فضاء الرأي

رجل الساعة المكسورة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&عام وشهران، بالتمام والكمال، على سقوط رئيس دولة القانون من عليائه مضرجا بدمائه، ولكن محميا بعصا الولي الفقيه من سلطة القانون، ونحن ننتظر.

يقول صاحبي المقرب جدا من الدكتور حيدر العبادي " إن ما تريدونه من حيدر أكبر من قدرته على الحمل، لسبب بسيط وهو أنه عضو قيادي في حزب الدعوة، ولا يستطيع، ولايريد، ولا يجرؤ على نقل ولائه من (أممية) ولاية الفقيه إلى (محلية) الوطن العراقي. هذا الواقع نهائي، ومفروغ منه، ولا جدال فيه. هل هذا واضح لكم أم لا؟".

نعم، إنه واضح جدا. وكان واضحا من أول أيام ولايته خلفا لزعيم حزبه المطرود، ولكننا غرقى، والغريق لا يملك خيارا سوى أن يتشبث بهذه القشة، وأن يحلم بأن تقوده إلى شاطيء الأمان. بعبارة أوضح. نحن محكومون بالأمل وبالدعاء والانتظار.&

لا ننسى أن حيدر العبادي نفسه تحدث عن نفسه في كراس أصدره في الانتخابات الأخيرة يشرح فيه مسيرته "الجهادية" مع حزب الدعوة الإسلامية ذكر فيه أنه انتمى إلى الحزب عام 1967، وكان عمره خمسة عشر عاما، واختير مسؤولا لتنظيمات الحزب في بريطانيا عام 1977م، وعمره خمسة وعشرون عاما، وحصل على عضوية القيادة التنفيذية للحزب عام 1979م، وعمره سبعة وعشون. وفي عام 1980 اختير مسؤولا لمكتب الشرق الاوسط للحزب، وقد اختاره الحزب متحدثا باسمه، لكنه لم يظهر إلى قليلا في أجهزة الاعلام.

يعني أن الرجل قضى ما يقرب من نصف قرن جاعلا من حزب الدعوة بيته. فكيف نريد منه أن يخرب بيته؟. ثم إن حزب الدعوة هو الذي جعله رئيس وزراء، فكيف نطالبه بأن يقلب له ظهر المجن، ويغدر بوليّ نعمته وصاحب هذا الفضل الكبير عليه؟. فكما تعرفون، لقد جعل نظامُ المحاصصة الديمقراطي المجيد حصة السلطة المركزية المتمثلة برئاسة الوزارة، حصريا، من نصيب التحالف الوطني، وتخصيصا، من حصة حزب الدعوة.&

أتكون المرجعية، مثلنا أيضا، تعلقت بحبال من هواء حين طلبت من واحد مؤمنٍ تقي وصاحب مبدأ وعقيدة أن يخون مبدأه وعقيدته وإخوته المجاهدين، بعد عِشرة هذا العمر الطويل؟

أما نحن العراقيين فمنذ آب من العام الماضي ونحن نحلم وننتظر، ونمني النفس بأن يرفع حيد العبادي الزير من البير، وأن ننام ليلة ونفيق فإذا هو أعاد العراق جنة، دولةٌ ثانية مغسولة من أوحالها وأوزارها وخطاياها وأشقيائها ومحتاليها ونصابيها ولصوص أموالها وقاطعي رؤوس أبنائها بالسكاكين. فلا مفخخات، ولا طائفية، ولا محاصصة، ولا عمولات، ولا صفقات. دولة كالسويد أو سويسرا ينعم فيها مواطن الداخل بحرية وكرامة ورزق وفير، ويعود مهجَّروها، داخل الوطن وخارجه، إلى منازلهم بأمان، وتفرَغ السجون من ساكنيها الذين زج بهم المخبر السري، ويُنزع سلاحُ المليشيات والأحزاب والعشائر، سنية وشيعية، عربية وكوردية، دون رحمة ولا محاباة، ويقف نوري المالكي وولده وصهراه ووزراؤه ومستشاروه، وعمار الحكيم ومعاونوه، ومقتدى الصدر وجيشه وتياره، وهادي العامري وقيس الخزعلي وأسامة النجيفي وصالح المطلق ومشعان الجبوري وعبعوب وكاكا هوشيار، جميعا حزمة واحدة، أمام القضاء العادل المستقل، بعد رحيل مدحت المحمود. ثم نشاهد محاكماتهم على شاشات التلفزيونات العراقية والعربية والأجنبية، إحقاقا للحق، وإزهاقا للباطل، وحماية لغد أجيالنا القادمة من الفساد والمفسدين، ومن الظلم والظالمين. ألسنا مغفلين إلى أبعد الحدود؟.

ولكن لنكن منصفين. فحتى لو أراد الرجل أن يفعل ذلك، ويَجبُر خواطرَ المنتفضين، هل يدعه تجارُ السياسة، من الشيعة والسنة والكورد، يقطع أرزاقهم؟. وهل يسمحون له، مثلا، بتشكيل حكومة ليس فيها وزير من كتلة المواطن، أو الأحرار، أو الفضيلة، أو بدر، أو من سنة الحكومة، حتى لو كان أميا جاهلا لا يفرق بين "فخامة" رئيس و"ضخامة" رئيس، ما دام حاملا شهادة تزكية من "سيد"، أو "مليشيا"، أو سفارة دولة شقيقة أو صديقة طلباتُها أوامر؟.&

والغريب أن جميع قادة (الجمهوريات) العراقية المتحدة، ومعهم ملالي الجارة العزيزة إيران، كما نسمع ونشاهد، يُلحُون في تحقيق العدالة، ويموتون شوقا إلى أن يُتم كاكا فؤاد مشروع المصالحة الوطنية بأسرع ما يستطيع، ويتحرقون شوقا إلى الجهاد والموت في قتال داعش وتحرير الوطن العزيز على قلوبهم وجيوبهم.

فعن أية إصلاحات يتحدثون وقاسم سليماني ما زال، وسيظل، هو الذي يقود سفينتنا التائهة في هذا الليل البهيم؟. أما من يثق بحيدر العبادي، وما زال ينتظر منه ثورة على حزب الدعوة وعلى سلاح المليشيات، فلينتظر يومَ يبيض الديك.

ويقول الغارقون في العلم العراقي إن حيدر العبادي هو رجل الساعة. نعم. إنه رجل الساعة. ولكنها الساعة المكسورة التي لا تعمل. والتي توقفت عن الدوران من زمان.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الساعه الرولكس
OMAR OMAR -

الظاهر ان الكاتب يؤمن بالساعه الرولكس الذي يلبسها ابو بكر البغدادي -يعني نهجهم للذين لايفقهون-

إلى OMAR OMAR
ن ف -

شخصياً، احترم اختلاف الأراء وأرى أنها حالة صحية، لذا أتمنى على المعلّق OMAR OMAR أن يكتب لنا مقالة يوضح فيها وجهة نظره ويُفند ما ورد في المقالة أعلاه. أنا متأكد جداً من أن جريدة إيلاف الموقرة ستنشر له مقالته في غضون سويعات. ويسرني أن أُعطيك يا OMAR بعض الخطوط العريضة التي ستتناولها في مقالتك. حبذا لو أنك تُثبت للكاتب أن لا دخل لإيران في السياسية العراقية؛ ولا وجود فعلي لها على الأرض؛ وأن الحكومة العراقية مستقلة بقراراتها؛ واثبت له أيضاً أن أعضاء الحكومة الموقرة وكذلك أعضاء البرلمان الموقريين يعملون ليل نهار من أجل خدمة المواطن والبلد؛ واثبت له أيضاً أن رئيس الوزاء السابق لم يسرق فلساً واحداً من خزينة الدولة؛ ولا تنسى أن تثبت له أيضاً أننا في العراق نتمتع بخدمات عامة غاية في الرُّقي، من ماء صالح للشرب وكهرباء ومواصلات وشوارع مُعبدة وفق أحدث المواصفات ومراكز بحثِ علمية مرموقة، ومستشفيات وضمان صحي واجتماعي تضاهي ما هو موجود في أكثر دول العالم تقدماً؛ اثبت له يا OMAR OMAR وللعالم أجمع أننا في الأعوام العشرة الأخيرة أي منذ سقوط الصنم وحتى هذه اللحظة المباركة من تاريخنا الحافل بالرفاهية والسعادة ونحن في تطورٍ ملحوظ على جميع الأصعدة؛ اثبت له ذلك يا OMAR بلغتك العربية الرصينة وحججك المقنعة. لا تتردّد يا OMAR بحق السماء. تحدّث عن النعمة التي أغدق بها علينا النظام الحالي وأننا أسعد شعوب العالم قاطبة. ولا تنسى يا OMAR OMAR أنك الوحيد الذي يُمكنه أن يُعبّر عن واقعنا بشكل دقيق. اثبت للكاتب أن العبادي هو رجل المرحلة وهو مَن سيُعاقب نوري وبطانته. وسيعاقب هادي العامري (حسن مرّي) وبطانته؛ وسيعاقب مقتدى وبطانته. وسيعاقب الحكيم وبطانته. العبادي هو مَن سيعاقب اللصوص والقتلة وكل مَن سرق أحلامنا. أنا متأكد جداً من أن مقالتك ستغيّر نظرة الكاتب ونظرة الناس أجمعين. هيّا لا تُضيّع الوقت. ن ف، مواطن عراقي سعيد جداً جداً وأكاد أطير فرحاً في ظل حكم ((دولة رئيس الوزراء والمخلصين لوطننا من الوزراء وأعضاء البرلمان منذ السقوط وحتى هذه اللحظة)).

المكسورة اصدق منك
صوت الحق -

الساعة العاطلة تعطيك الحقيقة مرتين في اليوم اما انت وحبايبك البعثيين ومموليكم فلم تقولوا الحق طول حياتكم ...

الى رقم 1
صولاغ دريل خسروي -

يبدو انك من التبعية الايرانية و من اتباع نوري .. اليس كذلك؟

التحول يحتاج الى زمن
محمد -

يبدوا ان الكاتب في عجله من امره كحال الكثير من العرب يريد ان يرى النصر بعينه او يريد ان يعيد عقارب الساعه الى الوراء لانه يدرك كلما مر زمن على التغير تجذر التغير ولا يبقى مجال اما القبول في الواقع الجديد او الانتحاركما تعرف وانت. تعرف ان التحول من الدكتاتوريه بكل انواعها الفرديه والطائفيه والقوميه والحزبيه تحتاج الى وقت ليس بلقصير لتجذرالتغير كما في فرنسا والعالم الديمقراطي وروسيا لان الفرد او الطائفه او القوميه الدكتاتوريه تبقى تقاوم وتقاوم حتى تجبر على الاعتراف في الواقعلازل عندما تسال عن احصاء الطوائف والقومات في العالم العربي جريمه مع ان في الكل العالم مثل الهند او السويد عندما تسال عن طائفه او دين الانسان يجيبك بكل بساطه ولا يتحسس

وارهاب داعش
كريم الكعبي -

الكاتب اختصر مقالته على ايران فقط ولم يذكر ارهاب داعش واخواتهم اصحاب مشروع القتل الجماعي في العراق وسوريا بالرغم من ان ايران قدمت المساعدات الكثير للشعب العراقي بشيعته وسنته وكرده . ايها الكاتب ايران اليوم دولة عظمى فاين جماعتك ماذا فعلوا لشعوبهم ويمتلكون نصف اموال العالم ستبقى ايران حامية للفقراء رغم انف الاعلام المظلل

الساعه الصينيه
juan -

الحقيقه المره التي تكلمت عنها هي التي نتجرع كأسها يوميا لقد اصبت كبد الحقيقه ان لا خير يرجى من العبادي او غيره من الاحزاب الاسلاميه شيعيه وسنيه التي نهبت البلد وتعيش على جثث ابنائه وولائها للخارج يا سيدي هذه ساعه صينية الصنع تباع في عربات الجوالين بميلغ دولار واحد للساعه الواحده بمجرد ما تشتريها وتضعها في يدك ستضطر الى رميها في سلة المهملات قبل عودتك الى بيتك .... وفي بغداد سوف لن تجد سلة مهملات في الشارع لان المليارات التي صرفت على شرائها ذهبت الى جيوب حرامية الدوله اذا ستضطر الى رميها في الشارع او تعود بها الى بيتك .

مقالة مهزوزة
عراقي يكره المغول -

جاء في السطر ٣٥(لنكن منصفين...الخ) حيث يجيب الكاتب نفسه بنفسهعلى كل ما أسلفه في مقالته. لكنه وكما تعودنا منه ينظر بعين واحدة ويتنفس بنعرة واحدة وينتصر لمعسكر أجنبي على معسكر أجنبي آخر .. قال(إن تجار السياية السنة الشيعة والكرد لايَدَعون العبادي ....الخ) ولكنه استدرك فوضع كل الذنب على قاسم سليماني.

إلى المعلق اللثاني
إلى المعلق اللثاني -

المشكلة ليست في إعادة و تكرار التدخل الإيراني في العراق وهو الأمر لا ينكره أحد ولكن لماذا الكتاب السنة يركزون فقط على التدخل الايراني ولا يذكرون التدخل السعودي و القطري و التركي مثلا فنقطة الخلاف تكمن هنا و كذلك الاعتراض ولنكن أكثر واقعية لنقول بأن بعض الكتاب الشيعة الإسلاميين لا يذكرون غير التدخل السعودي فقط بينما غالبية الكتاب السنة أو من ازلام النظام السابق لا يذكرون غير التدخل الايراني فقط ، أي باحياز واضح لكلا الطرفين بينما الكاتب الوطني الاصيل يجب ان لا يكون منحازا طائفيا لا لهذه الجهة ولا لتلك و انما للعراق فقط ولكن أين هو هذا الكاتب اليوم في خضم التخندق الطائفي ؟ انهم لا يعدون على عدد أصابع اليد مع الاسف بالمقارنة مع مئات الكتاب المنحازين طائفيا .

موجه إلى أتباع آل البيت
علي بابا واربعين حرامي -

مهما فعل جرذان الصحراء المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية- (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .فأحفاد زينوبياالثورة السورية هذا الشعب الصابر والمقاوم سوف يبقون شامخين ...بينما كل "دول" لطميات الأيرانيين والمليشيات العراقية الطائفية لن يبقى فيها شيء عصابة الملالي يذوقون الهزائم الحارقة الواحدة تلو الاخرى : - سؤال موجه إلى أتباع آل البيت في المنطقة السوداء، الشيعة ناكرو جميل وحلفاءهم عصابة الملالي - الأسلحة التي كلفت العراق عشرات المليارات من الدولارات غنائم داعش عندما تركتها وهربت خمس فرق في الموصل أمام بضعة عشرات من البيكبات زمن القائد الضرورة المجرم المالكي، -مقتدى وشلته عصابة الملالي الأيرانيين هم علي بابا واربعين حرامي هم اصل بلاء العراق وحرامية درجة اولى هو صار ملياردير ووزرائه امثال بهاء الاعرجي سرقوا ملايين الدولارات من الشعب ويمتلكون عقارات وفيلا في لندن بفعلهم هذا يريدون الفرار من المسائلة - تشخيص موضوعي لعوامل سقوط العراق في هذه الهاوية السحيقة - يا اخوان يا اخوات صدقوني لا توجد الان دولة اسمها العراق ، مجرد ولاية تحكمها الميليشيات التابعة لايران - لا امان لا مستقبل لا خدمات لا صحة لا تطور لا جيش لا شرطة لا مدارس لا ماء نظيف لا كهرباء لا نقل لا موصلات لا تلفونات ارضية لا لا لا لا والف والف لا ، حكام ( العراق الجديد) جاؤا ليدمروا البشر والشجر والحجر ، وكل من لايصدق كلامي هذا فليسافر الى العراق بنفسه ليرى صدق كلامي او يسأل معارفه او اصدقائه -

عدونا الفرس
كامل -

[ في ذكرى كبرى جرائم التأريخ البشري المعاصر ، جريمة الغرب العظمى (ابو الحضاره) الصهيو-الصليبي البريطاني- الانجلوساكسوني الامريكي والحاقد الفارسي ، جريمة العصر بسبي بلادٍ و استباحتها و اقتلاع الملايين من ابنائها و قتل ملايين اخرى و نهبها ثرواتا و تراثا و موجودات و تنصيب الاغراب من المسفرين الشروكَيين الذين منحهم عبدالكريم قاسم الجنسيه و غيروا اسمائهم الى اسماء عربيه و سرقوا القاب العشائر و لصقوها بعد اسمائهم ،،، المسفرون في السبعينات من الفرس ،، الطاجيك ،، افغان الهزاره ،، الاذريين ،، الفيليه ،، اتراك القزلباش ،،تركمانستان ،،الهنود و الباكستانيون ،، بعد جمعهم من شوارع و بيوتات الدعاره بدهاليز الجريمه المنظمه و غير المنظمه من شوارع لندن ،، امريكا ،، طهران ،، دمشق ،، اوروبا ،، اسكندنافيا ،، استراليا ،، كندا) كعصابات نهب ، سلب ، تدمير ، قتل ، تهجير بمسمى عمليه سياسيه و اعطائهم صفة الانتماء للعراق و هم اعدى اعداءه ، حيث انكشف عهر امريكا و بريطانيا و الغرب عموما كمغول و تتار العصر و هم ادعياء حضاره و القِيَم ، انكشف عهر النظام العربي الرسمي

لا فايدة ترتجى في اي كلام
الدكتور ياسين البدري -

لا يوجد هناك اي نفع في الكلام.انها باختصار حرب دينية بين الشيعة والسنة.انظر الى تعليقات السادة تجدهم كل يتخندق في زاويته الطاءفية ولا يريد حتى ان يسمع وجهة نظر الاخر.وبدون اي تزويق وموازية وتقية اليوم هناك كراهية شديدة مجتمعية بين الشيعة والسنة.بين الأفراد . هذه الكراهية كانت قاىءمة منذ زمن بعيد لكنها أصبحت ظاهرة .الشيعة اليوم يريدون ان تصبح ولاية الفقيه الإيراني هي سيد الموقف وذلك ما لن يرتضيه السنة للاسباب العقائدية .الشيعة يفضلون قتل السنة على محاربة اليهود وذلك هو تصريح سامي الأعرجي قبل مدة من جعل مدن السنة وعلى رأسها الفلوجة ان يقتل اَهلها قربة الى الله .اعتقد ان السنة وضعهم نحرج بعد ان تخلى عنهم الجميع وأصبحت معركتهم مصيرية اليوم.افضل حل هو التقسيم لتخليص أهل السنة من هذاالوباء الشيعي المقيت

طائفيون
شني -

يموت السني العراقي ولا يتخلى عن طائفيته حتى وإن شردته داعش وسرقت أرضه وماله وطردته السفارات العربية لأنه عراقي. إنهم يكرهون الآخر أكثر من حبهم لإبنائهم كما قال كاتب غربي مشهور.

الى المعلقين الطائفيين
ريم -

الطائفية بغيضة بشكلها السني والشيعي هذا صحيح ... ولكن لم ولن وكل ادوات النفي والنهي باللغة العربية ياتي زمن على العراقيين اسوأ من الان هذة حقيقة لا يمكن ان يخفيها اي تزويق لفظي او اي مقالة من اي انسان ...ولا احد يستطيع ان ينكر خضوع وانبطاح الساسة العراقيين لايات الله الايرانية بطريقة لم يسبق لها مثيل لاي حاكم في العراق... فصدام بكل عيوبة وحماقاته لم ينبطح للسعودية ولا للكويت مثلا والتدخل السعودي او التركي لم يصل عشر سيطرة الملالي على العراق ابتداءا من السستاني وهذة حقيقة لا تخفى على اي احد ... التاريخ لا يرحم احد وسوف يكتب الاتي ...في زمن اغبر مر على بلد اسمه العراق حكم بعض المتخاذلين البلد وكانوا لا يفقهون في السياسة شيء ...وكان رجل يدعى السستاني الامر الناهي في هذا البلد يصدر فتاوى مستمدة من اية الله العظمى الايراني ... وهكذا تمكنت شرذمة من البشر يدعون الدواعش من اي يعيثوا في هذا البلد فسادا نتيجة ضعف وانبطاح الساسة العراقيين وسيصب العراقيون حين ذاك جل غضبهم على ابناء او احفاد هؤلاء المتخاذلين ... فالانسان العراقي لاينسى ولا يسامح ابدا وهذة حقيقة لا ينكرها اثنان... وان غدا لناظره قريب

كذب مسفط
امين -

قالوا لك اكذب بس مو لهذه الدرجة . واذا صحيح ماتقول فعليك بالمصادر . احنا مو غشمه . والشتيمه تليق بصاحبها يا فتى .

بيضة الديك
الدفاعي -

اخي الكاتب من قال ان الديك لا يبيض .؟ نحن عندنا الديك يبيض كما ان الفيل يطير ...!! يقول ابن سينا رحمة الله عليه (بُلينا بقومٍ يظنون أنَّ الله لم يهدِ سواهم! )ملاحظة : استغرب عودة عمر عمر وجماعته فقد اختفوا بعد طرد القائد الضرورة .!

الى _ الدكتور البدري
كريم الكعبي -

السؤال الذري اطرحه على جنابك نحن الشيعة قاتلنا ايران الشيعية مدة ثمان سنوات وجنابك يعرف لو ان الشيعة لم يقاتلوا مع الجيش العراقي انذاك مثل الاكراد فهل يصمد صدام والسنة العراقيين ساعتين امام الجيش الايراني وحرس الثورة . سمعت يوما ان المعارضة الشبعية طالبت بانفصال الجنوب مع ان صدام حصد اكثر من نفوس الخليج عدى السعودية في اعداماته وسجونه السرية لنا . بالله عليك من اكثر وطنية اليوم الشيعة ام السنة التي لم يتحملوا ان يكون رئيس الوزراء من الشيعة وهم مشتركون في الحكومة. سامي العسكري لايمثل الشيعة وهو اليوم خارج السلطة ولايعتد بكلامه الحقيقية هي المرجعية في النجف الاشرف التي قالت لاتقولوا اخوتنا السنة بل قولوا انفسنا وانا اتحداك ان تقول انت ومرجعك السعدي او قد يكون ابراهيم البدري ( المكنى البغدادي) انفسنا الشيعة العيب فيكم يابدري النفس الطائفي متجذر فيكم منذ حرب الجمل والسقيفة ومعاوية ويزيد وصدام والمجرم البغدادي ... اسدي لك معلومة العراق لايتقسم ولايتجزء هذا عهد قطعناه على انفسنا حتى لو جلبتم كل مجرمي العالم وشذاذ الافاق وتزوجوا بنات شيوخ قبائلكم من الجربوع علي حاتم سليمان الى شيوخ الموصل والفلوجة والرمادي نستثني الشرفاء والوطنيين من الحشد العشائري السني الابطال . فكد كيدك وناصر جهدك لن تفلحوا في مسعاكم وفي القريب العاجل ستسقون كأس الذل والهزيمة اصحاب المشاريع التقسيمية السائرين بمشاريع سياسي امريكا بايدن وغيره الذي اركعتهم ولايةالفقيه وانحنوا صاغرين لقامتها الشامخة . كم يحزنني انت تحمل شهادة دكتور وانا لم اصل اليها بحرماني منها بفعل صدامكم وجنابك لاتحمل ذرة من الوطنية وتدعوا للتقسيم ابقى في مكانك لانريد امثالك في العراق ونصائحك وفرها لنفسك

مجرد افتراءات/الكعبي17
صريح -

السيد كريم الكعبي يطلق مغالطات عجيبة غريبة ، يتكلم بنفس طائفي بغيض عن تاريخ زوره الفرس وملاليهم ، يدعي انه عراقي لايريد التقسيم وشعارهم ماكو ولي الا علي ونريد قائد جعفري ، يتكلم عن حرب العراقيين الشجعان بجميع طوائفهم مع ايران الذين جرعوا الولي الخبيث السم الزعاف وبنفس الوقت يدين بوقاحة بالولاء لولاية الفقيه ، يذم امريكا وهي التي غزت العراق واستباحة المحرمات والمقدسات بتواطؤ مرجعياتهم واحزابهم العميلة لايران ، اما عن شهادة الدكتوراه التي حرم منها حسب ادعائه فان بامكانه وبيسر ان يحصل على شهادة حوزة قم فانها ايسر له وتزيده ثقافة طائفية اوسع من التي يمتلكها .... واعتقد ان العراقيين لايريدون امثاله ، فهاهم ابطال ثورة الاصلاح ينتفضون ضد عقلياتهم المريضة والفاسدة .

الى صريح
كريم الكعبي -

من يتكلم عن الحق اصبح اصبح طائفيا لانه لايتوافق مع رغباتك . فرد على سنوات الحرب الايرانية بدل كيل هذه الاتهامات الكاذبة ليس عندك غير هذا تشويه الحقيقة هي الغالبة في كل ردودكم . القائد لجعفري حسب قولك اتى بالانتخابات الديمقراطية مشاركة مع السنة العرب الذين صوتوا له في البرلمان . ولى حكم الاقلية بالانقلابات والمؤامرات الدولية . كلامك عجيب امريكا دخلت من الحدود الاردنية والكويتية والسعودية وقاعدة السيلية خير شاهد لاتكذب ارجوك الناس ليس نيام نفتخر ان تكون لنا حوزات في النجف الاشرف تبدأ دراستها بالمذهب السني قبل الشيعي فهي تمثل الاسلام الحقيقي وماذا استفدتم انتم اتباع المذهب الوهابي من ارهاب داعش والسلفيون انه القتل وسينتقل اليكم قريبا