لاهاي: اعرب النائب الهولندي غيرت فيلدرز، خشيته من quot;تسونامي اسلاميquot; في هولندا مقترحا اقفال الحدود امام هجرة غير الغربيين الى البلاد.وقال فيلدرز في حديث نشرته صحيفة quot;فولكسكرانتquot;انه quot;ينبغي وقف هذا التسونامي لثقافة غريبة كليا عن ثقافتنا ولا تتوقف عن زيادة سيطرتها هناquot;.

واقترح النائب الهولندي quot;اقفال الحدود امام الهجرة غير الغربيةquot; وارغام المهاجرين الذين اقاموا حتى الان في هولندا على توقيع عقد استيعاب.

وتوقع فيلدرز ان تغرق هولندا في ما اعتبره العمل الاجرامي للمسلمين، وان يصيب quot;التعصب وثقافتهم العنيفةquot; هذا البلد quot;في صميم هويتهquot;، وفقا للصحيفة.

واعتبر النائب في هذا الاطار ان هناك علاقة بين الاسلام والجريمة في الشارع، وانه لا يؤمن بوجود اسلام معتدل.

وكان فيلدرز الذي استقال من الحزب الليبرالي ويشغل الان مقعدا مستقلا في البرلمان، اسس quot;الحزب من اجل الحريةquot; لخوض الانتخابات.وكانت كلفته تصريحاته المعادية للاسلام عددا من التهديدات وهو الان يستخدم حراسا شخصيين.

وتوقعت استطلاعات الرأي ان يحظى quot;الحزب من اجل الحريةquot; بزعامة غيرت فيلدرز بمقعدين الى ثلاثة مقاعد (من اصل 150 في مجلس النواب الهولندي) في الانتخابات المقبلة.
وهذه المقابلة جزء من سلسلة مقابلات اجرتها الصحيفة مع رؤساء كتل نيابية ونشرتها عشية الانتخابات التشريعية المبكرة في 22 تشرين الثاني/نوفمبر.