قناص اسرائيلي داخل أحد المنازل اللبنانية في الجنوب
القدس : اعلن ذكر مصدر طبي اسرائيلي ان عدة صواريخ اطلقت من جنوب لبنان سقطت اليوم السبت على ضاحيتين شمال حيفا مما تسبب في اصابة 10 اشخاص .وكان مصدر في الشرطة الاسرائيلية قالان عدة صواريخ سقطت على كريات يام وكريات بياليك.من جهة اخرى، قال مصدر في الشرطة ان صفارات الانذار دوت صباح اليوم السبت في عكا وكارمايل في الجليل.

وكان حزب الله اللبناني اطلق الجمعة 220 صاروخا على شمال اسرائيل مما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرين.وقالت الشرطة انها تأكدت اليوم من ان حزب الله اطلق خصوصا الجمعة صاروخا واحدا على قطاع غير مأهول في الخضيرة ابعد بلدة يصيبها قصف حزب الله.وكان ناطق باسم الشرطة تحدث عن سقوط صاروخين على الاقل على قطاع الخضيرة.

وكانت الغارات الجوية العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم أدت الى مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واضرار مادية جسيمة، في حين واصل الطيران الاسرائيلي غاراته المكثفة مركزا بشكل خاص على جنوب لبنان حيث شهدت مدينة صور عملية انزال اسرائيلية خلال الليل. واحصت الشرطة اللبنانية نحو 250 غارة منذ صباح السبت حتى الظهر اضافة الى سقوط نحو اربعة آلاف قذيفة مدفعية على المناطق الجنوبية الممتدة من الناقورة غربا حتى مزارع شبعا شرقا.

واعلنت الشرطة اللبنانية ان المقاتلات الاسرائيلية شنت ست غارات متتالية على قلب الضاحية الجنوبية. وفي ساعات الصباح الاولى كانت السنة اللهب تشاهد فوق الضاحية التي غطتها سحابة كثيفة من الدخان الاسود. وافاد احد سكان حي ماضي في الضاحية الجنوبية ان القصف الاسرائيلي دمر مبنيين بشكل كامل ما ادى الى مقتل ثلاثة سودانيين لا يزالون تحت انقاض احداها. كما دمر جزئيا مدرسة العازارية الخاصة في الحي نفسه.

وذكر مصور وكالة فرانس برس في المكان ان القصف الجوي الاسرائيلي دمر في حي الرويس في الضاحية الجنوبية مبنى من تسع طبقات بشكل كامل ولم يعرف ما اذا كان هناك ضحايا. واستهدف القصف الجوي ايضا حي بئر العبد في الضاحية الجنوبية حيث قصف مبنى يعرف باسم الزغلول يتالف من احد عشر طابقا دمرت منه خمسة طوابق، كما لا تزال النار مشتعلة في مبنى اخر يعمل رجال الاطفاء على اخماده.

دماء إحدى الضحايا اللبنانيين في صور
ويشهد الجنوب اللبناني منذ ساعات الفجر الاولى قصفا اعتبر من الاعنف والاكثر كثافة منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في الثاني عشر من الشهر الماضي. وقال مصدر في الشرطة ان مختلف مناطق الجنوب من الناقورة غربا حتى مزارع شبعا شرقا شهدت 250 غارة جوية اضافة الى سقوط ما يقارب اربعة آلاف قذيفة مدفعية من البر او من البحر.

واوضح المصدر نفسه ان بلدة عيترون المجاورة لمدينة بنت جبيل على مقربة من الحدود مع اسرائيل تلقت الحصة الاكبر من هذه القذائف. وادى القصف الاسرائيلي الى سقوط ثلاثة جرحى قرب النبطية وثلاثة جرحى اخرين في قرية شقرا الواقعة على بعد 12 كلم جنوب النبطية. ويفسر عدم سقوط الكثير من الضحايا في المناطق الجنوبية رغم كثافة القصف بحركة النزوح الشديدة التي شهدتها هذه القرى خلال الايام القليلة الماضية حيث توجد قرى خلت تماما من سكانها.

وفي القطاع الشرقي استهدفت الغارات طرقات راشيا الوادي ومنطقة سد القرعون خلال الفجر والطرقات المجاورة للحدود اللبنانية السورية بين مزارع شبعا والمصنع. وافادت الشرطة ايضا ان الجيش الاسرائيلي نزع اربعة سواتر ترابية كانت تفصل مزارع شبعا عن القرى المحاذية اقيمت عام 2000. وهو يقوم بدوريات في محيطها من دون التقدم نحو القرى المجاورة مثل كفرشوبا.


وعلى صعيد اخراعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تل ابيب اليوم السبت مقتل جندي ليل الجمعة السبت في معارك في جنوب لبنان.وقال المتحدث quot;قتل جندي واصيب اخر بجروح طفيفة عند سقوط قذيفة بالقرب من آلياتهما في قطاع الطيبة بجنوب لبنانquot;.وبذلك يرتفع الى 45 عدد العسكريين الاسرائيليين الذين قتلوا في لبنان منذ ان شنت اسرائيل هجومها على حزب الله الشيعي اللبناني في 12 تموز/يوليو.وعلى صعيد اخر صرح متحدث عسكري اسرائيلي في تل ابيب ان الطيران الحربي الاسرائيلي هاجم ليل الجمعة السبت اكثر من سبعين هدفا في لبنان.وقال هذا المتحدث ان quot;الطيران هاجم ليلا اكثر من سبعين هدفا في لبنان وخصوصا منصتان لاطلاق الصواريخ في جنوب بيروت ومراكز عمليانية ومكاتب ومستودعات للاسلحة لحزب الله ومركز لتجنيد ناشطي حركة امل الشيعية.