كتَّاب إيلاف

إرهاب الدولة والبلطجة الاقليمية الايرانية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ربما لم يضف الخطاب السياسي البحريني جديداً حين وصف السلوك الايراني تجاه دول الجوار الخليجية بأنه يمثل "إرهاب الدولة"، فالجميع يعرف أن مملكة البحرين الشقيقة دولة مسالمة ولم يعرف عنها أي بصمة على صعيد التجاوزات الكلامية والتناحر السياسي والاعلامي، فالاشقاء البحرينيين يدركون حساسية موقعهم الجغرافي وحدود القوة الشاملة لدولتهم، وبالتالي فلا طاقة لهم بمناوئة واستعداء إيران الجار القوي، ولكن حين يفيض الكيل وتتجاوز الأمور حدودها فالصمت يصبح رذيلة مستهجنة، لاسيما أن الأمر في هذه الحالة يتعلق بالأمن الوطني لمملكة البحرين الشقيقة، إذ لا فائدة حينها من الصمت وممارسة فضيلة الصبر في ظل جار لا يشغله سوى الكيد وتدبير الفتن والمؤامرات؟؟!
&حين نطقت البحرين واتهمت إيران بشن حملة "إرهاب الدولة" بهدف زعزعة استقرار دول الجوار، والاطاحة بالأسر الحاكمة& في دول الخليج العربية من خلال تقديم الدعم المالي، وتوفير الملاذ للارهابيين الذين يخططون لهجمات في مملكة البحرين وغيرها، فإن علينا أن نتأكد أن ماهو معلن ليس سوى قمة جبل الجليد مما اكتشفه الأشقاء في مملكة البحرين حول مؤامرات إيران ضد أمن بلادهم الشقيقة.
&إيران التي تنفي ليل نهار وجودها في اليمن، سبق أن تباهت علنا باحتلال أربعة عواصم عربية كبرى من بينها صنعاء، وهاهي الآن تدبر المؤامرات ضد البحرين، وتهدد علناً السعودية بترسانة صاروخية قوامها ألفي صاروخ تنتظر إشارة المرشد الأعلى علي خامنئي!! وعندما ترعى إيران تدريب عشرات المواطنين البحرينيين من أجل تنفيذ عمليات ارهابية في بلادهم، وذلك ضمن مخطط لإسقاط الأنظمة الحاكمة في دول مجلس التعاون بحسب تأكيدات وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، فإن الأمر يستحق وقفة جادة حتى لا تصبح المنامة عاصمة مضافة إلى قائمة العواصم العربية التي يتباهي المسؤوليون الايرانيون باحتلالها وسيطرة بلادهم عليها!!
عندما قامت مملكة البحرين الشقيقة بطرد السفير الايراني أوائل اكتوبر الجاري، استغرب البعض ذلك، لاسيما أن البحرين لم تفعل ذلك في أزمات وتوترات سابقة مع الجار الايراني، ولكن الفتن والمخططات الايرانية لم تترك مجال للسلطات البحرينية لابتلاع ما اكتشف من خطط تآمرية جديدة تستهدف أمن البحرين واستقرارها.
ما يثير السخريةفي مايحدث من حولنا أن المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم تقول أن السعودية التي تتدخل عسكريا في اليمن ليست مؤهلة للحديث عن تدخل دولة أخرى، وما تجهله هذه المتغطرسة أن السعودية لم تتصرف بمفردها بل تحركت تحت غطاء الشرعية الدولية، وبضوء أخضر من مجلس الأمن الدولي ومباركة بقية الدول العربية التي تشارك معها في التحالف الدولي الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وبالتالي فالمسألة لا تتعلق بتدخل عسكري ينتهك سيادة دول أخرى كما تفعل إيران في اليمن والعراق وسورية وما تحاول استنساخه في مملكة البحرين!!
الاحتلال الايراني والتدخلات السافرة في شؤون الدول العربية انقلبت في قاموس السيدة أفخم إلى "نهج مسؤول" في اليمن وسورية والبحرين!! ثم بعد ذلك تعود لتكرر العبارة التقليدية الايرانية الممجوجة القائلة بأن "السبيل السياسي هو الخيار الأفضل لحل وتسوية المشاكل بالمنطقة" وهي جملة تذكرني ـ شخصيا ـ بما قاله وزير الخارجية الايراني في موعظته المثيرة للسخرية، التي نشرها منذ نحو شهرين أو يزيد في صحيفة "السفير" اللبنانية، تحت عنوان "الجار قبل الدار" والتي طالب فيها بالبحث عن آليات تساعد جميع دول المنطقة على اجتثات جذور الارهاب والتوتر من المنطقة!!
حسناً قال السيد ظريف والمتحدثة باسمه، فهل تريد فعلا ياسيد ظريف اجتثاث جذور الارهاب؟ أقولها لك ببساطة .. فلترفع بلادك أياديها وتغلق خزائنها وتكف لسانها عن الدول العربية المجاورة وذلك كاف جداً للقضاء على نحو خمسون بالمائة أو يزيد من الظاهرة الارهابية في الشرق الأوسط، ويتبقى النصف الآخر رهن القضاء على تنظيمات الارهاب وجماعاته مثل داعش والقاعدة وغيرها. وإذا كان السيد ظريف قد استشهد بالآية 46 الواردة في سورة الأنفال، والتي يقول فيها المولى عزوجل "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين" فنحن أيضا ندعوه إلى تدارس الآية الكريمة ذاتها وفهم معانيه جيداً، لاسيما أنه قد تطرق إلى آية كريمة أخرى في المقال ذاته، وهي الآية 10 من سورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم"، وادعوه للتدبر فيها مع ملالي نظامه واكتفي بالسؤال: هل من أخلاق الأخوة أن يخزن الأخ هذا الكم الهائل من المتفجرات في بيت أخيه كي ينسف أمن بلاده واستقرارها؟ وهل من الأخوة أن يحرض الأخ أخوه على القتل والذبح وسفك الدماء سواء في اليمن أو العراق أو سورية؟
لا أجد هنا سوى أن أذكر بدوري وزير الخارجية الايراني الفقيه محمد جواد ظريف بالآية الكريمة (204) في سورة البقرة "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام"، وأقول له كفاكم تظاهراً بالصلاح والتزام التقية السياسية، فسلوككم يفضح نواياكم، وما تفعلونه بات عصي على الاخفاء، وإرهاب دولتكم بات واضح لكل ذي بصيرة، والبلطجة الاقليمية والاستفزاز السافر لمن تزعمون أنهم "أخوة" لكم في الدين يفضح تستركم وراء الاسلام البرىء من سلوككم ونواياكم العدوانية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال للاستاذ
فول على طول -

التدخل فى شئون الدول الأخرى أمر مرفوض ونحن نتفق معكم فى ذلك ..ولكن هل سمعت عن تدخل السعودية وتركيا فى الشأن السورى ..والعراقى أيضا ؟ هل قرأت هنا فى ايلاف قول السعودية وتركيا أن على الأسد أن يرحل ولا بقاء للأسد ؟ على فكرة أنا لا أدافع عن الأسد وأنا لست سوريا ولكن دعنا نتفق على مبدأ ثابت ..ما رأيكم دام فضلكم ؟ هل هذا لا يعتبر تدخل فى الشأن السورى ؟ لماذا حلال عليكم وحرام على ايران ؟

و حسينيات حزب اللات
حسينيات عصابة الملالي -

مادا عن حسينيات عصابة الملالي و حسينيات حزب اللات تاجر المخدرات و حسينيات المليشيات العراقية الطائفية.. لمناصرة المعتوه بشار... و حسينيات المجرم المالكي، -مقتدى وشلته عصابة الملالي الأيرانيين هم علي بابا واربعين حرامي .. مادا عن ابادة الشعب السوري ﺑﻜﻞ ﻁﻮﺍﺌﻔﻪ .، و من واجب كل الانسانية ان تقاتل داعش من صناعة إيران و الأيرانيين وأوساخهم باعتبارها المسبب الأول في موجهة الهجرة في السنوات الأخيرة بسبب دعمها للمليشيات والمؤسسات الإرهابية الطائفية التي تقتل وتهجر على الهوية وسببت لحد الآن بتهجير الملايين نحو أوربا، -

الواقع
خليجي-لا ينافق -

انتهى كل شيء------------من اليوم ايران دولة بدون عقوبات وحظر اقتصاديدولة كبيرة 80 مليون---غنية جدا--ثروات ومياه وزراعة وصناعات- متقدمة بالفضاء والنانو والهندسة العكسية والا ستساخ والخلايا الجذعية والصواريخ ومركبات الفضاء والعلوم النووية اي المسمى النو هاو اي المعرفة الكاملة بالدورة النووية--والكمبوتر وزراعة الاعضاء والعلوم الطبية -تعليم 95%-4 مليون جامعي-مئات الاف الباحثين والمهندسين والفنيين الاخصائيينماذا يفعل العرب --لاشيء ايران دولة كبيرة عظمى بالشرق الاوسط--كيف نواجهها العلم والقانون ومراقبة المال العام ----

ليس هنالك جديد
كريم الكعبي -

مقالة مكررة وسئمنا تناول ايران في كل مقال تكتبه اكتب يوم عن داعش او اسرائيل أول عن عاصفة الحزم التي تشن ضد اسرائيل من قبل السعودية وحلفها نصرة للمسجد الاقصى

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

1.سؤال للاستاذفول على طول - GMT 14:18 2015 الإثنين 19 أكتوبرالتدخل فى شئون الدول الأخرى أمر مرفوض ونحن نتفق معكم فى ذلك . )) << تتفق معاه انت متأكد صدق مش مزح طيب قول نفس كلامك حق اسيادك بني صهيون وهم محتلين دوله عربيه وحاشرين انفهم الطويل "" عقبال ما نقطعه """ في شؤون الدول الاخرى او حلال على اسرائيل تل المخروب عقبال ماتكون المحروق وحرام على غيرها ( بالمناسبه فوووولوووووووه كلمة حلال عليكم وحرام على غيركم هذي جملتي انا وانت سارقنها عيني عينك مش عيب )

الحقيقه
ابو يوسف -

الايه الكريمه تقول"إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم" فلماذا تعتبر الايرانين اخوه وكل تاريخهم منذ الفتح الاسلامي هو قتل وعداء للعرب والمسلمين؟ الايرانين ينطبق عليهم سورة البقره ايه 11-13وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ. صدق الله العظيم

مجزرة الطائف
ابن الفراتين -

..لم يسلم منها حتى النساء والاطفال وشيوخ المساجد فهذا هو ( الارعاب ) والارهاب الحقيقي ! ..

لنفكر سوية
الى مثقفي السنة والخليج -

عزيزي الكاتب، لماذا يتجاهل مثقفي الخليج وقائع التاريخ والجغرافيا ويعيشون في الماضي كما اريد لهم؟ لماذا لا يريدوا ان يكونوا واقعيين، نحن لسنا في السبعينات والخمسينات.. نحن في القرن الواحد والعشرين، الشيعة كما كل الدنيا لهم حقوق سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية وانسانية وحرية معتقد حيث خلقوا وعاشوا وسيموتون ؟ هل يا عزيزي الكاتب تجد هذه الحقوق متوفرة لهم في السعودية والبحرين؟ طبعا لا، طيب ما الحل وهذا السؤال للمثقفين امثالك، اما البقاء على الاذلال والضغط وهذا حتما سيولد لجؤ الشيعة الى المساعدة المتوفرة والجاهزة من ايران، او التحاور وإعطاء الحقوق فيستغني الشيعة عن ايران، عزيزي نحن عرب مثلكم من آلاف السنين ولكن لماذا انت غير الشيعي في السعودية، بل وصل الحد تمنعوا الشيعة من حب من يحبون من ال البيت بل وبعد ذلك التفكير ، اليست قناوي التكفير موجودة أصلا ، اذن لو فكرنا حتى بدون اي رابط عقائدي مع ايران اليست ايران تقوم بعمل انساني لرفع الظلم والغبن عن الشيعة؟ طيب الستم تدعون أنكم على سنة محمد اليس الاجدى أنكم انتم ترفعوا الظلم. لا تتعاموا عن الحقيقة ان ايران دولة بعينها لها مصالح استراتيجية وستستغلها اي شئ من اجل ذلك، اليس من مصلحتكم انشاء مجتمع عادل حتى يحس الجميع بالانتماء

Iraq
Iraqi -

شيء مخيف ان يكون كل هذا المخزون من الحقد الاعمى لدى العرب. الى اين انتم سائرون؟ هذا الحقد حارق ودمار على الكل. اي منطق او دين او معتقد يوصل الى هذا الدرك الاسفل من كراهية الانسان للانسان؟

ليس هنالك جديد
كريم الكعبي -

مقالة مكررة وسئمنا تناول ايران في كل مقال تكتبه اكتب يوم عن داعش او اسرائيل أو عن عاصفة الحزم

Iraq
Iraqi -

ارجوا توضيح مايلي...كل النزاعات الجارية الان في الدول العربية او الاسلامية تتواجد فيها مشاركة خليجية. ليبيا وتونس ولبنان بلاموال. سورية والعراق بالاموال والمقاتلين والذباحين والانتحاريين وفي اليمن بالجيش مباشرة...هل هذه صدفه؟ السلفية التكفيرية مصدرها الخليج. الطائفية والتعصب المذهبي مصدرها الخليج وبعلانية وكاتب المقال اعلاه خير مثال. حرب صدام ضد ايران كانت من تدبير الخليج. والان ايظا تبحثون عن حرب جديدة مع ايران.ىفي الخليج يعيش حواي 12 مليون هندي والحدود مغلقة بوجه السوريين الذين اصلا ضحايا السياسة الخليجية. في المانيا وصل عدد النازحين هذا العام وحده 720 الف نسمة. يا لطيبة العرب..والله اخاف ان ياتي يوم وتنتقم البشرية او الله من هذه الامه لان الناجين سيكونون بعدد الاصابع.

Salam
Salem -

والله العظيم يافول الفلفول عرفنا انك لست من سوريا وانك لست من اتباع الجردون بشار لانك بكل تعليق تقريبا تكتب هذا...ونقول لك كشعب سوري والله لو وضع العالم كله الشمس في يميننا والقمر في يسارنا لنتخلص من الجرادين البشاري والحساني الزميري والجردون العجوز الخامنئي وبطل الجرادين البوتيني..اتمنى من الله ان يطيل عمرك لترى ذلك يافول

of the Syrian people
What about destruction -

What about extermination of the Jews in the Europeanization What about destruction of the Syrian people in all walks of life What about the massacres of the mullahs and Daash gang is a gang of Iran''s industry and the criminal Bashar boob Party Lat and Russian

الى الاماراتية المفتخرة
فول على طول -

اسرائيل دولة احتلال ويجب طردهم ..ماشى الكلام . وبنفس القياس يجب طرد العرب من شمال أفريقيا والشام ..اسرائيل لم تتحجج بنشر اليهودية بل احتلال صريح ولكن الذين امنوا يتحججون بنشر الايمان وها هم نشروا الايمان وخلاص لماذا لا يرجعون الى بلادهم ؟ نطالب بالمعاملة بالمثل ...يجب طرد اسرائيل والعرب أو تكفوا عن تلك النغمة كى يعيش العالم فى سلام ولا يصلح الكيل بعدة مكاييل ..واضح ؟ ما رأيك يا اماراتية بدلا من الافتخار ؟ هل عندك اجابة ..انا جاوبتك بكل صراحة ...بالمناسبة الصهاينة أسياد العالم كلة بعلمهم وتفكيرهم وأموالهم .

الحقيقة بالمقلوب
كريم الكعبي -

الحقيقة بالمقلوب فهم يمثلون الاسلام الحقيقي والعرب يمثلون الاسلام الشكلي بل العرب اليوم يمثلون الجاهلية بعينها والرسول ص قال سيعيدون عليكم الاسلام بالقوة مثلما ادخلتموه عليهم بالقوة واليوم هم نصرة للمظلومين المسلمين والغريب في الامر ان الفسطيني من حماس يقاتل في بيجي مع الدواعش كيف يكون الجهل ايها الاخ المسلم

هذا مثقفهم
كريم الكعبي -

ياأخي تخاطب من اذا كان هذا حال مثقفهم متعفن بالطائفية والعنصرية ماهو حال جاهلهم وما اكثرهم في بلدان الخليج وانظر كيف حال الشيعة في البحرين 90% من الشعب وعائلة جاهلة تضطهدهم وتستدعي دولة مجاورة لتحتلهم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.الى الاماراتية المفتخرةفول على طول - GMT 21:40 2015 الإثنين 19 أكتوبراسرائيل دولة احتلال ويجب طردهم ..ماشى الكلام . وبنفس القياس يجب طرد العرب من شمال أفريقيا والشام ..اسرائيل لم تتحجج بنشر اليهودية )) << اسرائيل لم تتحجج بنشر اليهوديه معقوووووووووله شوف ازاي ونحن علينا نصدقك كلامك يا مخادع أين الدليل على خرافاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الحروب والقتل والفتن اليوم مش لخدمة مشروع يهوديه اسرائيل الكبرى >>> لصاحبها """" مـلكــ مملكة جــبل صهيون """ هل تقدر انت على الانكــار ؟؟؟! كاتب (بالمناسبة الصهاينة أسياد العالم كلة بعلمهم وتفكيرهم وأموالهم .) >>>(الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر . فيقول الحجر والشجر : يا مسلم ! يا عبد الله ! هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ، إلا الغرقد )<< اسياد العالم وآخر حاجه يستخبون خلف شجر الغرقد شلاه يا اسياد يا عاركم يا اسياد وخيبتكم الثقيله فوووووووووولوووووووووووه مووووووووت بحسره وكمد

مع الاسف
قطري-لا اجامل -

السؤال هنا ليس غامض ---هي اجندة رسمت بالدوائر الاجنبية والتنفيذ التمويل العربي بعد جريمة بن لادن الغبي وقتل 3000 الف فامريكا----اغبياء لو قرأوا ان امريكا انتقمت مناليابان لمقتل 2400 امريكي ببيرل هاربر-- بالاسلحة النووية-هذه مؤامرة بسبب عقلية اصحاب اللحى المقملة عندنا اعتمادا على احاديث وخرافات دينية---بالاخبر مئات الاف من العرب والمسلمين-يقتلون وخصوصا العرب لانهم مستهدفين انقام امريكا

المكتوب المدفوع الثمن
مرتزقة المعتوه بشار -

لايهمني ما يقوله عني مرتزقة عصابة المعتوه بشار عصابة الملالي أو تكتبه أقلامه المأجورة لأن هؤلاء حزب اللات إنما يؤدون وظيفتهم لدى الدكتاتور ويقبضون أجورهم عما يكتبون،والمكتوب المدفوع الثمن لاقيمة له عندي لأنه يدخل في باب الإرتزاق المشين. -دعوني أستعرض لهؤلاء المليشيات العراقية الطائفية مرتزقة عصابة المعتوه بشار الذين في عيونهم غشاوة بعض ممارسات وسياسات ومواقف من تاريخ حافظ المجرم لكي يحكم ضميره في مصداقية ما أكتب، أو دعه يتهمني بما شاء. - مجرمي دجالي قم الإرهابيين الطائفيين فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني) لدعم بشار المعتوه,, حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية عصابة الملالي,,, في الضاحية عبارة عن طفرة أو ظاهرة غير طبيعية أشبه بالورم السرطاني الخبيث في الجسد وعلاجه معروف إما بالإستئصال أو الحرق لإستحالة التعايش معه، وهذا ما سيحصل في المستقبل القريب وما ترسخ في أذهان سكان الضاحية. لذا.. رأينا معظمهم من الواعين لهذه الحقيقة والمصيبة التي ورّطهم بها دجالهم تاجر المخدرات حسن يحزمون أمتعتهم ويهاجرون لأنهم أدركوا نهاية الضاحية المحتومة وأن عصابة تاجر المخدرات حسن ستهرب الى ايران وتتركهم للإبادة الجماعية لما إقترفت أيديهم من مجازر بحق أطفال سوريا التي لن تضيع دماؤهم هدراً بالبساطة التي يتوهمونها -

يعنى فشـل ايران
.دخول عصابات روسيا -

لايهمني ما يقوله مرتزقة عصابة المعتوه بشار عصابة الملالي أو تكتبه أقلامه المأجورة لأن هؤلاء حزب اللات إنما يؤدون وظيفتهم لدى الدكتاتور ويقبضون أجورهم عما يكتبون،والمكتوب المدفوع الثمن لاقيمة له عندي لأنه يدخل في باب الإرتزاق... منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن، ولن يستطيع الدب الروسي السلاح الكيميائي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه و ان الخالق سبحانه وتعالى هو ناصر المظلومين - مهما قلتم سيظل هذا الشعب الصابر والمقاوم شوكة في حلوقكم .دخول عصابات روسيا بوتين المافيا والجريمة روسية للأرض السورية لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية و ايران في الحفاظ على المعتوه بشار فى الحكم ..فمصــــير القذافي في إنتظــاره -

عقيدة مدمرة
متابع--خليجي -

كيف-------------اوضاع المنطقة ومن وراءها غير هذه العقيدة والتراث الدينيالمتخلف---------اربك ودمر الدول ---الحل---بحرق كل كتب الاحاديث البلطجية

ايران بسوريا
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

هل ينتهي او يتقلص دور ايران بالشام بعد تدخل الروس–هذا من جهة–يقال وهذا كلام صحيح– حصل –ان زعماء الطائفة العلوية–ارسلوا رسائل الى الفرنسيين ايام الانتداب بالثلاثينات يطلبون ولا اعرف اذا رسالة مماثله ذهبت الى رجال الكنيسة الارذودكسية ايضا-يطلبون منهم تسهيل عودة اغلبية الطائفة العلوية الى دين الاجداد اي الارذودكسية–ويعتقدون انهم كانوا منها من مئات السنين- لكن لم يحصل شيء لا اعرف لماذا—المهم انا اؤيد رجوعهم لدين الاجداد– والعملية سهلة فقط–بث الواقع والحقيقة–بمحاضرات وكتب ومعلومات واعلام وندوات—مع الوقت سيرجع اغلبية العلويين الى الارثوذكسية –وهذا افضل لهم كثيرا-من حقي التعبير ومن الاخرين الرد —

Salam
Salem -

الفول لايفهم بالسياسة ولا بالدين... يقول على العرب المسلمين مغادرة شمال افريقيا والشام لانهم من شبه جزيرة العرب ..انا موافق معك تماما يا فول بس نطبق هذا المبدا على كل الديانات والجنسيات...يعني ان على جميع المسيحيين في اوربة وامريكا العودة لفلسطين مهد المسيح وعلى الاوربيين والعرب المسيحيين والمسلمين مغادرة امريكا واستراليا..زبط لي حالك شوي يافول ..احسن ما ازعل منك....

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هذا مثقفهمكريم الكعبي - GMT 5:52 2015 الثلاثاء 20 أكتوبرياأخي تخاطب من اذا كان هذا حال مثقفهم متعفن بالطائفية والعنصرية ))

Salam
Salem -

خطة العام القادم قصقصة اجنحة ايران والموشرات هي:- الدعوة لموتمر حول سوريا بمشاركة روسيا والسعودية وتركيا والاردن بدون ايران-قتل ضباط ايرانيين باعداد كبيرة هذا الشهر بسوريا .. والقاتل لهم هو نظام بشار للتخلص منهم وسترون صحة هذا الكلام- النظام السوري والعلويين لايحبون ايران هل لحظتم كيف جرى الترحيب بالروس عندهم خلال شهرولم نلحظ الترحيب بالايرانيين الموجودين منذ سنوات..

ماذا نتوقع من اذناب الفرس
الدفاعي -

يا اخوان انتبهوا لاذناب الفرس.. كيف يشوهون الدين ويدافعون عن اصحاب التقية وولاية الخبيث...وجعلوا اقلامهم تبثوا سموما تجاه العرب ...وكلنا نعرف ان الفرس حتى وجهان ان لعملة رديئة واحدة ، ويكفي هؤلاء الامعات النظر لما يجري في العراق بسبب ايران من خراب ودمار وسفك دماء ، وبسبب احزابها وعملائها الحرامية والقتلة الفاشلين والمفسدين

ليس الفرس
ولد قطر(بوعبدالرحمن) -

انت تخلط بين الفرس والحضارة والقومية والعرق وبين ناس منهم مشعوذين -اعتمدوا على الكتب والتراث الاسلامي الاحمق المتخلف--واغلبية العرب يسمونهم المجوس--لاعلاقة المجوس بالفكر الاسلامي الشيعي- والمجوسية------- مشكلتنا حنا العرب اي الاغلبية–نتهجم ونشتم–اذا الموضوع لا يلائمنا او يخالفالعقيدة او الثقافة–والاكثر ان الاطلاع عندنا ضعيف–لان لايمكن الحكم على شيء الا بمعرفته–اي بمعنى اذا اردت ان تعرف شيء لابد ان تحيط بكل شيء–الفرس هم عرق واصحاب حضارة قد تمتد الى 6 الاف سنة وهي حضارة اثرت على البشرية قبل وبعد ان جاء الاسلام ( ائمة الحديث والعلماء 90%) اي بمعنى الانسان وما يحمله من ثقافة وفكر وعلم–الان الديانة المجوسية عدد افرادها قليل بعضهم يعيش بداخل ايران والغريب ان اغلبهم موجود بالهند ويسمون البارسين بعد ان هاجروا اليها ممكن لأسباب عدم توافقهم مع الاسلام–اي هناك اختلاف بين العرق الفارسي والديانة-ةهي قديمة جدا—الزرادشتية وهي المجوس كما نسميها نحن هي عقيدة دينية تتمحور حول ألوهية إله واحد، مطلق، عالمي، مجرد، اليه ترجع امور كل المخلوقات، خالق وغير مخلوق، حيث يقول زرادشت في الأفيستا: (إني لأدرك أنك أنت وحدك الإله وأنك الأوحد الأحد، وإني من صحة إدراكي هذا أوقن تمام اليقين من يقيني هذا الموقن أنك أنت الإله الأوحد.. اشتد غداة انعطف الفكر مني على نفسي يسألها: من أنتِ، ولفكري جاوبت نفسي؛ أنا؟ إني زرادشت أنا، وأنا كاره، أنا الكراهية القصوى للرذيلة والكذب، وللعدل والعدالة أنا نصير!)وتؤمن الزرادشتية ان النفس الإنسانية تنقسم إلى قسمين:(القوة المقدسة)والتي تدعمها سبع فضائل عليا (الحكمة والشجاعة والعفة والعمل والإخلاص والأمانة والكرم) هذه الفضائل بمثابة الملائكة، وتدفع هذه الفضائل القوة المقدسة النفس البشرية إلى الخير والنور والحياة والحق.(القوة الدنيا)وتساند هذه القوة سبع رذائل (النفاق والخديعة والخيانة والجبن والبخل والظلم وإزهاق الروح) وهي بمثابة شياطين، وتدفع هذه القوة الخبيثة المتكونة من النقص في النفس البشرية إلى الشر والظلام والموت والخداع، ويبقى هذا الصراع قائماً بين هاتين القوتين داخل النفس البشرية إلى أن يصل الإنسان إلى النقاء.الديانة الزرادشتية تؤمن بالعقاب واليوم الاخر وبالروح ووجودها، ويعتقدون إن الفاني هو الجسد وليس الروح، وإن الروح ستبقى في منطقة وسطى بين النار والجنة ف

رقم 25
خليجي اؤمن بالتقمص -

انا ارجح كلامك----------بان العلويين لا يحبون الشيعة--تعرف لماذالان اصل العلويين الان هم ارذودوكس--اجبروا على المذهب العلوي قبل مئات السنين--والدليل---موجود بتعليق--اعلاه--خليجي قليل الكلام-ولكن

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هذا مثقفهمكريم الكعبي - GMT 5:52 2015 الثلائاء 20 أكتوبرياأخي تخاطب من اذا كان هذا حال مثقفهم متعفن بالطائفية والعنصرية )) << انت المتعفن وغرقان في العفونه و

تعقيب على سالم والامارتية
فول على طول -

- يا اماراتية حديث الشجر والحجر لا يدخل حتى تحت بند الخرافات ..أى عاقل لم ولن يصدق هذة الخرافات . خليكم فيها فالنوم لكم أفضل وأفضل للعالم أيضا . العرب دخلوا حروبا مع اسرائيل 4 مرات ولم نسمع عن الاختباء حول الشجر أو الحجر ...خرافتكم وأنتم تصدقونها . عموما لا مانع أن تجربوها اليوم فأنتم أمة المليار وما الذى يمنعكم ؟ أنا لن أغضب بزوال اسرائيل ولكن أغضب من الخرافات . - يا سالم : لا مانع أن تقضى على بشار وخامئنى وبوتين وعلى العالم كلة فهذة أمنياتكم وبالتأكيد أنا لن أغضب من ذلك ولكن ما الذى يمنعكم ؟ ولكن أغضب من الخرافات . عموما تم بيع السوريات فى سوق النخاسة بسبب غبائكم ومازلتم أغبياء ولا تقرأون الأحداث حولكم . لن يتبقى شئ اسمة سوريا والأيام بيننا ..وسوف تقتلون بعضكم - سنة وشيعة وعلويين ودروز الخ الخ - وبأموالكم وبأيديكم ..وسوف يتشتت السوريون ويموتون على الشواطئ وفى الصحارى ..بالطبع هذة ليست أمنياتى ولكن واقع ولكن أنتم لا ترون وهذة مشكلتكم منذ 14 قرن ..حتى الذى ترونة لا تصدقونة لأنكم فاقدى الثقة بأنفسكم ولا تفهمون شيئا ...تصدقون فقط ما يقولة لكم سيدكم الشيخ . وهناك فرق بين الدين والتاريخ والحرب والجغرافيا ولكن أنت لا تفهم الفروق بينهم . الدين الذى ينتشر بالحملات والغزوات فهذا ليس دين بل غزو عسكرى ..والغازى الذى يحتل أرض غيرة فهو محتل وغازى ..لعلك تكون عرفت الفرق ..ولا مانع أن تستعين بصديق كى يشرح لك تعليقى . بالمرة فان كل منطقتكم سوف تقسم بعد القتال والتصفية التى سوف تستمر عدة عقود وتقضى على الأخضر واليابس ..وربما مصر فى الطريق بعد السيسي . ولو سقطت مصر ضاع الشرق الأوسط فهى العقبة الوحيدة ..افتكر كلامى ان كان فى العمر بقية لى ولك .

رقم 26--الرفاعي
غازي رمضان -

-ابتعد عن الكراهية والعنصرية -لان كره الفرس حتى لو سنه متأصلة عند اغلبية المنطقة العنصرين والاكثر بالعراق ودولتين خليجيتين

salam
Salem -

اووووو الفول فضح نفسه في تعليق ٣٠ ...باخر التعليق.........اذا انت مصري قبطي مويد للسيسي والسيسي مويد لبشار والاقليات ...ارجو العلم الان للجميع وخاصة الاخوة الاقباط و المسيحيين لانه يسئ لكم جدا ويسئ لكل الاديان ...

معلومات للذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا من السنة والذين يكرهون الشيعة وخاصة ايران لا يعرفون أن 3 من الأئمة المسلمين الكبار هم من الشيعة - أبو حنيفة وابن أنس والشافعى - ويأخذون دينهم منهم ..وكذلك أغلب العلماء المسلمين الذين يفتخر بهم المسلمون السنة هم من ايران الفارسية ...ولا يعلارفون أن الفرس بلد ذات حضارة ضاربة فى التاريخ خلافا عن العرب ذو حضارة الخيام والغزو والنهب والمعيز ..وان الذين اخترعوا تنقيط وتشكيل اللغة العربية هم من الفرس - سيبوية مثلا - ولكن الذين امنوا يقتلهم الجهل والكذب والعنجهية ..فعلا مساكين .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.تعقيب على سالم والامارتيةفول على طول - GMT 13:50 2015 الثلائاء 20 أكتوبر- يا اماراتية حديث الشجر والحجر لا يدخل حتى تحت بند الخرافات ..أى عاقل لم ولن يصدق هذة الخرافات)) <<<العجيب ان بند الخرافات موجود في انجيلك وبالمناسبه هو في العهد القديم مش الجديد شوه رايك تبحث عنه , وبعدين انا ما كتبت صدق تعليقي لكن عليك تعيش حتى تشاهد صدق التعليق وهناك فرق ثانيا وهو الاهم ليش يا الكذاب الاشر ما جاوبت على السؤال وتهربت من الاجابه مثل الفار كالعاده ما خذ وضعية الميت

الى اماراتية متعفنة
كريم الكعبي -

زمن ابو سفيان هو منهجكم اليومي في التعامل مع البش وخاصة الشيعة طائفيتكم مولت القاعدة وغرقت في الاجرام طائفينكم هي التي ساعدت داعش على الظهور والقتل اليومي ضد الشيعة وسبي النساء ونحر الطوائف الاخرى طائفيتكم هي التي قتلت اطفال ونساء اليمن بحجة التمدد الايراني كيف تكون الطائفية ايتها المتعفنة الجاهلة قريبا ستعرفين ماذا يحل بدويلاتكم على يد الدواعش والمنظمات التي فرختوها بليل حالك

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اعصابك يا الرافضي عن تنجلط علينا من الحسره والقهر نحن مالنا ذنب اذا خانكم عجعوج ورفض يطلع من كهفه حتى يساعدكم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اعصابك يا الرافضي عن تنجلط علينا من الحسره والقهر نحن مالنا ذنب اذا خانكم عجعوج ورفض يطلع من كهفه حتى يساعدكم طيب ليش ما تحاول تذهب لسرداب وتكتشف وضعه ولا خايف من الصدمه تكتشف انه تحول "" لهيكل عظمي

تعقيب على سالم والامارتية
فول على طول -

سالم تعليق 32 يقول : اووووو الفول فضح نفسه في تعليق ٣٠ اذا انت مصري قبطي مؤيد للسيسي والسيسي مؤيد لبشار والاقليات ...ارجو العلم الان للجميع وخاصة الاخوة الاقباط و المسيحيين لانه يسئ لكم جدا ويسئ لكل الاديان ..انتهى الاقتباس . تعرف يا سالم أنك ذكى جدا ..لا أحد يتخيل يا سالم أنك بهذا القدر من الذكاء ..طيب يا سالم وما العيب أو الفضيحة أن أكون قبطى أو مصرى أو مؤيد للسيسي أو لبشار أو الأقليات ؟ هل هذا عيب يا ذكى ؟ وهل هذا يسئ للأديان ؟ يا سلام على الذكاء الخارق ؟ تعرف يا سالم أن بشار هو الرئيس الوحيد فى بلاد المؤمنين يأتى من خلفية مدنية - لا عسكرى ولا دينى - وهو طبيب ؟ ...الطائفية تقتلكم يا سالم وبغباء تحسدون علية ...عليكم كم من الغباء والتعصب والارهاب يكفى لحرق العالم كلة ..لكن أطمئنك أنة سيحرقكم أولا ولكن أنتم لا ترون وان رأيتم لا تفهمون ..كل مشكلتكم أن يرحل بشار مع أن رحيلة محتوم وكما قلت سوف يرحل اجلا أم عاجلا ولكن لن يتبقى شئ اسمة سوريا ..معروف سبب كراهيتكم للعالم كلة ولبشار الأسد ولكن لا تجرأون على الصراحة لأنكم تفتقدون الى أدنى قدر من الشجاعة ...عموما سوف تقسم كل المنطقة - العراق وسوريا ولبنان والأردن واالخليج كلة وربما مصر لاحقا ..بالطبع هذة ليست أمنياتى ولكن قراءة للأحداث ولكن أنتم لا تقرأون وان قرأتم لا تفهمون وان فهمتم لا تعملون لأن الأوطان لا تهمكم وبداخلكم قدر من الكراهية يكفى لخراب العالم كلة وخراب أنفسكم أولا ...أما الامارتية المهرجة فهى تخالف الشرع بدخولها الانترنت بدون محرم وهى ناقصة عقل ودين ولذلك لا يؤخذ كلامها مأخذ الجد ولن أرد عليها . تحياتى لك ولكل الأذكياء أمثالك .

salam
Salem -

الفول اثبت ثانية انه لايعرف الخمسة من الطمسة يقول ان بشار ليس له خلفية عسكرية ...؟ اسال اي سوري يعرف ان بشار خدمة بمدرسة المشاة بحلب ..ثم كلية المدرعات بحمص وكان الفلفول لم يرى الاف من الصور لبشار بالملا بس العسكري..الن يا فلفول لن يصدقك احد بعد الان بكل ما تكتبه ...خسارة موهبتك ضاعت...نحن نريد ان نحترق ونموت وتخرب بلادنا وتقسم الى ٤٠ دولة انت ليش زعلان ..نحن موافقين على ذلك....

الفصائل الشيعية الداعشية
حلفاء المجرم المعتوه -

وماذا عن جرائم حلفاء المجرم المعتوه بشار الإيرانيين الصفويين وا الفصائل الشيعية الداعشية الاوساخ المقملين تحت رداء الحشد الشيعي ؟ وماذا عن ارهاب اصدقائهم عصابات ايران الصفوية بقيادة حزب اللات تاجر المخدرات ه ونبيه بري وجرائمها في سوريا التي لم ولا ولن يوجد لها مثيل في التاريخ ؟ - ،،وكل ما يحصل بأسم الدين أنما هو كذب وافتراء على الدين ، ،، عصابات الأيرانيين أرادت وصنعت الفصائل الشيعية الداعشية هذه الوحوش بيديها ودفعت لهم ،،لتفرقة العرب وأشغالها بالفتن -

عصابات العجوز الخامنئي
مفهوم الديمقراطية -

بالتأكيد فان الإيرانيين الصفويين وا الفصائل الشيعية الداعشية الاوساخ المقملين لم ولن تعرف الديمقراطية ومفهوم الديمقراطية عندهم هو الفوضى أو استيلاء ذوى اللحية والجلباب على الحكم والمجرم المعتوه بشار وقائده المهزوم سليماني وحزب اللات تاجر المخدرات والجردون العجوز الخامنئي وبطل الجرادين البوتيني... وغيرهم كأمثلة على ذلك - ولم ولن يتركوا الحكم الا بانقلاب دموى غالبا - وهذا ملخص تاريخ عصابات الأيرانيين . و المعتوه بشار يحدثنا عن انسحابات ( تكتيكية. . ونحن نسأل قائده المهزوم سليماني اجبن من ان يدخل قرية على الحدود ؟ لماذا فقط هجومك على الشعب السوري؟ ما تراة من ارهابيين يقتلون كل شئ فى سوريا هو الفصائل الشيعية الداعشية الاوساخ ؟ وما الفرق بينها وبين عصابات ايران الصفوية ؟ ومن منكم غير طائفى يا سيد حسن زميرة؟ وما هى دولة المواطنة عند عصابات ايران الصفوية ؟ أن يعيش الشعب السوري فى ذمتكم يدفعون الجزية وهم صاغرون نظير بقاءهم على قيد الحياة ؟ أو صغار أذلاء نظير الاحتفاظ بعقيدتهم فى السر وليس فى العلن ؟ أم أن الشعب السوري لا مكان لهم ؟ غلطة الشعب السوري الكبرى أنة سمح وتوسع فى العراقية الطائفية وأوساخهم وخاصة الفصائل الشيعية الداعشية وها هو يجنى الثمار . -

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

38.تعقيب على سالم والامارتيةفول على طول - GMT 10:26 2015 الأربعاء 21 أكتوبرالامارتية المهرجة فهى تخالف الشرع بدخولها الانترنت بدون محرم وهى ناقصة عقل ودين ولذلك لا يؤخذ كلامها مأخذ الجد ولن أرد عليها . تحياتى لك ولكل الأذكياء أمثالك )) طيب شوه الجديدانا متعوده على حركاتكم النص كم لما يعجزون يردون على الاماراتيه بالحجه يتهربون ويشتمونها فـــــــاشل "

الحضارة الايرانية وهمية
كامل -

حقائق علمية يتهرب منها الكثير تدل على ان كثير من المتفوقين في بلاد فارس يحملو الهوية العربية وان الفرس هم شعوب متخلفة مشهود لها بالبلادةاولا :كانت الاحواز دولة عربية واصول اهلها من نجد والحجاز لكنهم انتقلو للضفة الشرقية لبحر العرب لهذا فان اي مبدع من الاحواز هو عربي بطبيعة الحالثانيا: حصلت هجرات كثيرة لقبائل عربية لداخل بلاد فارس وحملوا كنية المدينة او البلدة التي اقاموا فيها وغالبا انتسبوا لاسم تلك المدينة في ايران الا انهم عرب اصيلين وفقط هم يحملوا دلالة تشير لمكان سكنهم وهو في داخل ايران ثالثا :هناك العديد من المبدعين والمفكرين والعلماء ينتسبوا لبلاد تركستان او ازربجيان او ازبكستان لكن الاعلام يشير بالخطأ الى انهم من ايران بينما البلاد تلك هي مستقلة ولا تحمل اي صفة فارسية او انتماء لفارسمن المعروف ان الفرس هم قوم يعبدوا ولاتهم وحكامهم وهم يمتازوا بقلة الحيلة والخنوع وعشق الروايات والاوهام ولم يخرج منهم اي مبدع في الطب والعلوم والكيمياء او الفلك وان اغلب المبدعين في بلاد فارس هم من اصول عربية قح

الاماراتية
الاماراتية -

تقول الاماراتية (عن تنجلط) وهذه اللهجة لا يستخدمها الخليجيون بتاتا وانما يستخدمها الشاميون، ويبدو أنها تعيش عقدة الحصول على الجنسية الاماراتية، ولذلك تتزلف لهم وتقول افتخر، لا تتملقين فلن يعطوك الجنسية

صح قلمك !
ابوحسين -

اصاب الكاتب في تحليله للواقع ويارب كل الكتاب يكونون بمستوى صراحته وجرأته !!!

عفوا للجهلاء
الفاروق الجديد -

يقول احد المعلقين أن العرب جهلاء في تعليق يفيض حقدا وعنصرية !!! ولن ارد بوصفك بما تفوهت بل اقول لك ان التعميم بالاساس هو من سمات الجهل والجهلاء !!!

هو من يملك القرار.
من يملك الأرض -

لقاء المعتوه بشار المهزوم بسيده بوتين تاجر المخدرات لن يؤثر ولن يقدم في الحالة السورية , وبإمكان قائده المهزوم سليماني ان يحلم كما يشاء ويدعى المشاركة في الحل السياسي. لن تفيد عشرات الالاف من الطلعات الجوية الروسية والإيرانية في سماء سوريا لان من يملك الأرض هو من يملك القرار. يدعي بوتين بانه سيستمع لراي الشعب السوري. لقد قالها الشعب السوري منذ اذر 2011 بانه لا يريد عبدك بشار المعتوه وزبانيته وسحرته في قم وطهران لذلك اذ كنت تتمتع بالحد الأدنى من الاخلاق كسياسي عليك بالابقاء عليه عندك ودع العشب السوري يداوي جراحه ويقتلع داعش لعبة عصابة الملالي التي زرعتها انت واعوانك لتبتز العالم الحر وليكون لك حجة للتدخل في بلاد الامويين. بوتين الارهابي اصبح كالجرذ الذي وقع في حوض من الوحل ويحاول الخروج منه ولكن بدون فائدة. لقد تمنى على أوباما استقبال وفد روسي للتفاوض حول سوريا ولكن سيد البيت الأبيض رفض ذلك واهان ايفان الرهيب الذي يفرغ حقده عبر أدوات قتله في الشعب السوري الثائر. لن تتمكن من كسر الشعب السوري يا بوتين والطغاة والمجرمين لن يتمكنوا من قهر الاحرار والاشراف وسينتهي بك المطاف الى مزبلة التاريخ . -

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هدي اعصابك يا """""" الكعد """ عن تنفجر شرايينك ههههههههههههههه

الرسالة الاهم
ابو حسين -

هذه هي الرسالة الاهم في المقال : فنحن أيضا ندعوه إلى تدارس الآية الكريمة ذاتها وفهم معانيه جيداً، لاسيما أنه قد تطرق إلى آية كريمة أخرى في المقال ذاته، وهي الآية 10 من سورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم"، وادعوه للتدبر فيها مع ملالي نظامه واكتفي بالسؤال: هل من أخلاق الأخوة أن يخزن الأخ هذا الكم الهائل من المتفجرات في بيت أخيه كي ينسف أمن بلاده واستقرارها؟ وهل من الأخوة أن يحرض الأخ أخوه على القتل والذبح وسفك الدماء سواء في اليمن أو العراق أو سورية؟

الحقيقة هي
فاروق الاول -

لا أجد هنا سوى أن أذكر بدوري وزير الخارجية الايراني الفقيه محمد جواد ظريف بالآية الكريمة (204) في سورة البقرة "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام"، وأقول له كفاكم تظاهراً بالصلاح والتزام التقية السياسية، فسلوككم يفضح نواياكم هذه هي الحقيقة التي يعرفها الجميع

للتوضيح
كامل -

الحسين يصيح قبل المعركة : ياشبث ابن ربعي وياحجار ابن أبجر ويا قيس ابن الأشعث ويايزيد بن الحرث ألم تكتبوا لي أن قد أينعت الثمار واخضر الجناب وإنما تقدم على جند لك مجندة ؟ أجابوه مُجمعين : لم نفعل ،، الحسين اليوم يصرخ :كيف يا نوري المالكي قدمت العراق لايران لكي تستبيحها وتساعد الاميركان لحرق العراق وابادته وثم تقوم انت بطرد العرب من بغداد وتعطي المال والاليات والمدرعات لداعش وتساهم في تفجيرات ضد الحسينيات وضد المساجد السنية بنفس الوقت؟ فرد نوري المالكي انا فعلت هذا لاجلك يا مولاي الحسين وانت تعلم كم نحن نحبك؟؟

فول 33
رفقا بالقوارير -

صحح معلوماتك يافول من اين اتيت بهذه المعلومات حول الأئمة الاربعة؟ من سفر حزقيال الخرافى ام نشيد النشاد؟ اذا اردت ان تأخذ معلومة خذها من مصادرها الاسلامية الاصلية ....الامام ابو حنيفة النعمان وإلامام احمد بن حنبل ولدا وعاشا فى العراق والإمام الشافعى ولد فى غزة وإلمام مالك ولد فى المدينة المنورة ولا علاقة لهم بايران