن الظلم الواقع على المرأة المؤمنة ولكن تعليقات وردود المؤمنين فى واد أخر وهذا دليل على أن الضربات أتت بالنتائج المرجوة ..انتهى - شيخ أذكى اخواتة يتجاهل أن العلاقة بين الفحل والمؤمنة هى علاقة نكاح - هكذا تكتب فى عقود النكاح ..وليس اسمة الزواج وحتى لا يتنطع أحد المؤمنين نأتى لهم بالحديث الشريف الذى يقول : لعن اللة ناكح يدة ..يعنى النكاح كلمة قبيحة - وكما جاء باللوح المحفوظ : فانكحوا ما طاب لكم مثنى وثلاث ورباع ..الى أخر الاية ..ويقول التفسير أن الأصل فى النكاح هو التعدد وليس منكوحة واحدة حيث أن الاية تبدأ بمثنى وثلاث ورباع الخ الخ - وأيضا فان ضرب المؤمنة حلال شرعا ..ناهيك عن الأحاديث التى يحفظها أغلب رواد ايلاف فلا داعى لتكرارها ...أما شيخ أذكى اخواتة فهو ينقل دون أن يقرأ ما يأتى بة كالعادة ...حيث يقول أن التحرش بسبب الاختلاط حالة وبائية ...يا سلام يا ذكى أنت لم تقل لنا عن التحرش فى بلاد المؤمنين ...؟ وأذكاهم يقول واحد مسيحى يحمداللة على نعمة الاسلام دون أن يقول لنا أين هى النعمة فى الاسلام حتى نلحق بة وندخل فى الدين أفواجا ....والشيخ ذكى يؤكد على العنوسة فى الدول العلمانية ويؤكد على أن التعدد هو الحل ...طبعا يا شيخ ذكى لك الحق أن تقتنى مثنى وثلاث ولكن هل تعتقد أن الكافرات يقبلن بالتعدد مثل المؤمنات ؟ ..والشيخ ذكى يؤكد على حال المرأة البائس فى الغرب لكن سيادتة لم يكلمنا عن حال المؤمنات ..؟ عموما نحن نعرف فلا تقلق لذلك . وأذكاهم يؤكد على أن ضرب الحريم فى الغرب حالة وبائية ..لكن يا شيخ ذكى فان هناك قوانين تمنع الضرب ..ونكتفى بذلك يا ذكى .

حقائق اوروبية
يتجاهلها 48 و 49 -

للتخفيف من أعراض الهوس من التعدد: في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. النسب في الوطن العربي يصعب ايجادها لكني أعتقد بأنها في ارتفاع بسبب موجات "العلمنة" و"التحرر" .

لا قيمة مضافة
من هكذا تعليقات -

وهل يملك هذا الفول غير التشكيك والزعيق والنعيق والازدراء والتهكم والتحريض ؟ أهكذا تبنى الأمم؟! ما فائدة قانون لا يحل المشكلة؟!

حقائق عالمية
يغفلها العقل العلماني -

مساواة كاملة = تفكك الاسرة واندثارها

اهتم بشئونك يا خوري
روح اصلح نفسك ومجتمعك -

وانته مال اهلك يا خوري وبقية الكنسيين الانعزاليين الاوغاد الانجاس بقضايا المسلمين دا بيسموه قصر ديل يا ازعر اجري يا خوري نحو مجتمعاتك المسيحية وانشر فيها المساواة والزواج المختلط الذي يمنعه تكفير كل طائفة لأختها ولا تهرب من مشاكل مجتمعك الى مهاجمة الاسلام والمسلمين بشكل عنصري صليبي لئيم

وله يا فولبتير
انته ولا حاجه -

ههههه هوه انته فاكر اننا بنرد عليك ياسليل الطائفة الارثوذوكسية المسيحية الضالة المشركة ؟! لا انت حالة سرطانية مستعصية على العلاج نحن نرد للناس الأسوياء العقلاء من اي دين و ملة .

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم
فول على طول -

عائشة تعطي أحاديث تبيح رضاعة الكبيرباب في صحيح مسلم: رضاعة الكبيرصحيح مسلم,الرضاع, الحديث 2636‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت :(( ‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ))صحيح مسلم,الرضاع, الحديث 2637سنن النسائي,النكاح, الحديث 3271 (صححه الألباني)..انتهى . أخرج البخاري عن جابر t قال: «كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول. فنزلت نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم». وأخرجه مسلم بفظ آخر: «كانت اليهود تقول إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول. فنزلت نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم».أخرج البخاري (كما في الفتح 8|190) وإسحاق ابن راهُوْيَه في مسنده وتفسيره وابن جرير الطبري في تفسيره (2|391) عن نافع قال: قرأت ذات يوم {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}. قال: ابن عمر أتدري فيم أنزلت هذه الآية؟ قلت: لا. قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.وأخرج البخاري وابن جرير عن ابن عمر {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: في الدبر.وأخرج النسائي وابن جرير عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم (ثقة) عن أبي بكر بن أبي أويس (عبد الحميد بن عبد الله، ثقة) عن سليمان بن بلال (ثقة) عن زيد بن أسلم (ثقة) عن ابن عمر t: أن رجلاً أتى امرأته في دبرها، فوجد في نفسه من ذلك وجداً شديداً، فأنزل الله {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}.وأخرج الدارقطني ودعلج كلاهما في غرائب مالك من طريق أبي مصعب واسحق بن محمد القروي كلاهما عن نافع عن ابن عمر أنه قال: «يا نافع أمسك على المصحف». فقرأ حتى بلغ {نساؤكم حرث لكم...} الآية. فقال: «يا نافع أتدري فيم أنزلت هذه الآية؟». قلت: «لا». قال: «نزلت في رجل من الأنصار، أصاب امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك، فسأل النبي r، فأنزل الله الآية». قال الدارقطني: «هذا ثابت عن مالك». وقال ابن عبد البر: «الرواية عن ابن عمر بهذا المعنى صحيحة معروفة عنه مشهورة»...انتهى أصدر مفتي السعودية فتوى جديدة يبيح من خلالها أكل

شر البلية
ما يضحك -

المرأة العربية المعاصرة ترضع الكبير؟ ان حصل ذلك فالسبب أنها تعاني من العنوسة وغياب الصغير في ظل العلمانية الظالمة.

تعليق رقم -٥٠-
خوليو -

السيد صاحب التعليق -٥٠-يكرر تعليقه هذا اكثر من مرة ويريد ان يقول ان تعدد الزوجات في عقيدة الذين امنوا يقابله الخيانة في مجتمعات الذين كفروا( كلاهما مصطلحات دينية ) اي ان هذا السيد يقارن تعدد الزوجات الحلال الذي اتصف به ومارسه بعض الأنبياء واتباعهم مع الخيانة المنبوذة والمعاقب عليها والتي لاتقبلها امرأة او رجل عندهما حد أدنى من الكرامة ،، وما يزيد الطين بلة والضياع الفكري ضياعاً،، هو ان الدين الأعلى كما يسميه بجدارة العزيز فول ، دين الاله الذي وسعت كرسيه السموات والارض ،،،يحلل التعدد والزنى او الخيانة ( حيث حلل لهم ملك اليمين بمعرفة الزوجات الحلال في موقع،، وبنفس الوقت عاقب عليه بالجلد في موقع اخر من القران( هذه الازدواجية نشاهدها بكثرة في ذلك الكتاب ) وبعض الأنبياء مثل الراعي ابراهيم وسيد الأنبياء حبيب الهه مارسا هذا الفعل ؛ الاول مع جاريته هاجر فولدت له اسماعيل( التوراة والقران) والثاني مع جاريته ماريا فولدت له ابراهيم( سورة التحريم ؛ يا أيها النبي لم تحرم ما احل الله لك اتبغي مرضاة أزواجك) والاثنان حصلا على بركة ألههما ،، فكيف تقارن ياسيد عمل منبوذ ومكروه بعمل حلال وباذن رب العالمين كما يسمونه الذين امنوا ،، مقارنتك تدل على انك غير ضليع في علم المقارنة ،،لايمكن مقارنة فعل منبوذ مع فعل مرخص لاستخلاص نتاءج ،، وكان للمقارنة ان تكون صحيحة لو ان الخيانة في المجتمعات المتطورة فعل مرخص به لنرى ما هي النتائج ،، النتائج التي حصل عليها مجتمع الترخيص الالهي يمكنك ان تراها ان كان لديك بصر وبصيرة ،،هل هناك تخلف اكبر في جميع الميادين ؟ بينما المجتمعات التي تعاقب وتزدري وترفض الخيانة،، يمكنك مراجعة ما وصلت اليه من تقدم وتطور وفي جميع الميادين ايضاً،، في هذه المجتمعات وعلى الرغم من الازمة الاقتصادية الحالية استطاعت ان تستوعب اكثر من مليوني هارب من جحيم المجتمعات المؤمنة بتأمين مساكن وتطبيب وخرجية إضافية لهم ،بينما دول الذين امنوا تضعهم في خيام لتشحد عليهم من المنظمات الدولية ،،خذ درساً يارجل ان كان عندك إمكانية لأخذ الدروس ،، حيث مجتمعات الذين امنوا بشكل عام لايتعلمون لا من تجاربهم ولا من تجارب الآخرين ،، استيقظوا يا ناس.

شيوخ العلمانية
يفتون بالكراهية -

العلمانية تقتضي الاقتراب من الواقع المعاش وحل مشكلاته الاقتصادية والاجتماعية والاسرية والسياسية المتفاقمة، اما متطرفيي العلمانية العربية من أمثال بروفسور فوليو وخوليو فلم يبق لهم الا الآراء والفتاوي الشاذة من عصور سابقة. أهكذا تبنى الأمم العربية المعاصرة؟!

الشيخ خوليو
يفتي -

تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة: (1) خيانات زوجية عالية تصل الى نصف الاسر في الغرب على الأقل، على قلة هذه الاسر! (2) أولاد حرام (أو بالتعبير الحديث مجهولي النسب) بدون عاطفة اسرية ومع عقد مزمنة وربما متطرفة من المجتمع (3) لقطاء مشردون في الشوارع أو في دور الرعاية البيروقراطية (4) اجهاض متكرر ومنتشر، بعضه مميت أو مهدد بصحة الأم، وهو دائماً قاتل للجنين البرئ. وتقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل وفي امريكا بنحو مليون حالة سنوياً (5) أمراض جنسية متعددة، بعضها فتاكة بالصحة وبالحياة، مثل الايدز، مع امكانية نقله للزوجة البريئة والأجنة البريئة.

59بالإذن من الزميل خوليو
Almouhajer -

أقتبس :"تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة "" قرآنكم الكريم كتاب السجع المقدس حسب وصف العزيز خزليو , يحدد العدد بأربعة , لكنه يسمح بعدد غير محدد من ملكات اليمين ؟؟؟ أما الخيانة الزوجية والإجهاض والطلاق فهي منتشرة في أمة إقرأ , ربما أكثر بكثير مما هو في الغرب (الكافر) . لا توجد إحصائية واحدة , تدرس نسبة الخيانة الزوجية في المجتمعات العربية والإسلامية ؛ إنما هناك إحصائيات عن الطلاق في الدول العربية والخليج تحديداً إذ تفوق نسب الطلاق في السعودية وقطر والدول الخليجية الأخرى الأربعين% فعلى ماذا تدل هذه النسبة المرتفعة يا 59؟

عادت حليمة
لعادتها... -

ممنوع المهاترة في الظلمة!

باختصار
شديد -

على علمنة الامة