فضاء الرأي

إيران في الجنوب السوري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ان القرار الإيراني الأخير في التركيز على الجنوب السوري وبالزج بكل ثقلها وقواها وأدواتها ومليشياتها للسيطرة على الجنوب السوري هو مؤشر قوي على سقوط الأسد! أسألوني لماذا؟ وسأقول لكم:&الايرانيون يسعون لخلق منطقة نفوذ خاضع لهم تماماً كما هو واقع الحال في الجنوب اللبناني حيث مكنوا مليشيا حزب الله بالسيطرة على الجنوب وخلق دولة داخل دولة.&احست القيادة الإيرانية مؤخراً بموعد اقتراب سقوط الأسد وادركت ان خسارتها ستكون كبيرة وبالتالي هي تسعى بكل قوة وتسابق الزمن بعملية عسكرية كبرى في خلق منطقة نفوذ في الجنوب السوري المحاذي للحدود الإسرائيلية الفلسطينية حتى تكون ورقة مساومة تعوض خسارتها في حليفها النظام السوري الساقط قريباً.&&ايران وحزب الله يسعيان للسيطرة على الجنوب السوري، هذه المنطقة الاستراتيجية الموازية للجنوب اللبناني المسيطر عليها من قبل مليشيا حزب الله والذي سيكون له دور لدعم وتأمين منطقة جنوب سوريا، هذا التخطيط يوحي ان سقوط الأسد بات وشيك، يا بإتفاق عن طريق المفاوضات السرية التي تجريها الولايات المتحدة الامريكية مع ايران، او انه بسبب الوضع الميداني المتدهور الذي يعيشه النظام السوري والذي يكاد يلفظ انفاسه الاخيرة ولذلك تنبهت القيادة الإيرانية للمآزق الكبير والخسارة الكبرى وبالتالي قرر الايرانيون ان يقطعوا اهم قطعة في الكعكة السورية وهي القطعة المحاذية للحدود الإسرائيلية والقريبة من نفوذ مليشيا حزب الله وترك باقي سوريا للقوى المتصارعة على الارض.&&&ان معركة الجنوب السوري هي أهم معركة تخاض الأن بين العرب والفرس وعلى العرب عموماً والخليجيين خصوصاً دعم جبهة ثوار الجنوب السوري دعم قوي، فهذه المعركة ان نجح الثوار في إفشال المخطط الإيراني ستكون أخر مسمار يدق في نعش المشروع الفارسي في الشام او في عموم بلاد العرب !.&هل ثوار درعا خصوصاً والجنوب السوري عموماً قادرين على صد الغزو الإيراني لأراضيهم لوحدهم؟.&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفوذ ايراني في ارض غسان!!
سالم -

هذا حلم بل وهم ان يسود الايرانيين في ارض الغساسنة. اول الاسباب بان 99 بالمائة من سكان حوران هم من العرب السنة وينتمون الى قبائل عربية معروفة. كيف للفرس ان يحكموا هؤلاء الناس ويتجانسوا معهم. الحديث عن سيطرة ايران على جنوب سوريا هو وهم لان هذا الوجود سيكون ضد الطبيعة بكل بساطة.

اتباع الخامنئي
حزب المليشيات القذره -

"أن الطاغية بشار هو مصدر الارهاب الحقيقي في سورية، وقد لعب الاقزام اتباع الخامنئي دوراً حيوياً في استجلاب المنظمات المتطرفة التي ماتزال تُمارس القتل ضد الشعب السوري بما فيها حزب المليشيات القذره وأن الطاغية بشار مهد المجال أمام المنظمات الإرهابية الدواعش المجرمين للتمدد، ووفر لها تغطية جوية عند مواجهة الجيش الحر لها ، حيث تجنب استهداف مقراتها ومعسكرات التدريب الخاصة بها، في حين استمرت طائراته ومروحياته بإمطار مواقع الجيش الحر . لن يزول خطر الإرهاب من المنطقة ما لم يتم إسقاط اتباع الخامنئي ومليشياتكم المجرمه القذره المنتشره كالجرب.. الراعي للإرهاب وتفكيك آلته الإجرامية".

فوضى
مواطن -

مايحدث في سوريا الحبيبة وبلدان المنطقة فوضى عارمة وجرائم ضد الانسانية وليس ثورات وخريف وشتاء وموت وليس ربيع . الايرانيون ومنذ مشاريع تصدير الثورة لازالوا يطمحون والارهاب الاسلامي القاعدة داعش يطمح فاي ربيع .

الموس الايراني
saleh amin makhamreh -

يسعدنا ان نتواصل مع كتابات الدكتور علي على صفحات ايلاف المحبوبة والتي كنا نتواصل معه في مدونته واينما ارتحل هذا القلم الجميل . الحقيقة ان المقال يفصح كما يفضح تحركات الموس الايراني ليس فقط في الكعكة السورية اينما ايضا غير المعلن في ورقة التوت الايراني المعلقة بين الوريد السوري و اليمني ! تحياتي

مؤشر بقاء
صادق -

بل مؤشر قوي على بقاء الاسد ونهاية اللعبه في سوريا او بداية مرحله جديده فعلى الطريقه اليمنيه الشيعه في دمشق والاخوان في حلب وفي الجنوب السوري عملية تنظيف واعاده الدواعش الى الاردن ووجع اضافي لراس نتنياهوا ومغص بعدما تسلم حزب الله وحماس العمل لتبدا عمليةتحرير الجولان والجليل

promise us
saad -

i just want you to come here and write that you dnt know nothing about politics and you are s i tha kont katib shoja3 areed mink an tatktob maqaleh hona wa taqol inek latfhem bil sayaseh itha baqa Bashar fe al7okm.atefeqna? a fool if asad stay in power longer. hows that?

arjo anashr
saad -

ya elaph arjo anashr

تعليق سطحي
محمد حرب -

لا أعرف إن كان الكاتب يصدق نفسه أم أنه يحلم.. فبسبب تحليلات من هذا النوع خدعونا وخدرونا ، قال منذ أربع سنوات أن الأسد لن يصمد سوى بضعة أسابيع أو أشهر ، والآن راح برلسكوني، وراح سركوزي، وراح شيراك، وراح مبارك، وراح زين العابدين، وراح القذافي، وراح أمير قطر، وراح ملك السعودية، وراح الرئيس اليمني، وراح عشرين رئيس عراقي ، والأسد لسه م قاعد وعم يضحك ويلقي خطب ويعمل مقابلات ، فحلّوا عن ظهرنا بلا تلبسة وكلام فاضي بتخدعوا فيه القراء ياحرام عليكم، وبعدين حيرتوا سمانا، ساعة بتقولوا النصرة وداعش إرهابيين، وساعة بتقولوا لازم دول الخليج تساعدهم ، وساعة بتقولوا إسرائيل بتدعم داعش والنصرة وساعة بتقولوا إيران عم تعمل منطقة حزام حول إسرائي فنحلفكم بالله قولوا بالتحديد شو بدكن؟! يعني بدكن يسقط الأسد؟، طيب كم بني آدم لازم يموتوا لحتى تحققوا أمنيتكم؟ والله بحياتي ما كنت عارف إنو كل هالقد الأسد غالي ، صار مقتول من المعارضة أكثر من خمسين ألف ومن الجيش عدد مماثل ومن الشعب الضعف، فهل ياترى الشغلة محرزة ؟ذ وإذا ما الأسد أو سقط شو بدو يصير ؟ يعني سوريا راح تصبح جنة الله على الأرض ؟! وراح يسود السلام والمحبة والازدهار والغنى والثروات والحرية والديمقراطية مثل الخليج؟! الله يدوخكم مثل ما دوختونا..